بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

[email protected]

[email protected]



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
المفاجأة السارة لكل من يبحث عن شريك العمر في أقل من شهرين فقط تضعون خاتم الزواج بأصبعك بإذن ربنا و الله على ما نقول شهيد 00905397600411

لجعل الحبيب يفكر فيك

قديم 05-01-2012, 09:16 PM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو






 

روزكنزي غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي لجعل الحبيب يفكر فيك



لجعل الحبيب يفكر فيك
بسم الله الرحمن الرحيم
تقرأ سورة الضحى 70 مرة
تقول ياحميثا_ ياشهيئا _ ياشهيثا 300 مرة

تقول يامصور 336 مرة
وتقول الدعاء
اللهم سلط صورتى وهيئتى على فلان بنت أو ابن فلانة حتى يأتينى بالمحبة الدائمة بدوام الليل والنهار انت مقلب القلوب والابصار
وهذة الطريقة بعد أذان المغرب لمدة ثلاث ايام
وبدون بخور



الحقوق محفوظة







المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعرف أن شخص يفكر فيك في هذه اللحظة الدكتور أبو الحارث مملكة الأوراد والأحزاب والأدعية 4 08-26-2016 11:31 AM
كيف تعرف أن هناك من يفكر فيك في هذه اللحظة..؟؟ الدكتور أبو الحارث مملكة الأوراد والأحزاب والأدعية 24 05-21-2016 04:35 PM
كيف تعرف أن هناك من يفكر فيك الدكتور أبو الحارث مملكة الأوراد والأحزاب والأدعية 4 01-21-2014 11:53 PM
لجعل زوجي يطلقني سما منتدى أسئلة وطلبات الأعضاء الخاصة والعامة 0 05-12-2011 12:55 PM

قديم 05-01-2012, 09:27 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

ابو شاهين غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

بارك الله فيك أختنا الغالية

الحقوق محفوظة







التوقيع


نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك في النوائب
كل هم وغم سينجلي بولايتك
ياعلي ياعلي ياعلي
قديم 01-18-2013, 08:58 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

وردة المدينة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

باركك الله شيخنا الكريم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







قديم 05-13-2013, 09:37 PM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

عقيق غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

السلام عليكم بارك الله فيك اردت ان اعرف معنى بعض الكلمات الغريبة المذكورة في الموضوع وارت رايك فيه نص السؤال :
السلام عليكم استاذي الفاضل الدكتور الشريف انا من المعجبين جدا بك ونحسبك علي خير بإذن الله ما رأي سيادتكم الشرعي فيما يرد من اوراد الصوفيه من أسماء سريانيه مثال(احما حميثا اطما طميثا) ومثال (طهور بدعق محببه...) ارجوا الاجابه الوافيه

الجواب :
عبادات

آداب

التصوف

الذكر بغير العربية

الأصل أن الإنسان أن لا يذكر إلا بما يعرف معناه، وفي العربية غناء، وفي المأثور كفاية، ولا بأس بالذكر بغير المأثور، وبالأعجمية إذا كان من أذكار العلماء الصالحين، ومما يعرف معناه -والله الموفق-.

بعد أن كنت قد كتبت هذه الإجابة المختصرة ، التي تمثل خلاصة ما قاله علماؤنا - رحمهم الله - في الموضوع وقفت على بحث دقيق مبارك لمولانا الشيخ الإمام السيد محمد زكي إبراهيم - رحمه الله - في رسالته النافعة " في رياض الاسم الأعظم " أنقله منها تبركا وانتفاعا - بإذن الله - :

الألفاظ الأعجمية والإسم الأعظم :

واستكمالا للبحث نقول : ذهب كثير من الصالحين – بحسن النية والترخص – إلى أن اسم الله الأعظم وارد في غير اللغة العربية ، ثم لكل لغة بركتها وأسرارها كما في قوله تعالى { إن هذا لفي الصحف الأولى * صحف إبراهيم وموسى } الأعلى : 18 : 19 ، وقوله تعالى { وإنه لفي زبر الأولين } الشعراء : 196 ، وهو الاستدلال فيه مقال طويل ، ثم لمجرد الإحاطة والتثقيف نثبت هنا بعض هذا النقول ، إن صحت نسبتها ( ولا نظن ذلك ) :

نقل الشيخ السباعي في رسالته ( أ، اسم الله الأعظم هو هذه الكلمات : ( أهم سقك ، حلع ، يص ، طرن ) ، وهذه هي مجموعة الحروف المعروفة بالنورانية ، من حيث أنها فواتح السور القرآنية ، ولكن لا دليل عليها من الكتاب أو السنة .



