• 22602
  • المشاركات
    1,660
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركة :1
8 امور يجب ان لاتخفيها عن طبيبك


إن تحريف بعض المعلومات عند الكذب على الطبيب سوف تضر نفسك وستضر حياتك الصحية كذلك وتعرضها للخطر قدلا تبدو لكم بالمشكلة الكبيرة وإن كنت من هذا النوع من المرضى فاعلم أن هناك العديد ممن يقومون بذلك أيضاً، فقد يكذب بعض المرضى بشأن التدخين أو شرب الكحول أوتناول بعض الاغذية الضارة بالحمية ، ولكن قبل كل شيء تذكر بأن كذبة واحدة على الطبيب قد تمنعه من تأديه واجبه بالشكل الصحيح، وبالتالي سيضر ذلك بصحتك ويعرضك للخطر، ولمساعدتك بإتخاذ القرار السليم إليك ثمانية أكاذيب قد يسمعها الاطباء وتؤدي إلى نتيجة سلبية للغاية تؤثرعلى حياة المرضى:

1. لقد أقلعت عن التدخين هذه إحدى اكثر الكذبات شيوعاً وهذه الكذبة لن تضر بحياتك فقط بل إنها ستمنع الطبيب من معالجتك، ويقول بيرني رانشيرو وهو طبيب معالج في مشفى دكتورز إكسبريس: "إن قام الطبيب بنصح المريض بالاقلاع عن التدخين ولم يفعل ذلك فإن ذلك سيجعل الطبيب يظن بأن المرض أو أعراض المرض في تقدم متزايد".

2. إنني مهتم جداً بلياقتي: إن الكذب على الاطباء بخصوص التمارين الرياضية من أكثر الكذبات المضرة لك، وتقول غولدبيرغ: "إن الكذب بخصوص ممارسة التمارين الرياضية لن يحسّن صحتكم ، وإنما من المهم القيام بالتمارين الرياضية فعلياً، فلن تجرحوا مشاعر الطبيب لواعترفتم بأنكم لا تمارسون الرياضة ، بل الضرر الوحيد بصحتكم أنتم من ستواجهونه".

3. أتناول الدواء حسب الوصفة: أصبح أغلب المرضى في وقتنا الحالي مدمنين على تناول الادوية التي تم وصفها لهم وبالتحديد الادوية المسكنة ، وهذا سيؤدي بهم إلى اللجوء إلى أكثر من طبيب بهدف الحصول على وصفة دواء مسكن وهي لعبة خطيرة جداً. يقول جيفري موي وهو طبيب في دكتورز إكسبرس للعناية الفائقة في ساكرامنتو: "إن المرضى الذين أعالجهم من حالة الألم المزمن أطلب منهم التوقيع على إتفاقية وعرضهم لإختبار البول لفحص المخدرات، فأجد بأن بعضهم يكذب عن طريق تعاطي أدوية مخدرة للألم استطاعوا أخذ وصفتها من طبيب آخر".

4. أتناول الأدوية التي تم وصفها لي: عليك أن تخبر الطبيب في حال توقفت عن تناول اي دواء قد وصفه لك مهما كان السبب، وتقول غولد بيرغ: "أخبر الطبيب إن كان لديك حساسية من أي دواء، فعلى الطبيب معرفة العوارض الجانبية التي تعرضت لها أو إن كان السبب ثمن الدواء المرتفع فبإمكانه أن يصف لك دواء آخر بنفس الفاعلية، فالعلاقة بين الطبيب والمريض علاقة شراكة ففي حال واجهتك اي مشكلة صحية فسيعرف الطبيب ما هو الحل الأفضل لمعالجتها".

5. أتناول الاطعمة الصحية: عندما لا تتناول الأطعمة المهمة لصحتك فإن ذلك لن يضر أحد سواك، ولكنك أيضاً تجعل المهمة صعبة على الطبيب في تشخيص ما تعانيه بل حتى الطبيب لن يستطيع كشف هذه الكذبة حيث تقول غولدبيرغ: "إن ميزان قياس الوزن لن يخبرني بالحقيقة".


