العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > العلوم الروحانية > المـدرسة الـروحانية الـكبرى

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

02-27-2011, 08:41 AM
شمهورش
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 9,741
عالم الروحانيات كيف تبدأ



ان ما دفعنى لكتابة هذا الموضوع الاتلبية لامر الله سبحانه وتعالى ولرسوله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم بالامر بالمعروف والنهى عن المنكر

كما هى غيرتى على هذه الامة وخوفى عليها وحرصى على اخوانى الذين لا يجيدون السباحة فى هذا البحر العنيف الغامض

(عالم الروحانيات و بحر الجن والشياطين)

وليس لتعطيل نشاطات هذا المنتدى بكتابة افكارى او تحقير بعض العلوم المباحة كما ظن البعض.

فمن الناس من يبحث عن العلم الحلال ولا غير الحلال... ومنهم من لا يكترث لا بحلال ولا بحرام ولا يفكر الا فى جمع المال واتباع الشهاوات دون التفكير فى العواقب وسوء الخاتمة.

يقول الله سبحانه وتعالى

· وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ.


ويقول الله سبحانه وتعالى ايضا

· مَنْ كَانَ يُرِيدُ ثَوَابَ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ ثَوَابُ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا بَصِيرًا.

ان المشاركة فى المنتديات الروحانية مفتوحة للعموم ولكافة المستويات والاعمار وحتى اختلاف الديانات كما انه يصعب حصرها فهى مسؤولية حساسة فيجب الانتباه.

كما لاحظت ان الكثير من المتداولين على المنتديات الروحانية يبحثون عن الخوارق والمعجزات ويحلمون بمصباح علاء الدين وحب السيطرة والهيمنة على خلق الله باى ثمن وبحرص شديد دون التفكير فى العواقب ...ولو كان الثمن خسران الاخرة والخلود فى النار.. فهوغير مهم.

ومنهم من يسعى للتعلم وللاستفادة بما احل الله لنفع العباد والبلاد وجمع الحسنات والسمو الى الحضرة الربانية والسباحة فى عالم الملك وعالم الملكوت.

فمثلا لو كتب موضوعا فى اى منتدى تحت عنوان كيف تملك خديم من الجن ....او مخطوطة باليد لن تجدوا لها مثيل فى اى مكان....او مثل هذه الامور لراينا 20 الفا او اكثر من الاعضاء والزوار دخلوا هذا الموضوع مع مئات المشاركات للاستفسار والشكر والثناء ....وليس مهم ان كانت هذه الطرق شركية ام شرعية.

ولا تمضى ايام حتى يعود من جرب هذه الطرق بغير علم الى المنتدى وهو يستغيث باحثا عن معالج متمرس ليخرجه من ما هو فيه.

ولو كتب موضوعا كيف تكون خديم لربك... لراينا 10 اشخاص دخلوا الموضوع وواحد شارك بكلمة جعله الله فى ميزان حسناتك... تطييب خاطر يعنى .....

ان هذه النقاط ايها الاخوة التى يجرى ورائها الكثير من الناس هى نقاط ضعف لدى الانسان لانه ينساب اليها دون شعور ولا تردد ولا تفكير ويدخل فى احلام اليقظة وسرعان ما يبدا الشيطان فى استدراجه وتزيين الامور له حتى يغويه ويكفره ثم يرحل عنه ساخرا منه بعد تركه يسبح فى بحر من الذنوب متجرعا مرارة الحسرة والندم لما اضاعه من عمره فى الضلال ومعصية الله.....نسال الله حسن الخاتمة .

يقول الله سبحانه وتعالى

· الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ.


ويقول الله سبحانه وتعالى ايضا

يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوّ ٌمُبِينٌ.

وبما ان الشيطان عدو للانسان ويريد ادخاله النار معه ويحرمه من الجنة كما حرمت عليه وعلى قبيله فلا بدا من استغلال نقاط ضعف الانسان وتحويلها الى نقاط قوة لديه.

ولا تظنونه ايها الاخوة جاهلا بامور الدنيا والاخرة فهو يعرف الله ويعرف الملائكة ويعرف الجنة ويعرف النار ويعرف ابينا ادم وامنا حواء وواكب الاحداث منذ بداية الخلق على الارض الى يومنا هذا فهو صاحب خبرة ودراية ويعلم ما لا تعلمون.

كما انه يعرف ما تحبون وما تكرهون ونقاط قوتكم وضعفكم وما تشتهى انفسكم فلا تستهينوا به واحذره فهو ماكر وخطير.. وزيادة على ذلك يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم كما فضحه الله سبحانه وتعالى فى كتابه وقد حذرنا منه فى عدة مواقع من القران الكريم فانتبهوا.

وترى بعض الناس يجرى فرحان بما وجده من اسماء مجهولة فى مخطوطات او كتب قديمة وهو متكتم عليها بذريعة انها سر لا يمكن الافصاح به مع انه لايعلم معناها ولا مصدرها ويقول انها الاسم الاعظم او اسماء لاستنزال الملوك العلوية بالسريانية او بالعبرية او بالهندية او....وتراه ودون استشارة احد من الشيوخ المتمرسين فى هذه العلوم مختلى بنفسه يصوم ويبخر ويعزم مع انه لا يعلم ماذا يفعل ولا ماذا ينتظره من الاخطار والعواقب السيئة...وقد تجده لايعلم من ديينه حتى طريقة الوضوء الصحيحة.

