بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

[email protected]

[email protected]



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الأعشاب وأسرارها
فوائد وأسرار الأعشاب والعلاج بها

عشبة اغلى من الذهب

قديم 11-21-2013, 11:39 AM
معلومات العضو
مشرف

إحصائية العضو







 

جيهان عبد الظاهر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
A13 عشبة اغلى من الذهب


الحلبة عشبة قيل عنها أنها توزن بالذهب وأنها لو وضعت في ميزان وباقي النباتات في ميزان لرجحت كفة هذه العشبة!
هل تعرفون ما هي هذه العشبة؟
إنها الحلبة الحلبة التي لا غني للجسم عنها، إنها هدية من الله للإنسان. فهل يا ترى عرفنا قيمتها وأعطيناها حقها، وحرصنا على تناولها؟ تعالوا معنا نتعرف على هذه النبتة الرائعة:

: من أين جاءت تسمية الحلبة بهذا الأسم؟
اسم الحلبة جاء من اسم “حلبا” وهو من أصل هيروغليفي.
هل للحلبة اسماء أخرى؟
نعم للحلبة أسماء عديدة منها: فريقه فريكه حليب درجراج قزيفه حمايت ما هو الاسم العلمي للحلبة؟ Trigonella foenum – graecum ما اسم الحلبة بالانجليزية؟ اسم الحلبـة بالانجليزية Fenugreek

ما هي فصيلة الحلبة؟ الحلبة من الفصيلة البقولية
هل يوجد أنواع من الحلبة؟
يوجد من الحلبة نوعان وهما: الحلبة البلدي لونها أصفر وهي الحلبة المشهورة والمستخدمة عادة لدينا الحلبة الحمراء او ما تعرف بحلبة الخيل ما هو الموطن الاصلي للحلبة؟ تعتبر شمال افريقيا الموطن الأصلي للحلبة ولكن لا يعنى هذا أنها لا تزرع في البلدان الأخرى فقد أصبحت الحلبة حاليا تزرع في الكثير من البلدان.
وصف نبات الحلبة
حلبة عشب حولي يتراوح ارتفاعها ما بين 20- 60سم، لها ساق أجوف ويتفرع منه سيقان صغيرة يحمل كل منها في نهايتها ثلاث أوراق مسننة طويلة، ومن قاعدة ساق الأوراق تظهر الأزهار الصفراء الصغيرة التي تتحول إلى ثمار على شكل قرون معكوفة طول كل قرن حوالي 10سم وتحتوي على بذور تشبه إلى حد ما في شكلها الكلية وهي ذات لون أصفر تميل إلى الخضار ما هو الجزء المستعمل من الحلبة؟ يستعمل من الحلبة بذورها و بذورها المنبتة وأوراقها.

هل يمكن زراعة الحلبة بالمنزل؟
نعم يمكن زراعة الحلبة بالمنزل في بيئة طينية أو رملية، ويعتبر أنسب ميعاد لزراعة محصول الحلبة هو الأسبوع الأول من شهر نوفمبر بالوجهالبحرى والنصف الثانى من شهر أكتوبر بالوجه القبلى أما فى جنوب الوادى ( توشكى وشرق العوينات ) هو النصف الأول من شهر أكتوبر.
ما هو الأثر الطبي والمواد الفعالة في الحلبة؟
تحتوي الحلبة على زيت طيار الذي يتكون من سيسكوتربينات هيدروكربونية ولاكتوناتوالكانات. كما أن الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% ومواد دهنية ونشا. كما تحتوي أهم المعادن وهو الفوسفور وهو يماثل زيت كبد الحوتوقلويدات مثل الكولينوالترايجونيلينومواد صمغية وزيوت ثابتة ومواد صابونية وستيرولات ومواد سكرية ذائبة مثل الجلاكتوزوالمانوز. كما تعتبر الحلبة مصدرا أساسيا للسبوجنين والتي تعتبر أساسية في تشييد ال ستيرويدز، كما أن الحلبة تحتوي على مركب الدايزوجنينوالياموجنين. كما تبـيـن من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، كما تحوي أيضا مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات (ب)، كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.

