العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > علم الفلك والابراج > مملكة عـلم الفـلك والأبـراج و الكـواكـب و الحـظ

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-13-2018, 01:08 AM
شمهورش
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 9,442
ماهو طالعك حسب الابراج العربية


كان العرب بارعين بعلم الفلك والنجوم وكان هذا في العهد العباسي قديما
وكان من اشهرهم أبو معشر الفلكي
و الأبراج قديمة في اغلب الازمان والعصور منها تعرف مواصفات الشخص الجسدية و الروحية. و تنقسم هذه الأبراج إلى 12 برجا مثلها مثل الأبراج الغربية -في الأسماء و الترتيب- ما عدى برج العذراء الذي يسمى في الأبراج العربية بالسنبلة. و كل برج من هذه الأبراج الإثنى عشر مصنف إلى أبراج خاصة بالمرأة و أبراج خاصة بالرجل. و لكم عرض القول في أبراج الرجال و ما تتضمنه من أحوال و طبائع شخصية و يليه، بعد ذلك، القول في أبراج النساء و ما تتضمنه من أحوال و طبائع. و ذلك طبقا لأقوال أبي معشر الفلكي:

القول في أبراج الرجال و ما تتضمنه من أحوال و طبائع

1- البرج الأول
و هو برج الحمل و المريخ و هو ناري قال أبو معشر: المولود بهذا البرج يكون رجلا أسمر اللون طويل القامة كبير الرأس صعب المراس سريع الغضب قريب الرضا وهابا نهابا سريع الإنتقال من مكان إلى مكان يقول الحق و يكره الباطل لايعمل إلا برأيه و يكون استقلاله بمشورته، فيه بعض فساد تارة، صبورا عن الأهوال.

2-البرج الثاني
و هو برج الثور و الزهرة و هو نيراني ترابي و هو بيت الزهرة و شرف القمر.المولود بهذا البرج يكون كبير الرفعة عالي المنازل معتدل القامة واسع الجبهة يميل إلى اليأس كبير الرأس متسع الوجه أسود العينيين مقرون الحاجبيين عريض الأكتاف رقيق الخصر و الأرداف ملفوف الساقين صغير القدمين يحب اللهو و اللعب و الطرب و المزاح و المجامعة للنساء ذو فرح و هيبة ووقار، مجتمع فيه كل المحاسن يمازح الناس على قدر عقولهم، يحب الزينة و الكسوة و النزاهة و الأكل و الشرب و العشرة و البسط، ليس له حظ من أصحابه يريد لهم الخير و هم يريدون له الشر و ينجيه الله من مكرهم أو شرهم بنيته الصافية و اللقمة التي بيده يطعمها لغيره، عزيز النفس محسود على شقاء الدنيا، في رأسه أثر، و على ظهره علامة، و على بطنه شامة، نظيف الجسم حسن الصورة، طبيعته السوداء. له من منازل القمر الثريا و الدبران. محبوب عند كل إنسان، من عاشره لا يمل من حسن عشرته، له رزق من الأرض، لا تصعب عليه الأمور إلا فرج عنه، يقضي حوائج الناس و يكسل عن حاجة نفسه، كتوم لبعض الأسرار و بعض الأوقات يبوح ببعضها و هو لطيف الخلق و الذات.

3- البرج الثالث
و هو برج الجوزاء و عطارد قال أبو معشر الفلكي : هو برج مذكر ذو جسدين طبيعته الحرارة و الرطوبة. قال الحكيم أبو معشر : المولود به يكون رجلا حسن الوجه أبيض اللون بصفرة أو حمرة واسع الفم معتدل القامة جيد الحاجبين مليح العينيين صاحب صنعة فاخرة كاتبا حاسبا منجما لبيبا ذا رأي صائب بوجهه علامة أو أثر جدري و برجليه قروح أو طبوع و برأسه شامة، يختلط بالأكابر و أرباب الدولة و معجب بنفسه غزير الأولاد كثير الأصدقاء صاحب مكر و مكايد لا يثبث على حالة واحدة يخاف عليه و هو ابن ثلاثة سنين و في خمس و في سبع و في عشرين سنة إلى ثلاثين سنة فإن جاوز ذلك كله عاش إلى ثمانين سنة و خيار شهوره بؤنة و أشهرها طوبة. و إن خدم الملوك نال خيرا كثيرا و ربما كان حياكا أو خياطا أو منجما إذا كان عطارد منحوسا و إن كان مسعودا كان قاضيا أو حاكما أو وزيرا و ما أشبه ذلك.

4-البرج الرابع
برج السرطان و القمر قال الحكيم : هو برج مؤنث ليلي بارد رطب طبيعته البلغم هو من أول الصيف. المولود به من الرجال يكون أبيض اللون يميل إلى صفرة أو خضرة، مليح الوجه و العينيين بوجهه أثر، طويل القامة و العنق رقيق البدن كثير النقلة من مكان إلى مكان، عزيز النفس، معجب بنفسه. يصاب بالعين سريعا. يقوى بدنه في أول الشهر و يتوعك في آخره، محبوب في صغره عند الرجال، كثير الفساد، خفيف الروح، كسيب، يناله رمد بعينييه و ينجو منه، و ينال شرفا، يعشق الرياض و الفرح، و الخمور تصلح بدنه، كبير المقاعد غليظ الجثة، و البياض غالب عليه، يخاف عليه من الماء ليلحقه شرقه منه و هو صبي و ينجو منه، و إن مشى في الليل يلتفت خلفه، يخاف عليه من الجن، و أحسن شهوره أبيب و شرها أمشير، و إن بدا به مرض يوم الثلثاء في شهر أمشير كان سببا لموته، و الغالب عليه البلغم. و يتزوج من النساء بالزوج، و إن كان القمر مسعودا كان أميرا أو قاضيا و إن كان منحوسا كان بخلاف ذلك.

