• 6083
  • المشاركات
    13,112
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركة :1
من أجمل مادعا به صلي الله عليه وسلم

من أجمل مادعا به صلي الله عليه وسلم
34- "اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك،وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

35- "اللهم اجعل أوسع رزقك علي عند كبرسني، وانقطاع عمري" رواه الحاكم وانظر صحيح الجامع 1/396 والأحاديث الصحيحة رقم 1539.

36- "اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي فيرزقي" رواه أحمد وانظر صحيح الجامع 1/399.
37- "اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت" أخرجه الطبراني. وقال الهيثمي في مجمع الزوائد 10/159: رجاله رجال الصحيح غير محمد بن زياد وهو ثقة وانظر صحيح الجامع 1/404.


38- "اللهم إني أعوذ بك من التردي، والهدم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً" رواه النسائي، وأبو داود .
39- "اللهم إني أعوذ بك من الجوع،فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة، فإنها بئست البطانة" رواه أبو داود،والنسائي ، وابن ماجه.

40- "اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل،والجبن،والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك منالفقر،والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم،والبكم،والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام" رواه الحاكم، والبيهقي، وانظرصحيح الجامع1/406.

41- "اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة، والذلة،وأعوذبك من أن أظلم أو أظلم" رواه النسائي وأبو داود وانظر صحيح الجامع 1/407 .

42- "اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في دار المقامة؛ فإن جارالبادية يتحول" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، و النسائي وانظر صحيح الجامع 1/408.

43- "اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لاتشبع، ومن علم لا ينفع. أعوذ بك من هؤلاء الأربع" رواه الترمذي وأبو داود وانظرصحيح الجامع 10/410 .

44- "اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلةالسوء،ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة" أخرجه الطبراني. وانظر صحيح الجامع 1/411.


45- "اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بكمن النار" (ثلاث مرات) رواه الترمذي وابن ماجه والنسائي ولفظه "من سأل الله الجنة ثلاث مرات قالت الجنة: اللهم أدخله الجنة ومن استجار من النار ثلاث مرات قالت الناراللهم أجره من النار".

46- "اللهم فقهني في الدين"يدل عليه رواية البخاري ومسلم في دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لابن عباس رضي الله عنهما، انظر البخاري مع الفتح 1/44 ومسلم 4/1797.

47- "اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأناأعلم،وأستغفرك لما لا أعلم" رواه أحمد وغيره وانظر صحيح الترغيب والترهيب للألباني 1/19.
48- "اللهم انفعني بما علمتني، وعلمني ما ينفعني، وزدني علماً" رواه اب نماجه .

49- "اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاًمتقبلاً" رواه ابن ماجه .

50- "اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد،الصمدالذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفورالرحيم" رواه النسائي بلفظه وأحمد.

- "اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد، الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم" رواه النسائي بلفظه وأحمد .

51- "اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت, وحدك لا شريك لك, المنان, يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة وأعوذ بكمن النار" رواه أبو داود وابن ماجه والنسائي والترمذي .

52- "اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد، الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد" رواهأبو داود والترمذي وابن ماجه وأحمد .

53- "رب اغفر لي، وتب علي، إنك أنت التواب الغفور" رواهأبو داود، والترمذي واللفظ له،والنسائي، وابن ماجه .

54- "اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ماعلمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك فيالغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر،وأسألك نعيماً لا ينفذ، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين" رواه النسائي وأحمد وإسناده جيد.

55- "اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب" رواه الترمذي .


56- "اللهم طهرني من الذنوبوالخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبردوالماء البارد" رواه النسائي ، والترمذي.

57- "اللهم إني أعوذ بك من البخل، والجبن، وسوء العمر، وفتنة الصدر، وعذاب القبر" رواه النسائي .

58- "اللهم رب جبرائيل، وميكائيل، ورب إسرافيل، أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر" رواه النسائي.

59- "اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي" رواه أحمدوالترمذي واللفظ له.

60- "اللهم إني أسألك علماً نافعاً، وأعوذ بك من علملا ينفع" رواه ابن ماجه ولفظه "سلوا الله علماً نافعاً وتعوذوا بالله من علم لاينفع".

اللهم رب السماوات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذبك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر" رواه مسلم.

62- "اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا،واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها ومابطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممهاعلينا" رواه الحاكم وقال: صحيح على شرط مسلم، ووافقه الذهبي.

63- "اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير،وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهرقلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفيخلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين" رواه الحاكم عن أم سلمة مرفوعاً وصححه ووافقه الذهبي.

64- "اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء" رواه الحاكم وقال صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي.

65- "اللهم قنعني بمارزقتني، وبارك لي فيه، واخلف عليّ كل غائبة لي بخير" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

66- "اللهم حاسبني حساباً يسيراً" رواه أحمد والحاكم وقال صحيح علىشرط مسلم ووافقه الذهبي 1/255 قالت عائشة رضي الله عنها: فلما انصرف قلت يا نبي الله ما الحساب اليسير؟ قال: "أن ينظر في كتابه فيتجاوز عنه إنه من نوقش الحساب يومئذ يا عائشة هلك وكل ما يصيب المؤمن يكفر الله عز وجل به عنه حتى الشوكة تشوكه".
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم حين زواجهن منه صلى الله عليه وسلم: لندا مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 4 03-02-2018 06:48 PM
من أجمل أدعية النبي {صلي الله عليه وسلم } روزكنزي مملكة الأوراد والأحزاب والأدعية 3 11-01-2013 06:58 PM
أجمل ما رواه النبي {صلي الله عليه وسلم } روزكنزي مملكة القران الكريم 3 01-23-2013 11:43 AM
أجمل ما قيل من الشعر في الرسول صلي الله عليه وسلم .. الاسير مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 1 11-27-2011 03:26 PM


  • 15673
  • المشاركات
    9,549
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركة :2
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


  • 12545
  • الدولة
    بغداد
  • المشاركات
    6,702
أعمدة اسرار
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركة :3
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
لا اله الا الله


  • 15673
  • المشاركات
    9,549
موقوف
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركة :4
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 07:22 PM