الاستخدام الداخلي للحلبة
أمراض الصدر
تصفي الصوت وتفيد الرئة، وتلين الصدر والحلق الرئة وتسكّن السعال والربو وخصوصاً إذا تم خلطها بعسل أو تمر أو تين .
للتخلص من البلغم تخلط الحلبة مع عسل وتؤخذ صباحا للتخلص من البلغم عسر التبول يستخدم مشروب الحلبة للتخلص من عسر التبول والحصوات والأملاح والصديد وقد أظهر تأثيرا رائعا في هذه الحالات. الحلبة ومرض السكر أثبت العلم الحديث أن تناول الحلبة يؤدي إلى خفض نسبة السكر بشكل ملحوظ، حيث يحتوى كل جرامين من الحلبة يمنحان مفعول وحدة من الأنسولين ويؤدي دوره كما أن الحلبة تقوم بخفض نسبة السكر بنسبة خمسة وعشرون بالمائة. كما تحتوى الحلبة على أحماض امينية وكبريتية تساعد على تحويل السلاسل البيتيدية لمصنعات البنكرياس إلى أنسولين فعَّال الحلبة والديدان يتم تناول الحلبة المنقوعة بدون سكر على الريق صباحا لمدة ثلاث ايام ثم يكرر ذلك بعد اسبوع ثم بعد اسبوع اخر للتخلص من الديدان.
الحلبة وسرطان الكبد تستخدم الحلبة لمرضى سرطان الكبد للمساعدة في تقليل اثر السرطان. الحلبة والإمساك يمكن استخدام الحلبة لعلاج الإمساك وذلك بتناولها مع العسل
الحلبة والمفاصل تساعد الحلبة على تسكين التهاب المفاصل حسب ما أظهرت الأبحاث العلمية الحديثة.
الحلبة والانتفاخ
الحلبة والانتفاخ تساعد الحلبة على التخلص من الانتفاخ وغازات البطن.
الاستخدام الخارجي آثار القروح والجروح تدهن آثار القروح بزيت الحلبة ليساعد على إزالة هذه الآثار. الحلبة والدمامل والخراريج تستخدم الحلبة كعلاج فعال وناجح للقضاء على الدمامل والخراريج وذلك بعجن ملعقة من الحلبة المطحونة بقليل من الماء ووضعها على الدمل وتغطية الدمل بشاش أو قطعة قماش وتكرار ذلك مساء وصباحا. تشقق المقعدة والتهابات البواسير يمكن دهن المقعدة بزيت الحلبة أو بمعجون الحلبة إذا كان بها تشققات أو دمامل مما يساعد في شفائها بشكل سريع، وخاصة الاوجاع الناتجة عن البواسير.

