الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

فوائد عديدة لا تحصى للزنجبيل يوميا

فوائد الأعشاب وأسرارها

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة


    فوائد عديدة لا تحصى للزنجبيل يوميا
    ألم العضلات وعلاج الصداع ونزلات البرد وارتفاع ضغط الدم ولعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والتقليل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، بما فيها سرطانات الجهاز الهضمي وتُساعد على تهدئة آلام المعدة ، وسرطان المبيض، وسرطان البروستاتا، وسرطان الرئة وصحة القلب والشرايين وخفض مستويات السكر .
    ويصلح الجهاز المناعي أكثر قوة على مكافحة الفيروسات والبكتيرياعند شرب الزنجبيل يوميًا* وعدم الإفراط في استخدام الزنجبيل، والوصية باستهلاك 2 إلى 4 جرامات من النبتة الطازحة كحدٍ أقصى في اليوم، وأن 250 جرامًا من الزنجبيل المطحون يعادل جرامًا واحدًا من الزنجبيل الطازج.
    وإذا كنت تعاني من مشاكل هضمية مثل القرحة المعوية أو التهاب القولون التقرُّحي، قد تكون الزنجبيل مضرًا بالنسبة لك.
    كما أن شرب شاي الزنجبيل قبل الوجبات الغذائية أو بعدها قد يساهم في تعزيز عمليات الهضم، وهو ما ينعكس إيجابًا على خسارة الوزن.
    فالمادة الحادة التي يحتويها الزنجبيل توقف التقيؤ وتساعد على التخلص من الغثيان وتسهيل عملية الهضم. وأفضل طريقة لتناوله هو غلي شرائح من الزنجبيل في الماء وشربه ساخنا كشاي .
    وتم دراسة تأثير الزنجبيل على مدار عدة أيام أو عدة أسابيع على الأقل.
    يعد الزنجبيل فعال في تطهير الكلى، وقد يساهم في طرد المواد الضارة والسموم من الكلى ويحسن الهضم*
    استخدام الزنجبيل:
    اغلي ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور ناعماً على درجة حرارة هادئة، في كوبين من الماء. ونغطّي الوعاء حتّى تغلي مدّة 15 دقيقة وممارسة التمارين الرياضيّة عند تناوله، لتحقيق الفائدة
    وصفي المزيج، ثم أضف إليه القليل من العسل وعصير الليمون حسب رغبتك. احتسي ما لا يزيد عن ثلاثة أكواب يوميًا للضرورة عند الصداع الزائد وحصوات الكلى الناتجة عن السموم*
    والزنجبيل بشكل عام آمن وفعال للنساء المرضعات ، شير بعض المعتقدات إلى أن الإفراط في تناول الزنجبيل من قبل الأمهات المرضعات يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى المغص عند الأطفال، والذي يؤدي إلى البكاء الشديد دون سبب واضح، على عكس البكاء لتغيير الحفاض أو الجوع.
    وعلى الرغم من الفوائد الصحية للزنجبيل، تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل بكميات كبيرة يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة، الذين يعانون من تجلط الدم أو يتعاطون أدوية التخثر وتجنب الزنجبيل لأنه ربما يتسبب في إصابتهم بنزيف الدم*
    كما أن يسبب الزنجبيل تهيجًا وحكة وانتفاخًا وعدم الراحة والألم للأشخاص الذين يعانون من البواسير. ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى حدوث نزيف ويزيد الحالة سوءًا ، وينصح الخبراء بتجنب مرضى الكلى من الإفراط في تناول الزنجبيل. ويعد الزنجبيل ممتاز للعديد من أمراض القلب، ولكن تناول كمية كبيرة منه، يمكن أن يسبب خفقان القلب، بخاصة إذا كان الشخص يتناول الزنجبيل مع أدوية القلب. وينصح الخبراء بأن يكون متوسط جرعة الزنجبيل 1 غرام 3 أو 4 مرات في اليوم.
    واعلم أن شاي الزنجبيل مُفيد لكنه لا يصنع المعجزات !؟.


    اللهُمَّ أكـْفـِني شَرَّ مَنَ يُؤْذِيِنِي
    مواضيع ذات صلة

    #2
    واضيف على هذا الكلام الجميل والرائع
    شاي الزنجبيل مع القرفه فهو شفاء بفضل الله
    تعليق

      #3
      يا هلا بالجد الطيب ????????

      شكرا علي المعلومات ما ننحرم من علمك
      دمت بخير ????????
      ​​​​​​
      سبحانك اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك
      تعليق
      يتصفح هذا الموضوع الآن
      تقليص

      يعمل...
      X