الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
هذا الموضوع مغلق.
X
X

انواع الحشرات

مملكة المواضيع المحذوفة والمكررة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • سسسسسسس
    كاتب الموضوع
    Banned
    • Oct 2022

    الحشرات الأخرى لها تحول كامل ، مما يعني أن اليرقة الصغيرة التي تخرج من البويضة تبدو مختلفة تمامًا عن الحشرة البالغة. عادة ما تخرج الحشرات التي لديها تحول كامل من البويضة في شكل يرقة ، والتي عادة ما تشبه الدودة. تأكل اليرقة الطعام وتكبر حتى تتحول إلى خادرة. غالبًا ما تكون الشرانق الفراشة (الجمع للخادرة) داخل الشرانق. داخل الشرنقة تغير الحشرة شكلها وغالبًا ما تنمو أجنحة. عندما تفتح الشرنقة تخرج الحشرة البالغة. العديد من الحشرات لديها تحول كامل ، على سبيل المثال الخنافس والفراشات والعث والذباب. المرحلة البالغة من التطور تسمى إيماجو.

    التاريخ التطوري
    أصل الحشرات
    أقدم حفرية حشرة معروفة هي Devonian Rhyniognatha ، من 411 مليون عام Rhynie chert. قد يكون شكلًا سطحيًا يشبه حشرة السمكة الفضية الحديثة. كان هذا النوع يمتلك بالفعل فكًا سفليًا من نوع مرتبط بالحشرات المجنحة ، مما يشير إلى أن الأجنحة ربما تكون قد تطورت بالفعل في هذا الوقت. وهكذا ، تشير السجلات التشريحية إلى أن الحشرات الأولى ربما ظهرت في وقت سابق ، في العصر السيلوري. يعيد التحليل الجينومي أصلها إلى العهد الأوردوفيشي مرة أخرى.

    إذا لم تكن Rhyniognatha حشرة ، فإن Rhyniella من نفس المكان هي أول حشرة معروفة. أيضا 411 ميا.

    أصل الأجنحة
    في عام 2008 ، كشف الباحثون عما يعتقدون أنه أقدم انطباع معروف لكامل الجسم في العالم لحشرة طيران بدائية ، عينة عمرها 300 مليون عام من العصر الكربوني.

    أصل طيران الحشرات غير واضح ، حيث يبدو أن أقدم الحشرات المجنحة المعروفة كانت قادرة على الطيران. كان لبعض الحشرات المنقرضة زوج إضافي من الجنيحات متصل بالجزء الأول من الصدر ، ليصبح المجموع ثلاثة أزواج. يبدو أن الحشرات لم تكن مجموعة حيوانات ناجحة بشكل خاص قبل أن تطورت أجنحة. [3]

    تشمل رتب الحشرات من العصر الكربوني العلوي والسفلي كلاً من المجموعات الحية وعددًا من مجموعات الباليوزويك ، التي انقرضت الآن. خلال هذه الحقبة ، وصلت بعض الأشكال العملاقة الشبيهة باليعسوب إلى مسافات أجنحتها من 55 إلى 70 سم (22 إلى 28 بوصة) مما يجعلها أكبر بكثير من أي حشرة حية.

    قد تكون هذه العملاقة ناتجة عن ارتفاع مستويات الأكسجين في الغلاف الجوي ، مما سمح بزيادة كفاءة الجهاز التنفسي. يمكن أن يكون نقص الفقاريات الطائرة عاملاً آخر. انقرضت العديد من المجموعات المبكرة خلال حدث الانقراض البرمي-الترياسي ، وهو أكبر انقراض جماعي في تاريخ الأرض ، منذ حوالي 252 مليون سنة.

    انواع الحشرات

    خنفساء (الدعسوقة أو الدعسوقة). الجزء الأحمر هو الزوج الأمامي الصلب للأجنحة ، أو إليترا.
    يتم وضع أنواع مختلفة من الحشرات في مجموعات تسمى الأوامر. يوجد حوالي 29 طلبًا من الحشرات. يتم سرد أكبر أوامر الحشرات أدناه:

    الخنافس (طلب خنافس الأجنحة) لها زوج من الأجنحة الأمامية تم تغييرها إلى قشرة صلبة لحماية الأجنحة الخلفية.
    تحتوي الفراشات والعث (ترتيب Lepidoptera) على أجنحة كبيرة ملونة غالبًا.
    الذباب (طلب Diptera) له جناحان فقط.
    النمل والنحل والدبابير (رتبة غشائيات الأجنحة) أحيانًا يكون لديهم ذبذبات وأحيانًا يعيشون في مستعمرات كبيرة (مثل تلال النمل).
    البق الحقيقي (طلب Hemiptera) له فم طويل وضيق ، مثل ماصة الشرب. هذا النوع من الفم يسمى منقار.
    يمكن للجنادب (من أجل Orthoptera) القفز عادةً بأرجلها. تناول نباتات العشب والحبوب.
    تعد Odonata واليعسوب و damselflies من الحيوانات المفترسة الأولى للحشرات الأخرى. كل من الحوريات المائية والبالغات الطائرة هي آكلة للحوم.
    Phasmatodea ، حشرات العصا والأوراق ، هو أمر يعتمد بالكامل على التمويه. وهي تضم أطول حشرة في العالم ، سمكة تشان العملاقة.
    كل هذه المجموعات باستثناء واحدة (Odonata) مرتبطة بقوة بالنباتات كمصدر للغذاء.

    العناكب والعقارب والحيوانات المماثلة ليست حشرات. هم العناكب. العناكب هي مفصليات الأرجل لها أربعة أزواج من الأرجل. مئويات الأرجل هي أيضًا مفصليات الأرجل ، ولكنها ليست حشرات: فهي تنتمي إلى فئة فرعية تسمى ميريابودا.

    المصدر
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X