• 19836
  • الدولة
    ارض الله
  • المشاركات
    4,092
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركة :1
كيف تكون سريعا ورياضيا

اخواني عائلة اسرار

المثل القديم يقول : " لكي تتعلم الجري ، عليك أن تحبو أولاً " ، ومسافة الألف ميل تبدأ بالخطوة الأولى ، وما كان للفهد ، وهو أسرع المخلوقات في الجري فوق الأرض ، أن يكون كذلك لولا امتلاكه جسداً يساعده على هذا ، بالإضافة إلى تمرين متواصل منذ اللحظة الأولى لولادته ، وعلى الإنسان أن يحذو الخطوات التالية لكي يصبح سريعاً في الجري : أولاً : كلما زادت اللياقة البدنيّة وتناسقت أجزاء الجسد ، كلما كانت سرعة الجري أكبر . ثانياً : التعوّد على المشي المتواصل يومياً ، وزيادة المسافة تدريجيّاً ، مع زيادة سرعة المشي حتى يصبح هرولة ، ومن الهرولة يتم زيادة السرعة لتصبح الهرولة ركضاً بطيئا ، وشيئا فشيئا الإنتقال إلى الركض السريع ، والعمل على مضاعفة السرعة تدريجيّاً مع الأيام . ثالثاً : تناول الطعام بشكل جيد ، لأن الجري يحتاج إلى طاقة ، والطاقة تحتاج إلى طعام جيد تستند إليه . رابعاً : تناول مشروبات الطّاقة والعصائر الغنيّة بالفيتامينات لبث النشاط في الجسم والذي يعمل على تسريع الحركة وديمومتها . خامساً : التحرّر من الأحذية الضّيقة التي تعيق الحركة وتسبّب الألم في الأصابع وفي القدمين وتحد من الحركة السليمة والصحيحة والصحيّة . سادسا ً: التحرّر من الملابس الزائدة والضّيقة والفضفاضة ، وخير الملابس التي تكون بين هذا وذاك ، فلا هي بالضّيقة بحيث تؤلم الجسم عند الحركة ، ولا هي بالفضفاضة فتعمل على إعاقة حركته . سابعاً : استخدام ساعة توقيت لإحتساب الوقت الذي يستغرقه الجري من مكان إلى مكان ، والعمل على تضييق الفترة الزمنيّة بالتدريج بالتمرين الدائم والدوري والمستمر . ثامناً : الإقلاع والإمتناع عن التدخين فوراً وبشكل قطعي ، لأن التدخين يعمل على تسميم الرئتين ومجرى التنفس والشرايين ببطء ، ويعمل على تقليل الكميّة التي تحصل عليها الرئتان من الأكسجين اللازم للإنسان ولحركته وقيامه بوظائفه على أتم وجه . جسم الإنسان مثل السيّارة ، فالسيارة لكي تكون أسرع يلزمها محرّك قوي ، وهيكل متماسك ، ووقود ، والإنسان لكي يكون أسرع يلزمه قلب قوي وجسد صحي ورئتان سليمتان تستفيدان من الأكسجين .
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كشف عن المسحور سريعا ميططرون المـدرسة الـروحانية الـكبرى 8 10-13-2018 02:04 PM
جلب الزبون سريعا : ميططرون مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 6 07-17-2018 01:37 PM
للزواج سريعا الشيخ همتار مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 7 12-23-2017 06:46 PM
جلب الحبيب سريعا : الشيخ همتار مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 3 11-25-2017 03:36 AM
رصد جلب الحبيب سريعا : الشيخ همتار مملكة الزواج المحقق و أعمال الجلب والتهييج والمحبة 1 12-28-2012 10:39 PM


  • 14941
  • المشاركات
    4,035
عضو مميز
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركة :2
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


  • 55459
  • المشاركات
    125
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Feb 2016
المشاركة :3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 08:23 AM