الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

علاج السحر ولو كره الكافرون

المـدرسة الـروحانية الـكبرى

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    تحدثت مقالات كثيرة في منتدى اسرار عن السحر وعلاج السحر وطبعا أخواني وأخواتي هناك مواضيع كثيرة جدا محتصة بهذا الامر .

    وهي متواجدة في كل اقسام المنتدى الكريم الذي أنتم جزء منه , ولاشك بأن اغلب المواضيع هي صحيحة ومجربة ونحن نضع لكم بشكل مستمر المقالات الهادفة والصحيحة لكل أمر بعون الله .


    ونعتذر عن التأخر بوضع المقالات نتيجة انشغالنا وضيق وقت الكتابة لأننا عندما نضع موضوع فهو بخط يدنا ويجب التركيز به أثناء كتابته فالعذر منكم في حال تأخرنا بوضع المواضيع .

    ونرجع الى القول أن السحر هو عملٌ خفيٌّ يؤثر في المسحور بإذن الله تعالى، مما ينعكس على نفسه أو صحته أو علاقته بزوجته أو علاقته بالآخرين، من حيث الحب والبغض.

    وهذا العمل المشين يتم بالتعاون بين شياطين الإنس والجن، قال تعالى: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ} [البقرة : 102].

    والسحر موجود ولا يمكن لأحدٍ إنكاره، فقد سُحِرَ النبي ص، واقتصر تأثيره على شيء من قوة النبي ص الجسمية، دون أن يمس قدرته الفكرية بشيء، فكان تأثيره كتأثير المرض الذي يعتري البشر، قالت عائشة – رضي الله عنها -: سَحَرَ رَسُولَ اللهِ ص يَهُودِيٌّ مِنْ يَهُودِ بَنِي زُرَيْقٍ، يُقَالُ لَهُ: لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ: قَالَتْ حَتَّى كَانَ رَسُولُ اللهِ ص يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ، وَمَا يَفْعَلُهُ، حَتَّى إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ، أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ، دَعَا رَسُولُ اللهِ ص، ثُمَّ دَعَا، ثُمَّ دَعَا، ثُمَّ قَالَ: "يَا عَائِشَةُ أَشَعَرْتِ أَنَّ اللهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ؟ جَاءَنِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ، فَقَالَ الَّذِي عِنْدَ رَأْسِي لِلَّذِي عِنْدَ رِجْلَيَّ، أَوِ الَّذِي عِنْدَ رِجْلَيَّ لِلَّذِي عِنْدَ رَأْسِي: مَا وَجَعُ الرَّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ، قَالَ: مَنْ طَبَّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ، قَالَ: فِي أَيِّ شَيْءٍ؟ قَالَ: فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ، قَالَ: وَجُفِّ طَلْعَةِ ذَكَرٍ، قَالَ: فَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذِي أَرْوَانَ "قَالَتْ: فَأَتَاهَا رَسُولُ اللهِ ص فِي أُنَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ، ثُمَّ قَالَ: «يَا عَائِشَةُ وَاللهِ لَكَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الْحِنَّاءِ، وَلَكَأَنَّ نَخْلَهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ» قَالَتْ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ أَفَلَا أَحْرَقْتَهُ؟ قَالَ: «لَا أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَافَانِي اللهُ، وَكَرِهْتُ أَنْ أُثِيرَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا، فَأَمَرْتُ بِهَا فَدُفِنَتْ» أخرجه البخاري ومسلم.
    من أصيب بالسحر فليس له أن يتداوى بالسحر؛ فإن الشر لا يُزال بالشر، ولهذا سُئِلَ رَسُولُ اللَّهِ ص عَنِ النُّشْرَةِ فَقَالَ: «هُوَ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ» أخرجه أبو داود، والنُّشرة: هي حل السحر عن المسحور بالسحر. ولا مانع من علاج السحر بالأدوية المباحة، وبالرقية الشرعية، قال ص : "لَا بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ" أخرجه مسلم.