ونقلوا عن الجيلاني – رضي الله عنه – في ورد البسملة أنه : ( طهور ، بدعق ، محببه ، صوره ، محببه ، سقفاطيس ، بطذ ، زهج ، واح ، سقاطيم ، أحون ، قاف ، أدم ، حم ، هاء ، آمين ) ، وهي ألفاظ ساذجة ليس لها دليل علمي قط ، على أنها أو منها أو فيها الإسم الأعظم !!



ونقلوا عن الإمام الشاذلي ما جاء في ( دائرته ) المعروفة ، وإن كان أكثر أشياخنا – ونحن معهم – ينكر نسبتها إليه جميعاً ، لا محالة .

ونقلوا عن الإمام الدسوقي ، في أحزابه نحو قوله ( بهيابهيات ) أو ( كد كد ، كردد ، دردد ده ده ) . إلى آخره ، وشأنها شأن المنسوب إلى الشيخ الكيلاني تماماً ، ونستغفر الله .

أما ما قد يجده الذاكرون بهذه الألفاظ ، من آثار مختلفة ، فهي إما من ألاعيب الشياطين ، أو من آثر حسن النية ،أو من صدق التوجه القلبي ، أ, محض الصدفة العابرة .

ونقلوا عن بعض الأولياء أن الاسم الأعظم ( لمقفنجل ) أو ( أهطم فشذ ) .

كما نقلوا عن غير هؤلاء أنه : ( أهيا شراهيا ، أدوناي ، أصباءوت ، آل شداي ) ، كما نقلوا كذلك عن بعضهم ما يسمى ( التهاطيل ) السبعة .. الخ .



أما لفظ ( آه ، وهو ) فليس من الأعجمية في شيء ، وللإمام الرازي في تفسيره للفاتحة (هو ) يرجع إليه ، ولعض الشاذلية كلام في ( آه ) ، وهنا لا بد من ملاحظة أمرين غاية في الأهمية :

أولاً : أنه ليس في لغات الأرض لغة أشرف ولا أسمى ، ولا أحب إلى الله ورسوله من العربية ، ويكفيها مجداً وشرفاً وقدساً أن نزل بها القرآن الكريم ، وأنها لغة المصطفى خاتم النبيين ، وهي لغة أهل النة، وهي ( اسبرانتو ) الإسلام العالمي ، ومعنى هذا أن بها من الأسرار والأنوار والبركات والغيوب ، ما لا يمكن أن يكون في غيرها من اللغات الأخرى على الإطلاق بلا نزاع ، ذلك كله بالإضافة إلى خصيصة سمو البيان والبلاغة ، وأبهة التركيب ، وإعجاز الأداء ، وخلود المعنى ، وإشراق الحرف واللفظ ، وحلاوة الجملة والديباجة ، وإحاطة المضامين والمفاهيم ، وحسبك ما جاء من إنها اللغة التى سوف يحدث الله بها عباده فى الجنة .



ثانياً : إنه لم يأت في لفظ آية أو معناها ولا في صحيح أو ضعيف من نص حديث نبوي أو قول صحابي أو تابعي ، أو معنى حديث ، تفضيل عبادة الله أو ذكره والابتهال إليه بغير اللغة العربية ، أو أن في غيرها أية ميزة عليها ، فاللجوء إلى غيرها إذن استدبار للأفضل ، وتعلق بالأدنى ، وسقوط على الشبه والمحاذير ، في مقام لا يرتبط العبد فيه بغير الأسمى والأسنى ؛ ليرتقي في معارج القرب إلى حضرات الأنس والمدد الإلهي .

وحسبك الخلاف بين علمائنا في حكم جواز قراءة الفاتحة بغير العربية في الصلاة ، وهل تجزئ أم لا ؟ بل هل تصح بها الصلاة أم لا ؟ وهوبحث طويل متشعب يرجع إليه في كتب الفقه والأصول .



