- أن يكون الجني قويا له قدرة على تحمل جلسات الرقية لفترة طويلة .
- ألا يسمع المصاب الرقية بتدبر وخشوع وحضور قلب .
- ألا يشرب المصاب الماء المرقي قبل الرقية .
- ألا يدهن المصاب جسده بالزيت المرقي قبل الرقية .
- أن تكون القراءة قصيرة ليست طويلة بالقدر الكافي ليحصل الاحتراق .
- أن يكون على الجسد أكثر من جني فتناوبون في الحضور ليتلقى كل منهم جزء من ضربات الراقي وبذلك يطول الأمر ويطول .
- تحصن الجني بالسحر وهذا السحر يعطيه تحصينا مثل الدرع يتحصن به لتلقى ضربات الراقي فهو مثل القنفذ أو السلحفاه هناك غطاء يحميها فإذا نزع الغطاء أنكشف الجني للضربات فكانت الرقية أكثر وقعا عليه فاحترق ، ولاسبيل إلى ذلك إلى بكثرة الرقية واستخدام الماء والزيت المرقي
- أن يكون أجل الجني لم يحن بعد ، فيؤذى ويحترق جزئيا ولا يهلك .
- أن يكون الراقي ضعيفا فتكون قراءته غير مؤثرة على الجني بما فيه الكفاية .
- أن يصرف الجني الراقي عن مواصلة الرقية بتعطيله بين الفنية والآخرى .
- أن يكون الراقي شارد الذهن غير متدبر للذكر فلا يحصل بالقراءة المقصود .
- ألا يسمع المصاب الرقية بتدبر وخشوع وحضور قلب .
- ألا يشرب المصاب الماء المرقي قبل الرقية .
- ألا يدهن المصاب جسده بالزيت المرقي قبل الرقية .
- أن تكون القراءة قصيرة ليست طويلة بالقدر الكافي ليحصل الاحتراق .
- أن يكون على الجسد أكثر من جني فتناوبون في الحضور ليتلقى كل منهم جزء من ضربات الراقي وبذلك يطول الأمر ويطول .
- تحصن الجني بالسحر وهذا السحر يعطيه تحصينا مثل الدرع يتحصن به لتلقى ضربات الراقي فهو مثل القنفذ أو السلحفاه هناك غطاء يحميها فإذا نزع الغطاء أنكشف الجني للضربات فكانت الرقية أكثر وقعا عليه فاحترق ، ولاسبيل إلى ذلك إلى بكثرة الرقية واستخدام الماء والزيت المرقي
- أن يكون أجل الجني لم يحن بعد ، فيؤذى ويحترق جزئيا ولا يهلك .
- أن يكون الراقي ضعيفا فتكون قراءته غير مؤثرة على الجني بما فيه الكفاية .
- أن يصرف الجني الراقي عن مواصلة الرقية بتعطيله بين الفنية والآخرى .
- أن يكون الراقي شارد الذهن غير متدبر للذكر فلا يحصل بالقراءة المقصود .