• 6083
  • المشاركات
    13,112
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركة :1
لايوجد هناك فشل حقيقي .......






,,,الجملة راااائعة تعطينا نوع من التفاءول
الذى لابد ان يكون متواجد
بداخلنا والاصرار على النجاح ,,,

الفشل ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا،
والفشل ما هو إلا حالة تأخير وليس هزيمة،
إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة،
وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.

فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات،
بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من هذه الخبرات
تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً
ما تغفل عن إدراك ذلك!
فكما يقول المثل
"الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".
لذا تعلم بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما
يساعدانك دائماً على التقدم للأمام متى اتعظت منهما،
فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة عبارة
عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك
أن تحقق تقدماً هاماً خلال فترة زمنية معقولة،
وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك
الدرس تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح،
وهذا يشبه إلى حد كبير الفصول الدراسية فمتى
ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل
حتى ينجح أو ينسحب ويسقط !

اذا هل كنت تنظر لحالات الفشل
بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل
للمحاولة ذاتها والتي قد قمت بها؟
إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين،
فإن كنت تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت
فهذا من شأنه أن يثنيك
عن عمل أو أداء محاولات أخرى؛
لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك،
ومن قدراتك الشخصية، وغالباً ما يكون
هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك،
أما إن كنت تعتقد أن محاولتك كانت فاشلة،
فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة
سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


وعلى أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي،
فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد اكتسبناها
من واقع تجاربنا في الحياة،
إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ من تجاربه،
ويعتبر أن
الأمر منتهياً من حيث فشله !!!


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصوير جني حقيقي 100% في بيت مهجور الدكتور أبو الحارث عالم الروحانيات فيديو افلام 54 09-10-2018 02:04 PM
بالفيديو - التحفظ على طبق طائر حقيقى فى امر ماجد فهمي عالم الروحانيات فيديو افلام 3 02-12-2018 10:39 PM
جن حقيقي لمن يشك عدلة عالم الروحانيات فيديو افلام 15 01-21-2018 03:45 PM
خشوع حقيقي لطفل صغير روزكنزي مملكة القصص الواقعية 6 12-21-2017 12:42 PM
كيف يكون الزواج بين الإنس والجن وهل هناك زواج حقيقي ابونجم مملكة المواضيع العامة 1 07-07-2013 12:15 PM


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 11:43 PM