إذن فليس من الجائز –فيما نعتقد ونقرر – الالتفات إلى التعبد بهذه الألفاظ . إلا في حالتين ( عند الاقتضاء الهام ) :


الأولى : عند التأكد من تمام مطابقة الترجمة وصحة المعنى ، حتى لا يكون اللفظ شركاً ، أو كفراً ، أو معصية أو من أسماء الملائكة الأعلياء كما يزعمون ، أو أسماء الجن ، أو ألفاظ السحر ، أو عبثاً يحاسب عليه ، فنحن أنما نعبد الله ونذكره ، لا نعبد الملائكة ولا الجن ، فنكفر أو نشرك ، ولا ندري .

الثانية : تكون القراءة لمجرد تحصيل بركة هذه اللغة الأعجمية على فرض أن فيها روائح بركة ، إضافة إلى بركة اللغة العربية ، ثم تيمناً بالقدوة وحسن الظن بالأشياخ فقط ، إذا صحت نسبة هذه الألفاظ إليهم ، ( ولا نظن ذلك ، ولا نجادل من يظن ) فالذي دسوه زوراً على أولياء الله كثير في كل جانب ، ولا قوة إلا بالله .



حول معاني الكلمات الأعجمية :

والمشهور على ألسنة العامة أن هذه الألفاظ ونحوها من المعميات ، مما جاء في بعض الأحزاب والأوراد ، كالذي قدمنا ، والذي في مثل منظومة ( الجلجلوتية ) أو ( البرهتية ) أو غيرهما من منظومات ، تنسب بالحق أو الباطل إلى السادة الصالحين ، الذين جمعوا – بحسن النية – فيها الكثير من الكلمات الأعجمية ، وترجمتها المشبوهة علمياً ، بظن أنها أسماء لله أخرى ، قد تكون سبباً في قربهم من الله !!



نقول إن المشهور عند هؤلاء جميعاً أنها أسماء أو كلمات ( سريانية ) ، وليس الأمر كذلك أبداً ، فإن اللغة السريانية لغة حية معروفة مدروسة مستعملة متداولة ، وخصوصاً بين سريان الشام جميعاً ، فقواعد هذه اللغة وآدابها وأشعارها وقواميسها ، كل ذلك موجود معروف ، وهي لغة تدرس في مصر ضمن اللغات الشرقية بالجامعات والمعاهد ، ولها علماؤها ورجالها ، وأنت لا تجد الكثير من هذه الألفاظ التي أشرنا إليها ، بزعم أنها من كلام الأشياخ ، لا يمكن أن ينتسب إلى اللغة السريانية بأية حال ، بتحقيق كبار علماء اللغات !!

ولقد أحصينا مع بعض إخواننا في الله من علماء هذه اللغات مجموعة كبيرة من هذه الكلمات ، فوجدنا منها مع التحريفوالاضطراب والمسخ ، ما هو سرياني ، وما هو نبطي ، وما هو قبطي ، وما هو عبري وما هو فينيقي ، وما هو بابلي أو هيروغليفي أو إغريقي .. الخ .



ومنها مالم ينتسب إلى أية لغة قديمة أو جديدة ، شرقية أو غلابية ، فإطلاق ( السريانية ) عليها جميعاً كما هو شائع الآن عند بعضهم إطلاق عامي خاطئ ، ولا يضاف أبداً إلى العلم الصحيح ، برغم هذه الترجمات المغلوطة والمختلفة ، التي تنقلتها بعض تلك الكتب القديمة ، وصدقها بعض الصالحين بحسن نية ، فيما زعموا أنها هي أسماء الله الحسنى فدليلها العقلي أو العلمي مفقود تماماً .

وما دام قد دخل الشك بهذه الصورة العلمية الحاسمة في هذه الألفاظ فلم يعد لها حكم شرعي مقبول للتعبد بها ، إلا بما قدمنا من الشروط على طريق التيسير والتسامح وحسن الظن .

كما أن القول بأن السريانية لغة الملائكة قول جاهل ، فللملائكة لغتهم التي خصهم الله بها دون غيرهم ، وكذلك القول بأن سؤال القبر بالسرياني قول مردود ، انفرد به الشيخ البلقيني ، بلا سند عقلي أو نقلي .



ويظهر أن تعلق الناس بالمجهول والمحجب والمعمي ، والتماس الأمل من كل ما فيه غرابة أو إلغاز أو تعتيم أو تحجية أو إبهام أو رمز ، هو السبب في الاهتمام بهذا الجانب الأعمى المستبعد المرفوض !!



