• 24025
  • الدولة
    الاسكندرية
  • المشاركات
    3,000
مشرف
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركة :1
تحذيرات صحية من تناول مشروبات «الدايت» الخالية من السكر

مشكلات مشروبات «الدايت»

* في الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة «الطب الباطني العام» وجد الباحثون أن خطر حدوث أمراض الأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، قد ازداد لدى الأشخاص الذين تناولوا مشروبات «الدايت» يوميا، مقارنة بالآخرين الذين تناولوا عددا أقل من مشروبات «الدايت» تلك، بل وحتى مقارنة بالذين تناولوا المشروبات الغازية المعتادة المحلاة بالسكر.

ولا تعني نتائج هذه الدراسة بالضرورة أن تناول المشروبات الغازية من نوع «الدايت» يؤدي إلى حدوث أمراض الأوعية الدموية. بل إن الدراسة افترضت أن الأشخاص الذين تناولوا المشروبات الغازية من نوع «الدايت» تناولوا أيضا أنواعا أخرى من الطعام والشراب تحتوي على كميات كبيرة من المواد المحلاة ولكنها تحتوي على سعرات حرارية «فارغة» أي ليس لها فوائد غذائية.

إن تناول المشروبات من نوع «الدايت» ربما يقود إلى «تكييف براعم، أي مستقبلات، التذوق لدى الإنسان بحيث يصبح لديه توق شديد لتناول الأطعمة الحلوة»، كما يقول الدكتور إريك ريم Dr. Eric Rimm الأستاذ المساعد في علوم الأوبئة والتغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد.

* التوق للمواد الحلوة

* ويقول الدكتور ريم إن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية من أي نوع من الأنواع هم من الأفراد التواقين لتناول المواد الحلوة. وإن كانت المشروبات الغازية من نوع «الدايت» ولا تقدم للإنسان أي سعرات حرارية، فإن حالة التوق الشديد للمواد الحلوة الموجودة لدى بعض الأفراد، قد تقودهم إلى تناول أطعمة ومشروبات غنية بالسعرات الحرارية.

الكولا تؤدي إلى شلل العضلات

ويقول الدكتور ريم إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية من نوع «الدايت» يختلفون عادة عن الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية من الأنواع المعتادة؛ «إذ إنه ولكثيرين منهم، فإن تناول المشروبات الغازية من نوع (الدايت) هي علامة على أنهم من الأفراد الذين يرومون إنقاص وزنهم أو أنهم أفراد يعانون من مشكلات صحية».


ويلاحظ الدكتور ريم أنه لا يرى أي سبب واضح لاحتمال أن تلعب المشروبات الغازية من نوع «الدايت»، دورا مباشرا في زيادة خطر حدوث أمراض القلب والأوعية الدموية. ولكن، ومن جهة أخرى، فإننا نعرف أن المشروبات المحلاة بالسكر تقود إلى زيادة الوزن وظهور الأمراض المزمنة.

ولبعض الناس، فإن تناول المشروبات الغازية المحتوية على السكر يشكل ما بين 10 و20 في المائة من مجموع السعرات الحرارية المتناولة، إلا أنها كلها سعرات حرارية فارغة، أي غير مفيدة. ويضيف الدكتور ريم: «تشير أغلب الدراسات إلى أن التعويض عن المشروبات الغازية من أي نوع من الأنواع كانت، يقدم فوائد صحية كبرى؛ إذ يمكن تناول الماء، والشاي، أو القهوة بدلا منها

تحذيرات صحية من تناول مشروبات «الدايت» الخالية من السكر

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشجرة الدامية بنت مستوره مملكة البحث العلمي 7 12-20-2017 07:11 PM
9أطعمة صحية تخفض نسبة السكر في الدم برنيس مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة 0 02-16-2013 03:21 PM
هل تتناول السكر بكثرة؟ اليك ثلاثين سببا لتجنب السكر جمانة مملكة الأعشاب وأسرارها 3 01-23-2013 11:40 PM
ماذا تفعل لك سجدة الشكر روزكنزي مملكة المواضيع العامة 0 01-19-2013 02:51 AM
تحذيرات من سوء تناول الفاكهة روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 2 10-24-2011 09:30 PM


  • 15458
  • المشاركات
    7,912
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركة :2
شكرا لكم قدر المحبة لأسرار


  • 26231
  • المشاركات
    122
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركة :3
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


  • 24025
  • الدولة
    الاسكندرية
  • المشاركات
    3,000
مشرف
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركة :4
شكراااااااااااااااااااا لكل من مر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 07:55 PM