• 11647
  • المشاركات
    952
مشرف
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركة :1
كيف تحصلون على أسنان ناصعة البياض؟


بسم الله الرحمن الرحيم


كيف تحصلون على أسنان ناصعة البياض؟



هل يمكن أن تعود أسناني متألقة وناصعة البياض؟؟ سؤال يؤرق العديد من السيدات, والجواب هو: نعم من السهل جداً أن تحصلي على أسنان بيضاء بشكل طبيعي خلال أيام معدودة باستخدام مكونات متاحة في منزلكِ. فبدلاً من إنفاق الآلاف لتبييض الأسنان وشراء منتجات تجميل الأسنان، يمكنكِ استعادة بياضها بطرق بسيطة وأساليب طبيعية. وفيما يلي أفضل نصائح للحصول على أسنان بيضاء مشرقة.
يجب مضغ الطعام جيداً: فهناك بعض الأطعمة تساهم في التخلص من الرواسب التي تتكون على الأسنان. فهي تعتبر بمثابة منظف طبيعي للرواسب والبقع التي تتكون على الأسنان مثل: الكرفس, والجزر, والتفاح, والبروكلي، كما أنها تترك حاجزاً لحماية سطح الأسنان.



أوراق البقدونس كذلك تعتبر من مطهرات الأسنان. كما أنها تضفي نظرة تألق بيضاء عليها. أنصحكِ بمضغ البقدونس لبضع دقائق وسوف يحقق الفائدة لأسنانكِ، كما أنه يساعد على منع رائحة الفم الكريهة, والخس كذلك يعتبر من أفضل الأطعمة لأنه يساعد على تكون حاجز وقائي حول الأسنان.
أما عصير الليمون فهو يعمل على إزالة الجير من الأسنان. فقط أ***ي ملعقتين من الليمون مع ماء دافئ واغسلي فمكِ بها. هذا بمثابة مطهر جيد للأسنان.


والملح يعتبر مطهر طبيعي للأسنان, فهو يستطيع إزالة البقع بشكل فعال. يمكنكِ أن تستخدميه كغسول للفم والأسنان. للحصول على نتائج جيدة استخدمي الملح مرتين أسبوعياً.
بعض الأطعمة مثل: الشاي الأسود، والقهوة، والفواكه الحمراء من الكرز والعنب يمكنها أن تغير لون الأسنان وتترك البقع عليها، كذلك الصلصة قد تترك الأحماض التي قد تساعد على تسوس الأسنان. ولكنكِ لست بحاجة إلى ترك هذه الأطعمة. فقط قللي منها وحاولي شرب الماء, واغسلي أسنانكِ بالفرشاة بعد تناول هذه الأطعمة مباشرة. أنصح مدمني القهوة بإضافة القليل من الحليب لتجنب تكون الرواسب البنية على الأسنان, وللاستفادة من الكالسيوم الموجود في الحليب.


الإقلاع عن التدخين: فالتدخين بسبب اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة يزيد من خطر الإصابة بسرطان الفم واللثة, كما أنّ النيكوتين يسبب العديد من البقع البنية والتي من الصعب إزالتها لأنها تخرق المينا. وهناك بعض الحالات التي يجب فيها تبييض الأسنان باعتبارها الحل الوحيد.
توقفي عن عض الأظافر: فتلك العادة السيئة يمكن أن تلحق الضرر بأسنانكِ؛ لأنها تجعل الجزء الأوسط يذوب من الخارج، وتجعل المينا أكثر هشاشة. مما يجعل الأسنان غير متساوية وغير جذابة.
تجنبي المشروبات الغازية: فالمشروبات الغازية قد تجعل أسنانكِ تبدو وكأنها أكبر سناً؛ لأنّ تلك المشروبات حمضية للغاية بحيث يمكنها أن تسبب إذابة الطبقات العليا من الأسنان. بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات عالية من الفسفور, والذي يمكنه أن يمتص الكالسيوم من عظامكِ. كما أنها تضعف عظام الفك وتزيد من فرصة فقدان الأسنان.


ويؤكد الباحثون أنّ سرقة المشروبات الغازية للكالسيوم لا تكون من الوركين أو العمود الفقري، ولكنها تكون من عظام الفك، مما يؤدي إلى فقدان الأسنان. لذا نرى العديد من الشباب الفاقدين لبعض أسنانهم وذلك بسبب عدم الحصول على ما يكفي من الكالسيوم، وكذلك بسبب بعض العادات السلبية مثل: إدمان المشروبات الغازية.

التقليل من الحلويات: فالحلويات يمكنها أن تترك الأصباغ والسكريات والأحماض على الأسنان. فيجب التأكد من شرب كأس ماء بعدها مع غسل الأسنان ثلاث مرات يومياً بعد كل وجبة بثلاث دقائق.
تناولي العلكة: لانتعاش الفم وإزالة الرواسب الناجمة عن التدخين، ولكن ابتعدي عن العلكة التي تحتوي على النكهات الاصطناعية.


  • 13329
  • المشاركات
    3,522
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركة :2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم ومفيد عزيزتي نجوم , يعطيك الف عافيه
تقبلي مني فائق الاحترااام والتقدير

ام سراااج


  • 48550
  • المشاركات
    637
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركة :3
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


  • 51905
  • المشاركات
    1,052
abc abc غير متواجد حالياً
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركة :4
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفق لكل خير


  • 56814
  • المشاركات
    4
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركة :5
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


  • 73123
  • المشاركات
    3,787
كبار الأعضاء
تاريخ التسجيل: Dec 2017
المشاركة :6
بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 12:46 AM