لغة أهل الله ( اللغة الملكوتية ) :

غير أن بعض كبار السادة من الأشياخ في مقام ( السكر أو المحو أو الغيبوبة أو الفناء ) تجري على لسانه ألفاظ ، أو جمل تلقائية من عالم الغيب أو يلهم عبارات ( ملكوتية ) ، لا تعرفها لغاتنا الأرضية المختلفة ، وهذا ما نسميه نحن بلغة ( أهل الله ) ، وهي بحكم مجالاتها ومصادرها الخاصة والعامة ، يستحيل ترجمتها إلى لغات بني الإنسان ، فإنما هي مدارك وأذواق ، ومواجيد وأشواق ، وأحوال تتحول إلى أصوات وألفاظ ، وبمقدار ما ينبغي لهذه اللغة من الاحترام والتسليم بالنسبة إلى كنهها الذاتي ، ثم إلى من جرت على ألسنتهم من الرجال العظام، بمقدار ما يجب – إن صح أمرها – أن نتركها لهم ، وإنما يكون نقلها عنهم للتاريخ والإحاطة والاعتبار والتفكير ، والعلم المجرد ، أو للبركة في أحسن الفروض ، ونكرر عبارة ( إن صحت نسبتها إليهم ) .



أما التعبد بها : فإن الله لا يعبد إلا بالمفهوم المعلوم ، وبالمعقول اليقيني ، وبالمشروع الواضح المشرق الصريح الثابت الصحيح النسبة إلى الكتاب والسنة ، وقد جاء في الحديث الشريف قال (عليه و آله الصلاة و السلام) : " ليس للمرء من صلاته – أي عبادته جميعاً – إلا ما عقل منها " ، وإلا فقد كان النبي (عليه و آله الصلاة و السلام) والصحابة أولى بالتعبد بمثل ذلك الكلام المستغلق المردود .

وبعد : فإنني أعلم تماماً أنني سأستهدف لغضب بعض الإخوة الدعاة ، وبخاصة من الصوفية وغيرهم ، في مصر وخارجها بسبب هذا التحقيق الجريء الجديد ، ولكنني رجل أؤدي أمانة العلم ، والدين والتصوف ، أحب أن ألقى الله وهو عني راض ، وليغضب من شاء من الناس كلهم بعد ذلك ، فلسوف يعلمون يوماً أنهم قطعاً لم يكونوا على صواب ، وإنني إنما أردت الخير لي ولهم ، ولسادتي الصوفية الصادقين في هذا العصر المذهل ، ولا أحب إن ألزم أحداً برأيي ، ولا أن يلزمني أحدبرأيه ، فلكل وجهة هو موليها ، والله يعلم المفسد من المصلح ، وإليه تعالى ترجع الأمور .



ويجب أن يكون مفهوماً أن ( لغة أهل الله ) شيء آخر تماماً كما أسلفنا ، فهي غير ما يسمى عند العامة والدهماء باسم ( ضرب اللسان ) أو ( اللاوندي ) ، فذلك عبث ساخر ، وافتعال رديء يبرأ منه العلم والدين ، والخلق الكريم والتصوف المستنير .



والدعاء بالألفاظ الأعجمية :

وخلاصة ما سبق إننا نكرر أنه يجب وجوباً حتمياً العلم بأن ما جاء منسوباً إلى أولياء الله من الألفاظ غير العربية في أحزابهم وأورادهم ، لم تتأكد نسبته إليهم يقيناً بالطريق العلمي ، وهذا وحده كافٍ في صرف لنظر عن الموضوع ، وتجريد الأحزاب والأوراد من هذه الألفاظ .

ولكننا مع هذا نؤكد أننا تتبعنا أسماء ( الجلجلوتية ) و ( البرهتية ) وما ورد منسوباً إلى الإمام الدسوقس بصفة خاصة ، وما ورد مما يجري على ألسنة الكثيرين من أصحاب النوايا السليمة مما ينسب إلى الإمام علي وغيره بلا دليل ، تتبعنا هذا كله وعرضناه على أصوات اللغات القديمة ، فكان منها القليل ، بل النادر الذي يمكن نسبته ترجيحاً إلى إحدى اللغات القديمة كالاتينية والفينيقية والقبطية والعبرية والنبطية والهيروغليفية ، وبخاصة السريانية ، التي ينسبون إليها كل هذه الألفاظ .
ومعنى هذا ( علمياً وشرعياً ) أن ( 95 % ) من هذه الألفاظ أصوات جزافية مجردة بلا أيمعنى ، ونحن ننزه أولياء الله عن هذا اللغط والهذيان والتفاهة .

