الكشف والعلاجات والاستشارات الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث (الجوال):00905397600411
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

تعريف الرقية الشرعية :

الرقية الشرعية

 
  • تصفية
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

    تعريف الرقية
    الرقية هي العـوذة، وهي الوقاية


    الرقى تكون مشروعة إذا تحقق فيها ثلاثة شروط
    أن لا يكون فيها شرك ولا معصية
    أن تكون بلغة يفقه معناها
    أن لا يعتقد كونها مؤثرة بذاتها بل بإذن الله تعالى

    صفة الرقية


    أن يقرأ الراقي على محل الألم ، أو على يديه للمسح بهما ، أو في ماء ونحوه، وينفث إثر القراءة نفثا خاليا من البٌزاق، وإنما هو نفس معه بلل من الريق

    العلاج بالرقية

    تستخدم هذه الرقية الشرعية للعلاج بإذن الله تعالى
    العلاج بالرقى الشرعية لكل شكوى «
    علاج الهم والحزن والكرب «
    العلاج من الإصابة بالعين «
    علاج السحر بالرقية «
    علاج مس الجان بالرقية «
    الوقاية من الإصابة بالسحر والعين «
    الوقاية بالرقية من الشرور والآفات «
    الوقاية بأذكار الصباح والمساء «
    والشفاء من الله سبحانه وتعالى «

    الاحاديث الواردة


    روى مسلم في " صحيحه " : من حديث أبي الزبير عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لكل داء دواء فإذا اصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل
    وفي " الصحيحين " : عن عطاء عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أنزل الله من داء إلا أنزل له شفاء
    وفي " مسند الإمام أحمد " : من حديث زياد بن علاقة عن أسامة بن شريك قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وجاءت الأعراب فقالوا : يا رسول الله أنتداوى ؟ فقال " نعم يا عباد الله تداووا فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له شفاء غير داء واحد " قالوا : ما هو ؟ قال " الهرم وفي لفظ إن الله لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله
    وفي " المسند " : من حديث ابن مسعود يرفعه إن الله عز وجل لم ينزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله وفي " المسند " و " السنن عن أبي خزامة قال قلت يا رسول الله أرأيت رقى نسترقيها ودواء نتداوى به وتقاة نتقيها هل ترد من قدر الله شيئا ؟ فقال " هي من قدر الله

    وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ولا أرانا الله بكم مكروها بفضلة ومنه وكرمة

    العين وتفريقها بين الزوجين

    العين تفرق بين الزوجين وتفرق بين الأخ وأخته والابن وأمه ، وهي أقوى في بعض الأحيان من سحر التفريق ، فيكون الخطأ من بعض الرقاة أنه يشخص الحالة بأنها سحر تفريق مع علامة وضوح آثار العين الواضحة على المرأة أو الرجل أو المرأة والرجل معاً ، أو يقول الاثنين معاً ( سحر وحسد ) ولا يوجد أي أثار لجآن موكل ولا أثار لسحر ، فيعمد الى تشخيصها بأنها سحر بجن طيار ، وهكذا والموضوع لم يتعدى العين فقط


    ولكن أقول " هذه العين من أسباب أصابتها أحدى شيئين :

    1- كثرة الكلام عن الخير والسعادة التي عليها الزوجين لكل من هب ودب

    2- عدم تحصن الزوجين وتعويد أنفسهما التحصين من قبل وبعد الزواج ( كفيل بأن يصيب الناس بعين ) فالعائن قد يكون صالحاً ولكن لا يقصد فقد وقعت من صحابي جليل ، فعاتبه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( على ما يقتل أحدكم أخاه ألا بركت )



