• 5970
  • الدولة
    تركيا
  • المشاركات
    15,574
مدير عام
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركة :1
حقيقة مخطوط شمس المعارف الكبرى المخيفة


حقيقة مخطوط شمس المعارف الكبرى المخيفة
عندما نقول علوم روحانية وتعليم العلوم الروحانية للمبتديء مباشرة يذهب التفكير والعقل لسؤال مهم كيف نتعلم الفوائد وكيف نعمل بها وكيف نقوم بجلب الحبيب او علاج السحر دون شيخ او تعب ونطبق الامر بيدينا وفور السؤال في اي مكان عن كتاب يرشدنا للعلوم الروحانية يقولون لك مباشرة مخطوط شمس المعارف الكبرى وهذا الجواب هو 99 بالمئة من الاجوبة التي تصادفنا مع اغفال حقيقة أن هناك مخطوطات روحانية عديدة جدا تتحدث عن الفوائد الروحانية وهذا قسم المخطوطات الروحانية يمكنك الاطلاع عليه

اضغط هنا
مخطوطات روحانية نادرة

وأكثر الاخوة يقرؤون الفوائد ومن ثم يطبقونها ويجدون هل نفعت أم لا ويكتبون تجاربهم مع الفائدة الروحانية الفلانية أو المجربة الروحانية الفلانية
ويذكرون أنها والله نجحت معي وأكتبها لكم لكي تستفيدوا ويكون الأمر حقيقة قد نجح معه وجرب الفائدة ووجد النتيجة الطيبة لكن هل هذه الفائدة ستصح مع غيرك فقد تكون صدفة قد طبقت شروط الفائدة وكانت الفائدة في الاصل صحيحة فهنا كما يقول المثل ضربها عالعمياني
وهنا باب كبير يتحدث عن مجربات الأعضاء الروحانية وفيه العديد من الفوائد التي جربها الأخوة

اضغط هنا
مجربات الأعضاء الصحيحة

ونرجع الى بحثنا الذي بدأنا به ونقول

1 - ماهي حقيقة شمس المعارف الكبرى
مخطوط شمس المعارف الكبرى مخطوط كبير جدا وفيه العديد من الأبواب الروحانية والمجربات الروحاني والاشكال والاوفاق والطلاسم المرسومة والتي تبين لك طريقة العمل والشروط للعمل ومؤلفه أحمد بن علي البوني هو الشيخ شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني الأمازيغي المالكي. ولد في مدينة بونة (عنابة) بالجزائر سنة 520 هـ تقريباً وتوفي بالقاهرة سنة 622 هـ.
ولتحميل مخطوطاته كاملة ادخل هنا

اضغط هنا
مخطوط شمس المعارف الكبرى

وبعض المصادر تقول ان الكتاب ليس لاحمد البوني وهذا خطأ فادح فالكتاب من تأليفه وهو كان عالم جليل وضع اسس علم الروحانيات ووضع الابواب وفصلها تفصيلا دقيقا ونبه إلى أن القراءة لاتجوز إلا لمتمكن والدعوات كلها صحيحة رغم أن البعض ملغوز او غامض وهذا شيء طبيعي ولايمكن أن يكتب للعامة بل يعرفه الخاصة بعد التعمق بالكتاب

2 - هل مخطوط شمس المعارف يسبب الأذى
نعم هذا المخطوط هو كالسكين التي تقطع بها الفواكة وممكن أن تقتل بها فكم من حالة تلبس جاءت إلى مركزنا تبحث عن العلاج بسبب تعويذة او توكيل قرأه الشخص وسبب له تبعات سيئة وقلنا أن الأمر طبيعي لأنك تستحضر أرواحا وجنودا وعفاريت دون أن تنتبه واعطيك مثال
انت اسمك احمد وتمشي في الشارع وسمعت ياحسين كيف الحال هنا لن تلتفت لمصدر الصوت ولكن لو سمعت يااحمد كيف حالك ستلتفت لمصدر الصوت لترد وكذلك الجن والخدام هائمون في الدنيا لكن لو ناديت احدهم باسمه سيرد ويات وتكون الطامة الكبرى لأنك استحضرت دون أن تصرف ويحدث التلبس فالتلبس أمر واقع وحقيقي

3 - هل مخطوط شمس المعارف الكبرى موجود
نعم المخطوط موجود ومتوفر في مكانين احدهما النسخة البريطانية في بريطانيا وهي محفوظة ويمكن الاطلاع عليها بالدخول للمكتبة وتسجيل اسمك ومطالعة الكتاب ونسخة أخرى موجودة عند أحد الزعماء العرب ولن نذكر اسمه هنا فهو من يقتني النسخة الثانية وباقي النسخ كلها مطبوعة ومنقوله وفيه النقص الكثير لذلك الكتاب لايفيد بدون معلم وشيخ يكمل لك فاغلبه الغاز

