العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > علم البارسيكولوجي والمناسبات > مملكة البحث العلمي

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

05-22-2018, 02:24 AM
أبو أزل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2018
المشاركات: 48
فلسفة الزمن الجزء الثاني


كتبت قبل اكثر من 4 سنوات عن الزمن.. واعدت الكتابة عن الزمن في ٢٠١٤ وهذا المقال تم تحريره كتتمة في ٢٠١٧/٧/١٩ وهو احد بحوثاتنا الاختصاصية في الفلسفة الاكاديمية

ارجع واقول ان النسبة الزمانية غير موجودة بحقيقتها خارج الذهن البشري حالها حال القوانين الطبيعية ، فالقوانين موجودة في الذهن بينما مصاديقها " الاشياء " هي الموجودة خارج الذهن والتي تترتب بشكل او حركة ما نطلق عليها اسم القانون ، فلوا نلاحظ بشكل دقيق ان وجودها وحركتها هي بنفسها وذلك النمط المعين الذي تظهره في حركتها لاظهار صورة النمط بهيئتها فهي صورة الاشياء نفسها وصفتها وليس القانون ، لان القانون عبارة عن حساب ذهني مشتق من تلك الحركة الخارجية لاعطاء اسم لمفهوم ذلك النمط .. فالزمن نفس القانون هو حساب نسبة لاستغراق حركة الاشياء خارج الذهن " اي ان الموجود في الخارج هو الاستغراق " ونسبته الرياضية موجودة في الذهن تحت مسمى الزمن ولذلك نقول كم استغرق ؟! فالاستغراق غير الزمن وان كان يظهر للبعض انه شيء واحد لكن لو دققنا لوجدنا الاستغراق هو صفة الموجودة بحقيقتها تبعا للاحقيتها لصفات الشيء وهي من نتاج ابعاد الحركة وتنعكس لنا بحسابات رياضية تعرف بأسم الزمن فلو راقبنا دون حساب حركة شيء في الخارج لوجدنا ان الشيء يحمل ثلاث صفات حقيقية الاولى حركته والثانية مادته والثالثة صفة استغراقه ، فالموجود خارج الذهن هو ثلاث اشياء حقيقية هي " الحركة ، المكان ، الاستغراق "!! ولكل واحدة منهن حسابات ذهنية منظمة تحت مسمى نسب رياضية منظمة التي هي " السرعة ، الازاحة ، الزمن " !
هنالك ملاحظة اخرى ان الذين حاولوا اخراج الزمن للواقع لم يستطيعوا ذلك الا من خلال صناعة آلات تعبر عنه وتحسب نسبته تعرف بآلات الزمن " كالساعات " !! دقق في مكوناتها وصفاتها ستجدها عبارة عن شيء مادي متحرك !! فالزمن.. ليس حقيقة وجودية وانما مفهوم من مفاهيم القياس !!

فالزمن مفهوم لحقيقة الاستغراق .!!

ب ق ل م ي

مطلق الحركة افتراضا لانعدام المكان المطلق الصرف والاصح واقعا هو الثبوت المطلق اذا كان صفر " معدوم"
فلسفة الزمن الجزء الثاني


فلسفة الزمن الجزء الثاني

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.