    ماهية العين وكيف تخرج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد "
    فإن العين مكمنها في الصدر لدى الرجال والنساء والاطفال ولذلك نقول انفث على صدر المريض المعيون وهذه العين تخرج عبارة عن تثاؤب لا أقل ولا أكثر إلا من كان مصاب بتابع الجن وسوف نذكر بإذن الله تعالى العلاجات كلها بما فيها الاطفال الصغار ، ولكن هنا نتكلم عن ماهية العين ، العين عبارة عن تثاؤب يخرج من المصاب بالعين ، وكلما زاد التثاؤب ارتاح المريض وهناك علامة تنبأ عن صحة العلاج المستخدم ضد العين ، وهي تدرج في زيادة التثاؤب بصورة كبيرة حتى إن المصاب بالعين يؤلمه فكه بعد فترة من العلاج الصائب ، وهذا يدل على أن العلاج صائب بإذن الله تعالى ، فزيادة التثاؤب تدل على قرب الفرج فما يزال التثاؤب يزيد ويزيد حتى في الصلاة وفي كل مكان ولا يسكت المريض ويعرف ذلك من كان له خلفية في الرقية أن كثرته دليل كافي على العين ، فبالعلاج يزداد ، ثم يبدأ بعد ذلك في النقصان عن الأول ويقل بعد استمرار المريض على العلاج ، ويقل ويقل ولكن هذه القلة لا تأتي إلا بعد شدته وحدته فإذا قلّ فإن أعراض الاصابة بالعين تبدأ تندثر رويداً رويداً ، حتى يقف التثاؤب ويرتاح المريض من الاعراض ويشعر بتغير ، فهنا نقول لا تقف بل واصل العلاج حتى تتأكد أن الله تعالى شفاك تماماً من العين ، وحينها إبدأ في مرحلة التحصين والرجاء منك أخي المريض ألا تفصح لذلك لأحد سوى نفسك والله تبارك وتعالى ، لأنني سأعطيك علاج بإذن الله تبارك وتعالى تبدأ فيه بنفسك ولا تحتاج لراقي إلا إذا كان العين قوية ومعها تابع فإنه يحتاج لراقي حتى تضعف الحالة ويستطيع المريض المواصلة بنفسه 0 وقلنا بعدم الافصاح كي لا تصاب بعين في العلاج أيضاً وفي تغيرك ، فيزيد بلائك ، والله المستعان 0


    العلاج الشرعي للمعيون :


    1- وهو أن يأخذ وضوء من أصابه ويسكب مرة واحدة من خلف المعيون ، وعَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ الْمَعِينُ . رواه أبو داودوهذا يتحرج منه الكثير ويغضب إذا قيل له إن فلان يحتاج وضوءك ، فهنا قال الشيخ الجبرين ، لا يجوز له أن يمتنع فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم : العائن من الصحابة بالاغتسال للصحابي ( والأمر للوجوب )

    طريقة في أخذ الوضوء
    بعض الناس يتحرج من هذا ونظراً لقلة الوازع الديني لدى العائن فقد تصل بهم الأمور إلى قطيعة الرحم وغيره ، فنقول أن هذه الحيلة فكرت بها ، فوجدتها نافعة بإذن الله ، وهي أن تقول للعائن حياك الله عندنا اليوم وبقرب وقت الصلاة ، احضر شيئاً دسماً أو حلوى أوتجعله يأكل أي شيء يحتاج للاغتسال ، فبطبيعة الحال سوف يحتاج لغسل يده ( فنقول ) أوقف دينمو الماء وقل له الماء لا يصل الى هذا الحمام ، وانا إن شاء الله أقوم بالتشرف بغسل يدك ، ووضؤك ، ولكي لا يشك فقل له ، وأنت بعدي بإذن الله ، فأحضر سطل ماء واجعله يتوضأ فيه وخذ الماء ، وإذا قال لك أتى دوري لكي أوضأك ، فقل بارك الله فيك الأولاد موجودين والشاي جاهز وقبل أن يأذن فعجل .....


