الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

طرق كشف الغيب المشروعة

مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ميططرون
    كاتب الموضوع
    المدير العام
    • Nov 2010
    • 27884 
    • 2,940 
    • 611 

    طرق كشف الغيب المشروعة

    يتبادر الى ذهن الجميع من الاخوة مسألة الغيب وهل يمكن للغيب ان يكون متناول في ايدي البعض من الناس وخاصة الروحانيين المتمكنين من هذا الامر , ومن هنا نقول ان الامر له منظوران اثنان علينا ان ننتبه لهما وسنبدأ بتعريف الغيب وانواعه لننتهي بفهم هذه النقطة الشائكة التي تؤرق الكثيرين من حولنا من الروحانيين للوصول لموضوع كشف الغيب المشروع .

    اذا اولا ما هو المفهوم لعلم الغيب ؟

    حقيقة لابد من القول ان الغيب انواع أوله ما حصل من أحداث فعلا لكنك لم تكن حاضرا بزمن و مكان وقوعها فيأتوك الأعوان و يعلمونك بها ثانيه هو ما لم يحصل بعد فكيف يعرفه الإنسان مسبّقا, فذلك من الغيبيات التي لا يعلمها إلاّ الله فأقول أن الغيبيات نوعان فمنها ما هو داخل محيط عرش الله فذلك من المستحيل معرفته أما ما خرج عن هذا المحيط فإن الإمكانيّة يُصبح مقدورا عليها .

    لنبسّط ذلك بأمثلة:

    فمثلا أن الله سبحانه أراد أن يحدث زلزالا في مكان معين لكنه تعالى لم يأمر الملك المكلّف بتنفيذ ما أراده، فذلك غيب مطلق و يستحيل على أي كان معرفته أو حتى توقّع حدوثه لكن ما أن تصدر أوامر الله للملك بإيقاع الزلزال فذلك لم يعد غيبا فالملك و أعوانه قد عرفوا إرادة الله سبحانه .

    و بالتالي فالروحاني المتمكّن يمكن له أن يعرف ما سيقع من خلال تسخير أعوانه لجلب الخبر من المكلّفين به قبل وقوعه بمعنى أن الروحاني يأتي بالخبر قبل وقوعه لكن بعد أن يخرج من محيط عرش الله سبحانه لكنه لا يمكنه ردّه .

    إذًا متى يقع الروحاني في الغلط ؟

    يخطأ الروحاني لمّا يعلم بالخبر قبل وقوعه لكنه يبني عليه إستنتاجاته الخاصّة مثلا كأن يعلم بمكان و زمان وقوع الزلزال لكنه لا يعرف ما سينتج عنه فيبدأ بالتأويل بالقول أن الأمر سيكون خطيرا و النتائج كارثيّة دون أن يكون ذلك مبنيّا عن إخبار بل مبنيّا فقط على إستنتاجات, وهنا يقع الروحاني في الغلط فقد تصدق إستنتاجاته و قد تُخطأ و قد يتساءل الفرد كيف يمكن للأرواح أن تأتيك بالخبر الغيبي المستقبلي؟

    فنقول أن أبسط صور ذلك هو الإستخارة ألم يتساءل أحدكم كيف تتمّ عملية جلب الخبر من كون الشيء المستخار فيه هو شرّ أو خير ذلك ما سنتمّه لاحقا, وأرجو من الإخوة و من له تساؤل أن يطرحه حتى أتمكّن من الإجابة عنه صلب باقي الموضوع و ليس كأجوبة فردية مقتضبة .
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْـزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X