للمرأة نصيب في نبات الحلبة لجمال حواء
لعلاج الكلف
دهن زيت الحلبة المخلوط بزيت الورد يحسن لون البشرة ويساعد في التخلص من الكلف. للتخلص من حب الشباب تخلط الحلبة المطحونة بمقدار مماثل من الترمس ويعصر عليها نصف ليمونة وتعجن بماء ثم توضع كقناع على الوجه. لتكبير الثدي والخدود يدهن الثدي أو الخدود بزيت الحلبة ويدلك به المناطق المراد تكبيرها لمدة دقيقتين بشكل دائري.
للشعر لا تستخدم الحلبة للشعر إلا إذا أرادت المرأة أن تجعد شعرها لأن الحلبة من المجعدات للشعر.
لصحة حواء ألم الحيض تشرب الحلبة في فترة الحيض لتسكين الألم وللمساعدة على نزول الحيض المحتبس.
التهابات المهبل تغلى الحلبة ثم يترك المستخلص المغلى حتى يبرد ثم تجلس فيه المرأة للمساعدة على تقليل ألم أورام الرحم. تغلى الحلبة ثم يترك المستخلص المغلى حتى يبرد ثم تجلس فيه المرأة للمساعدة على تقليل ألم أورام الرحم.
تسهيل الولادة لتسهيل الولادة تستخدم الحلبة كمشروب في الشهر الأخير من الحمل عند اقتراب موعد الولادة مما يساعد في فتح الرحم وتيسير الولادة بإذن الله ولكن يحذر استخدامها في الشهور الأولى للحامل.
الحلبة والمرضع تستخدم الحلبة كمشروب بمفردها أو مخلوطة باللبن أو العسل الأسود للمرضع لإدرار اللبن بشكل ملحوظ وكبير. الحلبة والمرأة في فترة النفاس تساعد الحلبة المرأة في فترة النفاس على تعويض نسبة الحديد المفقودة نتيجة لنزف النفاس كما أنها تقوم بتنظيف البطن من دم النفاس بشكل طيب. الحلبة وسن اليأس عند المرأة تعاني المرأة في سن اليأس من تغيرات عديدة متعبة لها لذلك ينصح بتناول المرأة في هذه المرحلة من العمر نبات الحلبة لأن الحلبة تحتوى على مادة ديوسجنين التي تشبه هرمون الاستروجين في خصائصه مما يساعد المرأة في هذه المرحلة
الحلبة منشط جنسي للنساء للنساء الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالجانب الجنسي لديهن يمكنهن استخدام الحلبة حيث تحتوى الحلبة على مادة trimethy lamine وهي مادة أكد العلماء على أنها تستخدم كمنشط جنسي للنساء
الحلبة للنحفاء يمكن للمرأة النحيفة أن تستخدم الحلبة المطحونة كشراب بشكل يومي أو كطعام بخلط الحلبة المطحونة بالعسل الأسود والسمسم مما يساعد مع الوقت على زيادة الوزن بشكل ملحوظ. من الذي يحظر عليه استخدم الحلبة إذا كنا ننادي بأن تكون الحلبة موجودة في كل بيت
إلا أنه يجب العلم بمحظورات استخدماتها فهناك فئة من الناس يحظر عليهم استخدام الحلبة كالتالي:
الحامل في الشهور الأولي يحظر عليها استخدام الحلبة لأنها تساعد على فتح الرحم وبالتالي تؤدي إلى الإجهاض. مرضى السكر الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر لأن الحلبة تساعد على خفض نسبة السكر. عند التوجه لإجراء تحليل نسبة السكر أو نسبة الكلسترول حتى لا تكون النتيجة متأثرة بتناول الحلبة.
عدم الإكثار منها بشكل متواصل للرجال حتى لا تقلل الخصوبة ولكن ينصح لهم بشربها أسبوع ثم التوقف فترة ثم العودة لشربها مرة أخرى وهكذا يفضل في جميع الأعشاب لجميع الفئات والله أعلم. أ
وراق الحلبة وبذورها المستنبتة تؤكل أوراق الحلبة وبذورها المستنبتة وتفيد في علاج الأنيميا، والسكر،
وكمغذي للجسم وإمدادة ببعض العناصر الغذائية مثل: البروتينيات والحديد، والكربوهيدرات.
الحلبة للأطفال يمكن استخدام الحلبة كغرغرة للأطفال في حالة التهاب اللوزتين في تساعد في تقليل الالتهاب بشكل كبير.
زيت الحلبة يستخدم زيت الحلبة كما تبين سابقا كعلاج رائع للنحافة وذلك بدهن المناطق المراد تسمينها.













الحقوق محفوظة







آخر تعديل جيهان عبد الظاهر يوم 11-21-2013 في 11:42 AM.
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علمتني الورود اغلى من الكلمات‎ جمانة مملكة المواضيع العامة 7 02-06-2015 09:30 PM
كلمات اسلاميه اغلى من الذهب ام سراج مملكة الاسلامية العامة 20 05-28-2014 10:11 PM
الزعفران اغلى التوابل فى العالم جيهان عبد الظاهر مملكة الأعشاب وأسرارها 3 11-11-2013 12:55 AM
عشبة النيـــــــــــــم روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 3 09-15-2011 04:52 PM
عشبة الآذخر روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 0 09-13-2011 12:51 PM

قديم 11-22-2013, 09:21 AM
معلومات العضو
عضو مميز

إحصائية العضو






 

عبود خنيجر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جيهان عبد الظاهر المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ الحلبه مشاركه قيمه بارك الله فيكي لقد افتينا

الحقوق محفوظة







قديم 11-25-2013, 02:40 PM
معلومات العضو
عضو مميز

إحصائية العضو







 

sima23 غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جيهان عبد الظاهر المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







قديم 11-25-2013, 09:52 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو







 

الاسير غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جيهان عبد الظاهر المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







التوقيع

شكراااااااااا لشيخ القلوووووب بحجم الشمس



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.