    2- الاغتسال بأثر العائن مما يلي بدنه :


    يقول شيخنا العثيمين رحمه الله في كتاب التوحيد المجلد الأول ص 98 وهناك طريقة أخرى ، ولا مانع منها أيضاً وهي أن يؤخذ شيء من شعاره ، أي : ما يلي جسمه من الثياب ، كالثوب ، والطاقية ، والسروال ، وغيرها أو الترب إذا مشى علليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب أو يشربه ، وهو مجرب : انتهي كلامه رحمه الله


    3- أخذ شيء من العائن والتبخر به :


    رقم الفتوى : 12324

    موضوع الفتوى : العين والرقى


    الســـــؤال : س: يعتقد البعض بتبخر المعين من تراب العائن لعلاج العين والحسد


    الإجـــــابة : وبعد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين وقال: وإذا استغسلتم فاغسلوا وثبت أنه أمر العائن أن يغسل بعض أعضائه وداخلة إزاره للمعين ففعل واغتسل به المعين فشفي ثم إن التجربة تدل على أن ما مسه العائن أو لاصقه يحصل به الشفاء للمعين بإذن الله فغسالة يديه أو شيء من جسده أو شيء من ريقه أو غسالة نعله أو بقية أكله أو ما نفضه من نوى التمر أو التراب الذي مسه العائن أو عرقه أو نحو ذلك إذا تبخر به المعين أو اغتسل به حصل به النفع بإذن الله تعالى .


    عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين

    ضع 10 ردود في مواضيع مختلفة لتشاهد كل روابط التحميل للمخطوطات كافة

    العلاج بالشبة والسدر والملح

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

    أقوى علاج وجدته مضاداً للعين ويهلكها بإذن الله تعالى هذه الوصفة وهي تُسمى ( بوصفة الرومي الذهبية ) تباع محل العطارة ومعروفة ومشهورة وهي عبارة عن سدر وملح وشبة مقسمة على عدد ( 7 ) أكياس كل يوم يستخدم فيها المريض كيس واحد


    وطريقة استخدامها كالتالي "

    1- أحضر سطل ماء صغير مثل براميل البوية
    2- أحضر كيس واحد من هذه الوصفة وأفرغه فيه
    3- أحضر ماء مقروء عليه الرقية الشرعية وضعه في السطل بمقدار كاسة
    4- أملأ السطل ماء عادي
    5- قلب السطل تقليب جيد حتى تمتزج الخطلة بالماء تماماً
    6- استحم عادي جداً
    7- احذر الا يدخل فمك ولا في انفك ولا أذنك منه فإن الشبة قوية وتسبب التهابات وتجفف المكان فقد تصل لدرجة الموت
    8- بعد الانتهاء من السطل تماماً استحماماً استحم عادي بالشامبو والصابون


    سيبقى لك سؤال وهو : كيف استعمل كوب ماء مقروء عليه وانا استحم بدورات المياة


    فالإجابة : سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز السؤال التالي : هل يجوز الاغتسال بالماء المقروء في أماكن الخلاء ؟؟؟

    فأجاب – رحمه الله – : ( نعم ، الاغتسال بالماء المقروء في الحمام ليس فيه بأس ) ( فتح الحث المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) 0 ( فتوى منقولة )
    طريقة في كشف العين بنفسك

    الطريقة : اجمع كفيك وأقرأ سورة الفلق كذا مرة والافضل أن تكرر لمدة خمس دقائق على الاقل ، وانفث في كفيك وامسح بهما وجهك


    ستلاحظ :
    أن التثاؤب لا ينفك عنك أبداً ، مع دموع وعدم القدرة على إكمال السورة والطريقة ( وهذا قد يندرج تحت أعراض الاصابة الروحية من سحر ومس وعين ) ولكن الاغلب خاصة في اصطحاب الدموع أنها عين

    والله اعلم

    كيف تعالج نفسك بنفسك من العين


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين ، الرحمن الرحيم ، مالك يوم الدين ، والصلاة والسلام على قائد الغرّ المحجلين سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم " أما بعد