وسرعان ما تتلبسه الشياطين وتسيطر عليه وتوهمه انها ملوك علوية وتبين له انه قد سيطرعليها ببركة هذه الاسماء العظيمة ولا يستطيعون معصية امره لانه اقسم عليهم ... طبعا ولم لا فلقد كفر بربه ولبى طلباتهم وهو لايشعر فسيخدمونه ويعملون له الخوارق وله السمع والطاعة.

هنا ايها الاخوة يجب على الانسان ان يفكر ويراجع نفسه....ما مقدار طاعته لربه و ما مقدار بعده عن المعصية لينال مثل هذه الرتبة .
ومن مكرالشياطين انهم يشترطون عليك قراءة القران والصيام ومداومة الطهارة وغير ذلك من الطاعات... رغم ان هذه الشروط تتنافى مع ما يحبونه وليس من مصلحتهم ان تفعل ذلك ولكن ليضلوك ويكسبون ثقتك بهم وهذا هو الاستدراج الشيطانى.

وسرعان ما يتملكك الكبرياء و الغرور وتفرح بما اوتيت حتى تظن انك اصبحت من اولياء الله الصالحين.... وهذه هى الثغرة التى ينتظرونها منك وهنا يبدؤون فى زرع السموم فيك فيحركون فيك شهوة الجماع بدرجة غير عادية حتى تميل الى الزنا وتبحث عن الجمال والمتعة الجنسية المحرمة...ثم يحركون فيك حب الشهوات والمأكل والمشرب والرفاهية وطبعا كل هذه الامور تحتاج الى مال كثير... فيحولونك الى البحث عن الكنوز ويعلمونك طرق فتحها وكالعادة باسماء شركية وذبائح وبخورات وكتابة طلاسم التى لاتفهمها....وقد يطلبون منك عندما يكون الكنز كبير ذبح صبى صغير وهم الذين يختارونه بعلامة فى عينه ...لماذا... لعلمهم بان ذلك الصبى فيه دم الصالحين وبذلك سيكون لهم عدو مبين مستقبلا فيجب التخلص منه مقابل تسليم ذلك الكنز.

ومن مكرهم ايضا انهم يلومونك على تكاسلك عن طاعة الله اتدرى لماذا....لكى لاتتفطن انهم شياطين وتظن انهم صالحين ولانهم يعلمون انك قد غرقت فى بحر الشهوات وذقت حلاوتها ولن تستطيع الخروج منها وترك النعيم الذى انت فيه لتطيع ربك ......وقد يدركك الموت وانت متلبس.
فالمكايد الشيطانية ايها الاخوة كثيرة ومتنوعة لا حصر لها تطبق حسب نوعية الاشخاص وذكائهم وعلمهم وايمانهم .

02-28-2011, 01:13 AM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

بارك الله فيك
الله يعطيك الف عافية يارب
جهد مميز منك

06-07-2011, 11:51 AM
المستقبل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 235

جزاك الله الف خير على هذه النصيحة القيمة يا شمهورش فعلا نصيحة رائعة ومواضيعك كلها مفيدة وتنم عن حس راق وقلبك على اعضاء المنتدى هنيئا لنا وجودكم معنا في المنتدى

05-03-2012, 12:27 AM
سيف الحق للحق
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 8

جزاك الله خير جزاء المحسنين

07-09-2012, 03:44 PM
عبدو كريم
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 126

baraka laho fek ya akhi 3ala hadihe resala ana 9ara to resalatak wafahemthoha le anani yantaboli hada sho3or be anani waliyo alah sale7 wa adrakto tamaman al an be anana achaytan howa ladi yolhemone be daleka asho3or

07-21-2012, 08:50 PM
سر الاحزان
كبار الروحانيين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 361

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك كلام في قمه الروعه
الله يكثر من امثالك
عالم الروحانيات عالم جميل ومفيد
ولكن مع الاسف بعض الناس
شوهة صورة الروحاني بافعالهم
بس اكيد بكل مكان اكو الزين والموزين...
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
لك مني أجمل تحية .

09-16-2012, 01:29 PM
لمنولي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 34

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

11-23-2012, 08:52 PM
روح الريحان
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 1

شكر الله سعيك على هذه التنبيهات التي تدل على أنك متمرس ماهر في هذا العالم.

فمزيدا من علمك حتى لا يضل الناس عن الطريق المستقيم.

07-14-2013, 09:20 PM
وردة المدينة
من أعمدة أسرار
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 2,720

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

07-20-2013, 08:34 AM
سعيد الامازيغي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 196

الحمد لله الذي هدانا الى طريق الحق,أشكرك جزيل الشكر يا شيخي المحترم
أدعو الله ان يبارك فيك ,

04-04-2014, 07:29 PM
شارا
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 269

الله يسترك ويسترنا منالمعاصي والشياطين يا اخي كلامك كله صح وصادق وشكرا على التنوير والتنبيه ولكن الناس الحيالين والمستغلين والطماعين اكثر اذية من الشياطين والله يبعد عننا كل نفوس خبيثة

04-05-2014, 02:45 AM
الخاتم السليماني
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 10,057

اختي الكريمة شارا المتابعة للموقع بطيبتها
جزاكم الله كل الخير

04-05-2014, 02:45 AM
الخاتم السليماني
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 10,057

اخي الكريم سعيد الامازيغي
جزاكم الله كل الخير

04-05-2014, 02:46 AM
الخاتم السليماني
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 10,057

اخي الكريم رجاء الطيب
جزاكم الله كل الخير


عالم الروحانيات كيف تبدأ

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.