4 - هل مخطوط شمس المعارف الكبرى يمكن القراءة منه
نعم يمكنك الاطلاع عليه والقراءة بشرط واحد هو أن تصلي ركعتين لوجه الله تعالى وتقرأ اية الكرسي 7 مرات على يديك وتمسح بها وجهك وتقول اللهم احفظني بحفظك الذي لاينتهي أنت ربنا وانت نعم الوكيل وتبدأ القراءة ولكن انصح انه لو مرت معك كتابات غريبة النطق لاتقراها وتجاوزها فهناك الكثير من الأبواب الطبيعية التي تستند الى الايات والقرآن

5 - هل استفيد من مخطوط شمس المعارف الكبرى
نعم تستطيع الاستفادة كونك مبتديء ولكن انتبه لاتقرأ وتتعمق وانتبه لذلك فهناك أبحاث خاصة عن فوائد السور وفوائد الايات وطرق العمل بها من القراءة بعدد معين او الكتابة بمداد طاهر ثم القراءة من القرآن على الفائدة وهذا ممكن طالما أنك لم تدخل في علم التعويذات الموجودة في الكتاب فهي كما قلنا سلاح ذو حدين لأن بعضها ناقص ويسبب الأذى لك دون أن تدري فعليك بالأبواب القرآنية مثلا التي تشرح فوائد اسماء الله الحسنى فهي لطيفة ومفيدة وغير ضارة

6 - هل الطلاسم الموجود صحيحة
الطلاسم والأوفاق الموجودة في كتاب شمي المعارف هي صحيحة ولكن بعضها مشوه فكتبه الكاتب بيده دون ان يدري هل الرقم صحيح ام لا فانا قرأت أكثر من وفق فيه خطأ كبير من حيث الأرقام وجمعها ومفتاح الوفق ومغلاقة ومحيطه وجسمه ولكن اي عالم بسيط بعلم الاوفاق يكتشف الخطأ ويصلحه مباشرة وهذا امر ممكن فالانتباه لهذا مهم وكذلك الطلاسم السريانية فمن عرف ابجد السريانية يستطيع الاكمال واصلاح الخطأ ولكن أنصح الجميع بأن موضوع الطلسم معقد كثيرا فلاتقترب منه وابق في موضوع الأوفاق فهي اسهل وافضل وحتى أنك تحس بمتعتها وأت تركبها أما تركيب الطلسم فأمر معقد جدا

7 - هل الخلوة الروحانية ضرورية
الخلوة الروحانية ليست من الضروريات لقراءة مخطوط شمس المعارف الكبرى لأنك لم تنوي العمل بالفوائد الروحانية فأنت معفي من هذا لكن لو أردت أن طبق الأبواب الروحانية فيه فبعضها يحتاج إلى خلوة مثل كشف البصيرة فهو مهم جدا ويلزمه الخلوة الروحانية وكذلك عمل الطلاسم فيلزمه خلوة روحانية ولايمكن العمل بها والتوكيل دون خلوة ورياضة خاصة ليتمرس جسدك ويستعد لقراءة التواكيل الخاصة بكل عمل

8 - هل النطق الصحيح مطلوب في الاعمال الروحانية
نعم اكيد ان اللفظ الصحيح للعبارة هو أهم شيء مطلوب فالدعوة البرهتية مثلا الكثير منا يلفظها بشكل خاطيء والتنوين هو أهم شيء في قراءة الدعوة البرهتية والدعوة الجلجلوتية فكثير من الفوائد تعتمد على بيت من ابيات الجلجلوتية لتردده كل يوم بعدد معين او تكتبه حول وفق معين وتنطق التوكيل الذي هو البيت فيجب أن يكون النطق صحيحا


9 - هل مخطوط شمس المعارف الكبرى يلزمه عالم دين
الجواب لا فليس من الضروري أن تكون عالما في الدين ولكن يجب أن تكون ملما بالدين يعني تعرف ابسط الأمور وهي الايات واستخدامها فلكل اية كريمة معنى والمعنى هنا هو المهم فمثلا للرزق نبحث عن الايات الخاصة بالرزق في القرآن لنستند اليها وايات المحبة كذلك الامر وحتى اسماء الله الحسنى يجب ان تعرف الجمالي منها والمختص بالمحبة أو الرزق أو الهيبة أو القوة فنستخدم المناسب منها للغرض الذي نريده

