العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

02-18-2012, 08:32 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256
حبة الأسبرين "السحرية" قد تسبب نزفا داخليا للأصحاء


حبة الأسبرين "السحرية" قد تسبب نزفا داخليا للأصحاء


حبة الأسبرين "السحرية" قد تسبب نزفا داخليا للأصحاء

حبة الأسبرين "السحرية" قد تسبب نزفا داخليا للأصحاء


أكد باحثون بريطانيون أن أخطار تناول الأشخاص الأصحاء حبة يومية من الأسبرين من الجرعات الصغيرة المخصص لمرضى القلب، أكثر من فوائده للجسم. ويشير الاختصاصيون في أمراض القلب عادة على المصابين بأمراضه بتناول «الأسبرين الصغير» (75 مليغراما) - بخلاف الأسبرين الكبير الذي يتم تناوله لعلاج الأوجاع عادة أو خفض الحرارة - لدرء حدوث النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، أو تكرار حدوثها. وقال باحثون في مستشفى سانت جورج بجامعة لندن الذين درسوا حالات 100 ألف شخص من الأصحاء، إنهم وجدوا أن تناول حبة الأسبرين الصغير يؤدي إلى خطر حدوث نزف داخلي يفوق كثيرا ما تقدمه الحبة من فوائد صحية.



إلا أن الباحثين استدركوا القول بأن على الأشخاص الذين تعرضوا فعلا إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، أي الذين يزداد لديهم خطر حدوث خثرات دموية تغلق الشرايين المغذية للقلب أو الدماغ، الاستمرار في تناول حبة الأسبرين الصغيرة الموصوفة لهم طبيا.



وطالب الباحثون بوجوب إعادة صياغة الإرشادات الطبية الخاصة بحبة الأسبرين الصغير، التي وصفت بأنها «الحبة السحرية» لملايين الناس، والتي رأى الأطباء أن يتناولها جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 45 سنة لتقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بل وحتى لتقليل احتمالات الإصابة بالسرطان. ودرس العلماء حالات الأشخاص المائة ألف الأصحاء الذين تناولوا الأسبرين ووجدوا أنه قلل خطر النوبات القلبية بنسبة 10 في المائة.. مقابل زيادته خطر النزف الداخلي بمقدار الثلث!


02-18-2012, 08:48 PM
لمعان
أعمدة اسرار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: بغداد
المشاركات: 6,680

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

__________________
لا اله الا الله
02-21-2012, 11:25 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي لمغان

حبة الأسبرين "السحرية" قد تسبب نزفا داخليا للأصحاء


حبة الأسبرين "السحرية" قد تسبب نزفا داخليا للأصحاء

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.