    يمكن للإنسان أن يعالج نفسه بنفسه بإذن الله تعالى ، بشرط أن لا تكون العين مصحوبة بمس ، وقد نقول حتى وإن كانت مصحوبة بمس واستطاع إكمال العلاج بمفرده فبها ونعمة وإن لم يستطع فليذهب للعلاج لدى الرقاة حتى تخف الحالة ثم بعد ذلك يستطيع بإذن الله أن يكمل العلاج بكل يسر وسهولة
    وكما قلنا وتعلمنا في السابق أن موضوع العين عبارة عن تثاؤب مستمر ليس أكثر حتى يخف ، ومن ثم تخف الأعراض ثم يقف المرض ونكرر ألا يغتر المريض بذهاب بعض الأعراض فقد يكون المرض في آخره ولكن لم يخرج من أصوله فيحتاج للتكرار حتى يتأكد يقيناً أنه لا يوجد به شيء وأن الله شفاه


    كيف تعالج نفسك بنفسك من العين


    أولاً : عن طريق الاشرطة :
    1- تستمع لسورة يس كاملة ، مرة واحد في اليوم
    2- تستمع للفلق ثلاث مرات في اليوم لمدة ساعة
    3- تستمع للفاتحة والكرسي يومياً مكررة

    الدهان :


    تُقرأ سورة الفاتحة وآية الكرسي وسورة يس و المعوذتين كذا مرة ، على الزيت ويفضل أن يكون زيت زيتون أصلي ويقرأ عليه أيضاً ،


    ماء الشرب المقروء عليه
    نقول لا تشرب من غير هذا الماء فلابد وأن تكيف نفسك بالشرب فقط من الماء المقروء ولا تشرب غيره بقدر المستطاع ، فيمكنك أن تبرد الماء ليطيب لك شربه وكذلك يشرب منه جميع الأهل ومن اشتكى


    إقرأ على الماء التالي :
    1- الفاتحة
    2- آية الكرسي وآيتان بعدها
    3- سورة يس كاملة
    4- الفلق والناس وكررها كذا مرة بحسب الاستطاعة
    5- وتقرأ على الماء هذا الدعاء " أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق
    6- وتقول أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
    7- اللهم اذهب حرّ العين وبردها ووصبها
    8- اللهم رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقماً


    العلاج عن طريق القراءة :
    1- الفاتحة
    2- الكرسي
    3- يس
    4- المعوذتين
    5- التعاويذ المذكورة أعلاه مع كثرة التكرار

    أجمع كفك وأقرأ فيه ما ذكر أعلاه وامسح بها جسمك كاملاً ، مرة واحدة ، وكرر هذا ان استطعت أكثر من عشر مرات
    6- أكثر من قراءة سورة الفلق بحسب استطاعتك ولا نحدد عدد فالعدد مفتوح حسب استطاعتك


    ومن علامات نجاح العلاج :

    أن تشعر بنشاط وتحسن ملحوظ وكثرة التثاؤب أهم شيء في هذا الموضوع فإن كثر التثاؤب بصورة كبيرة فاعلم أن علاجك صائب ، وإن لم تتثائب فعليك مراجعة إخلاصك ونيتك وقبولك للعلاج ويقينك الجازم بالله وبكلامه ، فإن كان كل هذا موجود ولم يحدث تثاؤب فاعلم أنك غير مصاب بالعين



    متى يبدأ التثاؤب في الزيادة
    عادة يبدأ التثاؤب في الزيادة في أواخر الأسبوع الثاني ويبدأ بشدة الأسبوع الثالث أو الرابع


    ملاحظة
    أرجوك ألا تحدد من تلقاء نفسك متى الشفاء خذ بالأسباب وأدعو الله تبارك وتعالى واعلم انك تدعو الخبير العليم بذات الصدور و أنك لا تدعو أصم