ولنرجع لمخطوط شمس المعارف الكبرى ونقول أنه مستند علمي روحاني لكل عالم روحانيات فكثيرة هي الابواب التي لاتجدها بأي مكان مثل الكواكب والساعات فهناك رصد دقيق لهذه الأمور وكيفية العمل بها ومتى يكون الوقت مناسبا للعمل وتداخل الكواكب ف طالعك وبرجك فهي من اساسيات أي عمل روحاني ويجب الانتباه لها وهي موجود في الابواب الاولى للكتاب لانها وكما يقول البوني اساس العمل الروحاني ساعته ولتعلم اخي القاريء أن الكتاب بحر من العلوم الروحانية التي لاتنضب ولايمكن ان تنضب وقد اضاف عليه شيوخنا الكثير من الاضافات الطيبة في الاعمال الروحانية والابواب الروحانية وكلها من تجربة وليست من محض خيال والكتاب يتحدث عن كل الامور الروحانية وحتى أن اسم الله الاعظم موجود به ولكن سره لم يباح لأن وقتها البوني كان في مرحلة خوف من البشر واستغلالهم للكتاب ولم يستطع أن يذكر ذلك فمن يقول غير ذلك نخالفه الرأي ونقول له اي فائدة روحانية تعمل بها مستندة على مخطوط شمس المعارف الكبرى بساعة العمل او التوكيل وكل التواكيل الموجودة صحيحة وحتى التعويذات صحيحة لكن ينقصها مغلاقها وليس مفتاحها فهو وضع المفتاح ولم يضع المغلاق ليثبت لك أنه يجب أن تتمرس العلم لتجد المغلاق
فانصح الجميع اخواني واخواتي الانتباه والقراءة للموضوع بشكل معمق قبل أن تبدأ مسيرة العلم الروحاني ان احببت القراءة من الكتاب والاستفادة فهو بحر العلوم الروحانية وكما قلت عليك بالابواب القرآنية وشرح الاسماء الحسنى فهي غاية العلم الروحاني
واي سؤال اخواني واخواتي لاتترددوا فنحن هنا لخدمتكم

الدكتور أبو الحارث
00905397600411
لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطوط شمس المعارف الكبرى الدكتور أبو الحارث مملكة المخطوطات والصور والنسخ 5 03-07-2018 04:28 PM
مخطوط شمس المعارف الكبرى واضح شمهورش مملكة المخطوطات والصور والنسخ 7 12-28-2017 04:40 PM
مخطوط شمس المعارف الكبرى نسخة واحدة الدكتور أبو الحارث مملكة المخطوطات والصور والنسخ 10 11-04-2017 04:15 PM
مخطوط شمس المعارف الكبرى النسخة المخبأة : شمهورش مملكة المخطوطات والصور والنسخ 4 04-04-2015 01:27 AM
تحميل مخطوط شمس المعارف الكبرى والجفر : الشيخ همتار مملكة المخطوطات والصور والنسخ 4 04-08-2014 08:12 PM


  • 63945
  • المشاركات
    795
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: Jan 2017
المشاركة :2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا وبارك الله فيك دكتورنا العزيز علي الشرح الوافي
بارك الله فيك
اللهمَّ صلِّ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد. اللهمَّ بارِك على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما باركتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد


  • 74473
  • الدولة
    بغداد
  • المشاركات
    5,554
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركة :3
جزاك الله كل خير دكتور زاد الله علما
وفيت مجهود رائع بوركت وبورك عطائك وسلمت لنا يارب
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي".


  • 51949
  • المشاركات
    8,133
مؤسسين الموقع
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركة :4
شكرا وبارك الله فيك دكتورنا العزيز علي الشرح الوافي بارك الله فيك


  • 64446
  • المشاركات
    1,660
من أعمدة أسرار
تاريخ التسجيل: Feb 2017
المشاركة :5
اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


  • 9931
  • الدولة
    فرنسا
  • المشاركات
    7,472
مدير عام
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركة :6
ابدعت والله
سلمت أناملك شيخي


  • 6210
  • المشاركات
    9,745
مدير عام
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركة :7
بارك الله بكم دكتور على الافادة


  • 74559
  • المشاركات
    1,247
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركة :8
دائما تثرينا بعلمكم النافع والمهم والمفيد
استفدنا منكم ومن هذا هذا المنتدى الراقي بأهله وناسة
والجميل بما يحتويه من علم نافع
بارك الله فيك
و اثابك جنته و الرضوان


  • 9931
  • الدولة
    فرنسا
  • المشاركات
    7,472
مدير عام
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركة :9
الاخت فاطمة
بل نحن من نفخر بكم اختي
بارك الله بكم


  • 74559
  • المشاركات
    1,247
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركة :10
التجانية التونسية
هنيئا لك كل النجاح والرقي تستاهلي وانت اهل لذالك
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز


  • 24624
  • المشاركات
    4,866
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركة :11
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين


  • 57828
  • المشاركات
    371
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركة :12
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
لا حول ولا قوة الا بالله


  • 6210
  • المشاركات
    9,745
مدير عام
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركة :13
سعسوقي
الطموح
العمد
جزاكم الله كل الخير


  • 5970
  • الدولة
    تركيا
  • المشاركات
    15,574
مدير عام
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركة :14
المشاركين من الاخواة الاعزاء والاخوات الكريمات
اخجلتمونا والله بكرم زيارتكم
اشكركم جميعا
لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا


  • 6210
  • المشاركات
    9,745
مدير عام
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركة :15
الدكتور ابو الحارث
بارك الله بكم وشكرا لكل كلمة تكتبها
فانت بحر العلوم والله



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 10:53 AM