الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

استخدام اسماء أهل الكهف الصحيح

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ميططرون
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Nov 2010
    • 27884 
    • 2,940 
    • 611 

    استخدام اسماء أهل الكهف الصحيح
    ان المتعارف عليه ان استخدام اسماء اهل الكهف يتم للرزق وللنوم حيث كل من يعاني من الرزق نكتب هل اسماء اهل الكف او كل طفل لاينام او من يصاب بالارق, فنحن نضع له حرز اسماء اهل الكهف لينام بهدوء وسكينة واختلف العلماء الروحانيين في اسماء اهل الكهف ولكن الثابت والصحيح انهم هذه الاسماء :

    شادنوش دبرنوش مرنوش مثلينا مكثلينا يمليخا كفشططيو قطمير .

    ولهذه الاسماء عدة استخدامات ومنها انه اذا كتبت بمداد طاهر وتم تعليقها على طفل فانه ينام ولايبكي في الليل وكذلك من جعل المكتوب في شبح نحل حصلت البركة في عسلهلاو إذا كتب في قرمود و جعل في مطمورة فإنه لا يدخلها السوس, و من حملها عليه مكتوبة في كاغد و سافر فإنه يأمن جميع المصائب طول سفره .

    وبعض الاخوة طلب منا كتابة اسماء اهل الكهف وطريقة نطق الاسماء فنقول هم كمايلي ..

    شَادَنُوشْ، دَبَرْنُوشْ، مَرْنُوشْ، مِثْلِينَا، مَكْثَلِينَا، يَمْلِيخَا، كَفَشْطَطِيُو، قِطْمِيرْ .


    وقد تم التشكيل للاسماء اهل الكهف لكم لتعرفوا كيفية النطق بها وغالب ما في الانترنيت والكتب غير مشكولة
    وربما كانت مصحفة ومحرفة.

    وقال الألوسي أسماؤهم على ما صح عن ابن عباس مكسلمينا ويمليخا ومرطولس وثبيونس ودردونس وكفاشيطيطوس ومنطنواسيس, وهو الراعي والكلب اسمه قطمير .

    وقال النيسابوري إنهم سبعة وذكر أسماءهم فقال: مكسلمينا وهو أكبرهم، وتمليخاً، ومطرونس، وسارينوس، ونوانس وكفاشطهواس وبطنبورسوس .

    وقال سعيد بن جبير كان اسمه فرفدين ويقال كان لونه خليج ويقال: كان لونه غلبة بالفارسية ومعناه بالعربية أبلق, وقال بعض المحدثين إن كلب أهل الكهف يكون معهم في الجنة, وقال بعضهم يصير تراباً مثل سائر الحيوانات وإنما الجنة للمؤمنين خاصة.

    وقال المسلمون: هم سبعة ثامنهم كلبهم. قال العلماء: وهذا قول محقق عرفه المسلمون بأخبار رسول الله صلى الله عليه وسلم عن لسان جبرائيل عليه السلام. والذي يدل عليه أمور منها .

    - ما روي عن علي عليه السلام أنهم سبعة تقرأ أسماؤهم: يمليخا ومكشلينيا ومشلينيا- هؤلاء أصحاب يمين الملك- وكان عن يساره مرنوس ودبرنوش وشادنوش. وكان يستشير هؤلاء الستة في أمره، والسابع الراعي الذي وافقهم واسمه كفشططوش. واسم مدينتهم أفسوس، واسم كلبهم قطمير.

    وقيل ريان. عن ابن عباس: أن أسماء أصحاب الكهف تصلح للطلب والهرب وإطفاء الحريق تكتب في خرقة ويرمى بها في وسط النار، ولبكاء الطفل تكتب وتوضع تحت رأسه في المهد، وللحرث تكتب على القرطاس وترفع على خشب منصوب في وسط الزرع، وللضربان وللحمى المثلثة والصداع والغنى والجاه، والدخول على السلاطين تشد على الفخذ اليمنى، ولعسر الولادة تشد على فخذها الأيسر، ولحفظ المال والركوب في البحار والنجاة من القتل.

    - قول صاحب الكشاف إن الواو في قوله وَثامِنُهُمْ هي التي تدخل على الجملة والواقعة صفة للنكرة في قولك «جاءني رجل ومعه آخر» كما تدخل على الجملة الواقعة حالا من المعرفة في قولك «مررت بزيد ومعه سيف» وفائدته توكيد لصوق الصفة بالموصوف والدلالة على أن اتصافه بها أمر ثابت مستقر لأن الواو مقتضاها الجمعية وكأنهم وصفوا بكونهم سبعة مرتين بخلاف القولين الأولين .

    فإنهم وصفوا بما وصفوا مرة واحدة. ولقائل أن يقول: إن العاطف لا يوسط بين الوصف والموصوف البتة لشدة الاتصال بينهما، ومقتضى الواو هو الحالة المتوسطة بين كمال الاتصال وكمال الانقطاع، بل الواو للعطف عطف الجملة على الجملة وإما للحال وجاز لأنهم لم يسوغوا إذا الحال نكرة، لا مكان التباس الحال بالصفة في نحو قولك «رأيت رجلا راكبا» وهاهنا الالتباس مرتفع لمكان الواو.


    وروي عن علي كرم الله تعالى وجهه أن أسماءهم يمليخا ومكشيلينيا ومثلينيا وهؤلاء أصحاب يمين الملك ومرنوش ودبرنوش وشاذنوش وهؤلاء أصحاب يساره وكان يستشير الستة والسابع الراعي، ولم يذكر في هذه الرواية اسمه وذكر فيها أن اسم كلبهم قطمير وفي صحة نسبة هذه الرواية لعلي كرم الله تعالى وجهه مقال، وذكر العلامة السيوطي في حواشي البيضاوي أن الطبراني روى ذلك عن ابن عباس في معجمه الأوسط بإسناد صحيح.

    وقال الخازن في تفسيره لباب التأويل

    ثم دخل على أثر تمليخا أريوس فرأى تابوتا من نحاس مختوما بخاتم فضة فوقف على الباب ودعا جماعة من عظماء أهل المدينة وأمر بفتح التابوت بحضرتهم فوجدوا فيه لوحين من رصاص مكتوبا فيهما مكسلمينا ومخشلمينا وتمليخا ومرطونس وكشطونس وبيرونس وديموس وبطيوس وقالوس والكلب اسمه قطمير .
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X