    والله الشافي


    العين المصحوبة بتابع الجن


    في بعض الأحيان يصاب الانسان بالعين فيتبعها الجن فيتضرر المريض وتظهر عليه علامات العين والمس في آن واحد ، فأغلب هذه الحالات تتشافى بعد خروج التابع من المريض ، وبعض هذه الحالات يبقى التابع ويستحسن بقاءه في الجسم وهذا يعامل معاملة المس تماماً


    العلاج :

    يستخدم برنامج العلاج من العين ، ويزيد عليها سورة البقرة سماعاً يومياً بلا انقطاع

    ويدهن المريض جسمه كله بزيت زيتون مقروء عليه علاج العين السابق + سورة البقرة كاملة

    ويضيف المريض في الماء مع علاج العين السابق ( سورة البقرة )

    فنلاحظ أن سورة البقرة أضيفت بسبب وجود هذا التابع ، وفي حالة وجود العين فقط فعلى المريض أن يركز على العلاج السابق في العين
    .

    والله يشفي الجميع وهو أعلى وأحكم وأعلم

    كيفية علاج المريض المصاب بالعين ( للرقاة )


    أولاً : وجدنا بفضل الله تعالى تأثير سورة ( الفاتحة ) +( آية الكرسي ) + (يس) و سورة (الفلق ) على المعيون بطريقة مفيدة بإذن الله تعالى والتجربة خير برهان : فيكون القراءة بها على النحو التالي :
    أولاً : اجعل المريض يعطيك ظهره ، وقم بوضع إحدى يديك على ظهره والأخرى على رقبته ، واقرأ السورة والآيات المعطاة لك في الأعلى من النفث على مؤخرة رقبة المريض وظهره ( لا تلمس المرأة الأجنبية فقط اكتفي بالنفث ، ولك ذلك في زوجك ، دون محارمك
    )

    ولابد أن يتثائب المريض من القراءة بشكل ملحوظ ، وعليك تكرار هذه السور والآيات على المريض بكثرة في جلسات فردية وليست جماعية على الأقل ساعة واحدة كاملة


    وتقرأ نفس هذه الايات على الماء والزيت – ويدهن بها المريض جسمه بالزيت كاملاً ( وكذلك يشرب من الماء المقروء عليه ولا يقرأ على غيره )

    لابد من قرائتك هذه التعاويذ وبكثرة على المعيون مع النفث


    1 - " أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق
    2 - وتقول أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة
    3 - اللهم اذهب حرّ العين وبردها ووصبها
    4 - اللهم رب الناس اذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقماً


    علاج الأطفال الصغار :

    تستخدم نفس هذه الايات والسور المذكورة أعلاه في موضوع علاج الرقاة ، ولكن تضع كفك على صدر الطفل الصغير وتنفث في صدره ووجهه وأنفه واجعله بقدر الامكان يتنفس الهواء الصاعد بالقراءة

    ونقول كذلك في الزيت والماء المذكور أعلاه

    هناك عرض واحد ملازم للمصابين بالعين ، ويشعر به دائماً وهذا في الغالب وليس لازم وهو :

    الشعور الدائم والمستمر بالموت بسبب تحركات غريبة في القلب

    لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
    مواضيع ذات صلة

    #2
    موضوع جميل جدا يا اابو الحارث ومشكور عليه
    وفقك الله وسدد خطاك
    تعليق

      #3
      سلمت مني ودمت لنا
      تعليق

        #4

        شكرا لكل ما يقدم
        لك مني أجمل التحيات
        وكل التوفيق لك يا رب
        تعليق

          #5
          الله ينفع بعلمك أمة محمد
          تعليق

            #6
            الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
            جعلة الله فى ميزان حسناتك لك منى اطيب تحية
            تعليق

              #7
              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
              تعليق

                #8
                شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
                تعليق

                  #9
                  سيدي الكريم هل يجوز فك العين بالبيضة نعم ام لا
                  تعليق

                    #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
                    تعليق
                    يتصفح هذا الموضوع الآن
                    تقليص

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    يعمل...
                    X