    ويتجلى علاج السحر المشروع بعدة أشياء نجملها فيما يلي:

    1- تهيئة الجو الإيماني الصحيح في البيت: ويكون ذلك بإخراج الصور؛ حتى يتسنَّ للملائكة دخول البيت، وكذلك نزع التمائم، وخاتم الذهب للرجال.

    2- الرقية الشرعية بالآيات والسور القرآنية: ومن هذه السور والآيات التي يجب قراءتها على المسحور:

    سورة الفاتحة؛ فإنها الشافية الواقية.

    - سورة البقرة: قال رسول الله ص: "اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ، فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ». قَالَ مُعَاوِيَةُ: بَلَغَنِي أَنَّ الْبَطَلَةَ: السَّحَرَةُ. أخرجه مسلم.
    - {قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ} [التوبة : 14].
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ} [يونس : 57].
    - {فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (82)} [يونس : 81 - 82].
    - {ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [النحل : 69].
    - {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا} [الإسراء : 82].
    - {وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)} [الشعراء : 79 - 80].
    - {وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ} [فصلت : 44].
    - سورة الإخلاص والمعوذتان.

    3- الرقية الشرعية بالأحاديث النبوية: ومن هذه الرُّقى النبوية ما يلي:

    - أَذهبِ البأسَ ربَّ الناسِ، اشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤُك، شفاءً لا يُغادِرُ سقماً. أخرجه أبو داود وابن ماجه.
    - بِاسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللهُ يَشْفِيكَ، بِاسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ. أخرجه مسلم، وهذه كانت رقية جبريل عليه السلام للنبي ص.

    4- ويجوز كتابة آيات أو أدعية الرقية في ورقة ثم وضعها بماء، والشرب من ذلك الماء والاغتسال منه، فقد كان الإمام أحمد رحمه الله يفعله، ونقل خبراً فيه عن ابن عباس، وأيد جوازه النووي وشيخ الإسلام ابن تيمية، وخالف ابن العربي، فقال: إنه بدعة، ورأى كثير من العلماء المعاصرين أن الأولى تركه والاستغناء عنه بقراءة القرآن والأدعية؛ لأن هذا هو الثابت، ولأن في تركه سداً للذريعة؛ لأن بعض المشعوذين يدعي أنه لا يكتب إلا القرآن والأدعية ثم يخلط معها بعضاً من أعمال أهل الدجل والشعوذة.



    وللسحر تأثيرٌ في ذاته، بإيقاع حب أو بغضة، وجمع أو فُرقة، ونحوه، لكنه لا يؤثر ضرراً إلا فيمن سبق في قضاء الله أن السحر يضره، وعلى المسلم العاقل أن يعالجه بالطرق المشروعة التي جاءت بها الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

    ويمكنكم مراجعة بعض مواضيع علاج السحر .

    ولأي استفسار يرجى وضع الاستفسار بالتعليقات وبعون الله نجيبكم .

    علاج السحر سريعا

    الدكتور أبو الحارث
    00905397600411
    لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
    مواضيع ذات صلة

    #2
    جزاك الله خيرااااا وبارك فيك ولك دكتورنا الغالي وجعلها في ميزان حسناتك
    تعليق

      #3
      اللهم صلى على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق الهادى الى صراطك المستقيم وعلى اله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم
      جزاكم الله كل خير
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      تعليق

        #4
        ياهلا حبيب حسن
        ماشاءالله رددت خلال دقيقة
        هههههههههه
        بارك الله بكم
        متابع لكل جديد انت والله

        لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
        تعليق

          #5
          الله مايحرمنا من كرمكم وحضوركم الطيب
          دمتم ودام عطاءكم اخي
          بارك الله فيكم ورعاكم بحفظه استادنا الفاضل الكريم
          تعليق

            #6
            الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين جزاكم الله كل خير
            حسبنا الله ونعم الوكيل
            تعليق

              #7
              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
              تعليق
              يتصفح هذا الموضوع الآن
              تقليص

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              يعمل...
              X