العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

09-04-2012, 06:10 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757
الشكولاتة سر نجاح الادوية




الشكولاتة سر نجاح الادوية


الشكولاتة سر نجاح الادوية



يقول علماء بريطانيون ان الشوكولاتة، اضافة الى منافعها المعروفة المتعددة، يمكن أن تقوي الأثر الذي تمارسه الأدوية والمستحضرات الطبية وتزيد فعاليتها.
وحسب شركة "ليكوتيك" البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية والتي أجرت تجارب حديثة، فقد تم العثور على طريقة للمزج بين الشوكولاتة وبعض أنواع الأدوية، مما يسمح لا بتحسين مذاق المستحضرات الطبية فحسب، بل وبتقوية مواصفاتها الطبية وتأثيرها أيضا. وبالتحديد يدور الحديث حول الجمع بين الشوكولاتة والادوية المضادة لزيادة الكولستيرول ومقاومة الانسولين والانتان.


ويقول مؤسس شركة "ليكوتيك" ايوان بيتريايف ان "الفلافونويدات" وهي مواد كيميائية يحتوي عليها الكاكاو تسهم في تزويد الخلايا الجلدية بالاوكسجين وتساعد في تباطؤ عملية الشيخوخة وتتمتع بالقدرة على تقوية أثر الأدوية وزيادة فعاليتها.

واشار بيتريايف الى أنه يجري حاليا مباحثات مع العديد من شركات صناعة الادوية والشركات المنتجة للشوكولاتة ومشتقات الكاكاو الأخرى التي تهتم بالتعاون مع بعضها البعض.
وسبق أن ابتكر خبراء "ليكوتيك" نوعا جديدا من الشوكولاتة تحتوي على مادة "كوكو ليكوسوم" التي تقوي تاثير المضادات للاكسدة التي تدخل في تركيبة الكاكاو. وتستخرج مادة "كوكو ليكوسوم" من الخام الطبيعي وقد وافق الاتحاد الاوروبي على استخدام هذه المادة كمضاف غذائي. ويذكر الخبراء أن "كوكو ليكوسوم" تزيد من قوة تأثير الفلافانويدات بـ10-20 ضعفا دون تغيير مذاق الغذاء أو تركيبته.







09-04-2012, 08:49 PM
لمعان
أعمدة اسرار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: بغداد
المشاركات: 6,664

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

__________________
لا اله الا الله
09-05-2012, 05:11 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

ياهلا بالطيب لمعان ..يجزاك كل خير


الشكولاتة سر نجاح الادوية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.