الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

مكة المكرمة الحلة

مملكة المواضيع العامة

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • حازم عبدالله
    كاتب الموضوع
    أعضاء نشطين
    • Jan 2016
    • 803 
    • 33 

    مكة المكرمة هي أقدس مدينة في الإسلام. و قداستها لا يمكن أن يستوعبها إلا من كان مسلماً وعى دينه و فهمه.ا الكعبة هي بيت الله الرمزي و مركز المدينة و قبلة كل مسلم.

    الكعبة مع الحجر الأسود يشكلان مركز تدور حوله البشرية كلها و هذا ما يرمز له الطواف حول الكعبة في الحج. كما أن مكة المكرمة هي المدينة التي ولد فيها النبي محمد (ص) و الإسلام الحنيف. وهي المدينة التي اضطر النبي محمد (ص) أن يتركها ليرجع إليها فاتحاً. و مكة هي المدينة التي عاش فيها حسب المصادر الإسلامية آدم (ع) حواء (ع) و المكان الذي بنى فيه إبراهيم (ع) وإسماعيل (ع) أول بيت لله و المدينة التي أُنزل فيها القرءان الكريم.

    الصلاة في الإسلام تكون خمس مرات باتجاه مكة المكرمة المدينة التي من المحرم أن يدخلها غير المسلم و حتى المسلم يدخل بعض الأماكن فيها فقط و هو مُحرماً. الحج إلى مكة فريضة على كل مسلم و معظم المسلمين يرجون الحج إلى هناك ليدخلوا هذه المدينة المقدسة بكل خشوع بملابس الإحرام و يؤدوا مناسك الحج.

    موقع مكة المكرمة على تقاطع طرق القوافل جعل منها منذ القدم مركزاً تجارياً مهماً. كما أن المدينة كانت حتى في العصر الجاهلي مكاناً مقدساً للمشركين. مع أنه من الجدير ذكره أنه حتى في العصر الجاهلي كان يعيش في المدينة بعض الموحدين لله سبحانه و تعالى مثل عبد المطلب (ع) و عبد الله ابن عبد المطلب (ع) و أبو طالب (ع) و آمنة بنت وهب (ع) و خديجة (ع).

    أهمية مكة التجارية و كونها قُطباً لحج الناس إليها أغضب أبرهة الحبشي و جعله يهجم على مكة بقطيع من الفيَلة و لكنه فشل بإعجاز إلهي قضا على جيشه برمته. و في تلك السنة التي سميت بعام الفيل وُلد النبي محمد (ص) في مكة.

    كانت قبيلة قريش تُهيمن على مكة الكرمة و هي نفسها أيضاً التي دفعت النبي محمد (ص) للهجرة من مكة و العودة إليها فيما بعد. ...تم فتح مكة المكرمة بقيادة النبي محمد (ص) في سنة 630 ميلادية و الذي لم يُسفك فيه الدماء كان قدوة لتأكيد حُرمة سفك الدماء في تلك المدينة المقدسة.
    مواضيع ذات صلة
يتصفح هذا الموضوع الآن
تقليص

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

يعمل...
X