وما جاء في بعض الكتب القديمة شرحاً لهذه الألفاظ فلم يصح منه شيء عند علماء اللغات القديمة ، وهم أعرف الناس بكل ذلك ، فلا اعتبار له على الإطلاق .

والذين ينسبون هذه الألفاظ إلى السريانية يجب أن يعلموا أنها نسبة باطلة تماماً ، ولو فرضنا صحتها لكن معنى هذا أن السريانيةأفضل من العربية ، فهي إذن أفضلمن القرآن ، ومن حديث الرسول (عليه و آله الصلاة و السلام) ، ونستغفر الله ، فلو كانت هناك لغة أفضل من العربية ، لأنزل الله بها كتابه المجيد ، ولعلمها رسوله (عليه و آله الصلاة و السلام) .

كما أن قولهم : إن السريانية هي لغة الملائكة قول باطل فاسد غير صحيح على الإطلاق ، فللملائكة لغتهم الربانية الشريفة الخاصة بهم ، ولا علاقة لها أبداً بلغات أهل الأرض ، ولا يعلمها غيرهم .

وعند التسليم بصحة نسبة هذه الألفاظ جدلاً ، إلى بعض أهل الله ، فتكون هذه الألفاظ معبرة عن لغة خاصة بهم نستطيع أن نسميها ( لغة أهل الله ) ، وهي لغة يلهمون بها في مقامات القرب ولحظات التجلي ، ومراتب الفناء الحقي ، ولا شك أنها لغة تختلف من ولي إلى ولي ومن مقام إلى مقام .

وعندئذٍ تؤخذ على علاتها – إن صحت – بلا تأويل ولا تفسير ، إكتفاءً بحسن الظن ، وإن تليت تتلى تبركاً على مرادها عندهم وعند الله عز وجل .

وإن كنا نفضل تركها مطلقة خيفة أن يكون في هذه الألفاظ ما هو كفر أو سحر أو شرك ، وهذا هو قول أئمة المذاهب جميعاً ، وفيما جاءنا من الكتاب والسنة وأذكار السلف العربية كفاية المكتفي ، وهداية المهتدي .

والتعبد بالمتفق عليه أفضل ألف مرة من التعبد بالمختلف فيه ، فكيف بالألفاظ المجهولة الأصل ، المشبوهة المعاني .

وهنا يجب أن ننبه إلى حرمة التعبد بما يزعمون أنه من أسماء ملائكة الملأ الأعلى ، فالعبادة لله وحده ، خصوصاً ما يسمونه ( التهاطيل ) على حروف ( لمقفنجل ) ، إلى آخر هذه الترهات والألفاظ التي تنتهي بلفظ ( آيل ) ، والتي تنتهي بصاحبها إلى الكفر أو الجنون .

ويلحق بها ما صاغوه من ( الحروف النورانية) ، وزعموا أنه من أسماء الله ، وقد حدد الله الأمر تحديداً فقال : { ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها } الأعراف : 180 ، ولا بشيء أبداً سواها ، وقد نبهنا وبينا ، والله شهيد ووكيل .

الحقوق محفوظة







قديم 05-18-2013, 12:24 AM
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو






 

سمااح غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







من مواضيعي - كشف مستعجل
قديم 05-21-2014, 03:05 PM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

عبدالالاه المالكي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







قديم 03-24-2015, 04:18 AM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

الرحمة الرحمة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

هل تذا كان الشخص مسحور والغرض من السحر كرهي والابتعاد عني هل يؤثر فيه؟؟ ام يؤثر علي انا اعني هل من الممكن ان تأذيني من سحرته؟؟؟؟؟

الحقوق محفوظة







قديم 03-25-2015, 03:46 PM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو







 

ميططرون غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411"> مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 00905397600411
افتراضي

اولا فك السحر ثم العمل على الفائده

الحقوق محفوظة







التوقيع

[email protected]

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.