6. يا إلهي كم أشعر بالالم الشديد: في بعض الحالات قد يختلق المرضى أعراض أو يبالغون في وصفهم لما يعانونه بمحاولة للحصول على دواء من الطبيب قد لا يكونون بحاجة له حسبما يقول الدكتور رانشيرو وهذا سيعرض كلا من المريض والطبيب للخطر، فعندما يتعلق الامر بصحتك واستمرارية طول حياتك فمن الضروري أن تكون دقيقاً في وصف الأعراض التي تعانيها قدرالإمكان.

7. لا ادري متى بدأت الأعراض بالظهور: مثال آخر خطير للكذب على الطبيب هو بإهمال معلومات تفصيلية عن الاعراض أو الحالة التي تعانيها بسبب الحرج. يقول رانشيرو: "إن تحديد الوقت والمكان وكيفية حدوث الاعراض مهم جداً معرفتها من اجل تشخيص الحالة وكيفية تطورها، فعلى سبيل المثال: إن كان المريض ليس صادقاً تماماً أو لم يشارك الطبيب بهذه المعلومات كأخذ دواء ممنوع أو تناول أحد السموم او ان المريض لا يرغب بالبوح بالمعلومات بسبب الحرج فإن هذا سيؤدي بالطبيب إلى الوصول لنتيجة مختلفة أو لمعالجة خاطئة".

8. كلا لم يصاب أحد بهذا المرض في عائلتي:إن الكذب على الطبيب بتاريخ وتوارث الامراض في العائلة طريقة خطيرة لتعريض صحتك للخطر، والوقوف في طريق استمرارية حياتك حيث يقول رانشيرو: "من المهم أن تخبر الطبيب عن كامل تاريخ العائلة الطبي والإجتماعي فمن المهم معرفة إن كان المرض وراثياً كبعض الأمراض السرطانية وسيساعد ذلك الطبيب في التشخيص، ومن المهم جداً البوح بحقيقة الصحة النفسية في تاريخ عائلتك



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هدية عاجلة لكل خائف وكل من ضاقت عليه امور المعيشة الدكتور أبو الحارث مملكة المواضيع العامة 76 09-28-2018 08:58 AM
استخارة سورة يس الكاشفة لرؤية ما تريد من امور غصوون مملكة الدعوات والأقسام والاستخدامات 6 08-24-2018 01:43 PM
نافع لعدة امور النور الأبيض مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 3 03-19-2016 05:38 PM
لكل امر من امور الدنيا تريده شمهورش المـدرسة الـروحانية الـكبرى 2 08-03-2013 02:21 AM
ثلاثة امور عظيمة عند الله سبحانه ابو شاهين مملكة الاسلامية العامة 3 08-05-2012 05:52 PM


  • 6083
  • المشاركات
    13,112
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركة :2
يسلم الموضوع ..وصاحبة الموضوع
تسلمي يا نور الصباح ...كيف حال أخي الطير المغدور ؟؟
ياريت فيك تراجعي موضوع عادات أهل العراق بالصيام ...لقد تم إثراء الموضوع بالكثير ..
تابعيه من هنالك


  • 23550
  • المشاركات
    1,452
من أعمدة أسرار
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركة :3
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


  • 16692
  • المشاركات
    727
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركة :4
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


  • 13553
  • المشاركات
    5
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركة :5
بارك الله لنا فيك اميننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ننن


  • 13329
  • المشاركات
    3,522
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركة :6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك مهموقيم يا ابنتنا الغاليه

ولكن اين انت ولماذا انقطعت اخبارك عنا فلا وجود لك بين المتواجدين ؟
طمنينا عنك يا غاليه
امك الداعيه لك بالسلامه
ام سراااج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 08:25 AM