5- البرج الخامس
و هو برج الاسد و الشمس قال الحكيم ابو معشر : هو برج مذكر ناري قائم في حركته. المولود به يكون رجلا غليظ الجثة أكال لأموال الناس مدور الوجه قصير العنق طويل القامة غليظ الساعدين بوجهه أثر واضح و ربما كان بعينيه عيب أو ضعف في عينيه و رأسه، يخاف من شر الخلق واسع الصدر، شعره بصهوبة كبير الأنف غضوب قليل الأولاد، شرأبي واسع الفم له علامات ببطنه و ذراعه و و جهه فيه خال أسود، يفتقر في نصف عمره حتى لا يجد الدرهم الفرد ثم يعوض الله عليه بعد ذلك و لا يموت إلا في نعمة من الله تعالى. خيار شهوره مسرى و نساؤه بالفرد و ينال من النساء مكائد عظيمة و تأكل ماله امرأة إما أن تكون منه أو رفيقة له و يقهر معها و ينال من الحكام أهوالا شديدة يجمع المال و يرميه في النيران لم ينتفع منه بشئ، و يرى الموت بعينيه و ينجو من البأس و نهاية عمره إلى سبعين سنة أو إلى ثمانية و ثمانين سنة.

6-البرج السادس
و هو السنبلة و عطارد قال الحكيم أبو معشر: هو برج ترابي مؤنث ليلي بارد يابس طبيعته السوداء و الصفراء ذو جسدين. المولود به يكون رجلا أبيض اللون طويل القامة ضخم القدمين برجليه عسور أو قروح أو عيب، يحب النساء حبا شديدا، ينكد عليه في كل سنة مرتين عند بروز الحنطة و عند حصادها و إذا مشى يهتز بقامته، بوجهه أثر أو خال أسود، يناله وجعا بركبتيه قليل الحركة كثير الأولاد الإناث، بعيد الشهوة يحب النكاح، صبي مع الصبيان شيخ مع المشائخ حادق لبيب يوافقه الزرع و الحرث و ينال أسبابا كثيرة و كلما نظر لشئ عمله بيده، و لو كان عطارد مسعودا كان فقيها أو قاضيا أو وزيرا أو من أهل الديوان أو حاسبا أو كاتبا أو حكيما و ما أشبه ذلك، و إن كان منحوسا كان بضد ذلك. خيار شهوره توت و أشرها برمهات. و إن بدا به مرض يوم الثلاثاء في شهر برمهات كان سببا لموته. و الغالب عليه السوداء مع وجع في الركب و القدمين و ربما كان حياكا أو صباغا.

7- البرج السابع
و هو برج الميزان و الزهرة قال الحكيم هو برج مذكر حار رطب طبيعته الدم. المولود به يكون رجلا أبيض اللون عاقلا لبيبا كسيبا عزيز النفس حسن الصورة معتدل القامة حسن الشفتين وجهه مدور و فيه شامة و بين كتفيه علامة و بصدره خال أسود أو أثر أسود، لحدقه محبوب عند كل من رآه ينال أمراضا كثيرة، منظورا فيما هو فيه يحب الزينة و اللعب في الرياض عاشق معشوق لا يثبث على أمر واحد يخاف عليه من جرح حديد أو حرق نار أو عضة حيوان، أحسن شهوره توت و شرها بشنس، و إن بدا به مرض يوم الخميس أو يوم الأربعاء في شهر بشنس كان سببا لموته ينال مرضا شديدا عند إدراكه و ينال منه شدة و يشرف على الموت و يخاف عليه و هو إبن سبع أو أربعة عشر سنة أو إثنيين و سبعين سنة فإن نجا من ذلك كله عاش إلى أن يرى أولاده، و أحسن مساكنه من كان بابه إلى الغرب و خيار أيامه الجمعة و أشهرها الخميس و ليلة الأربعاء، و إن كانت الزهرة مقارنة للبدر عند مولده خيف عليه أن يكون مؤنثا أو يكون مفسود الحالة مع الرجال في صغره لأنه اجتمع عليه تأنيث القمر، و يكون له حظ عند الرجال و الغالب عليه الدم و الصفرة و الصداع ووجع الصدغيين .

8-البرج الثامن
و هو برج العقرب و المريخ قال الحكيم أبو معشر : هو برج مائي مؤنث ليلي طبيعته البلغم لأنه بارد رطب. المولود به يكون أبيض اللون يميل إلى صفرة معتدل القامة حسن الوجه مقرون الحواجب ملفوف الساقين لمام مليح العينيين غليظ الكفل غضوب كثير الكلام حار الخصام كثير الكسل و النوم و النسيان لا يمر أحد إلا خاصمه سريع البطش محسود حادق نحرير يرى أهوالا كثيرة و ينال حريق نار أو عضة حيوان و كلما كبر سنه بغضه الناس و لا يموت إلا في نعمة من الله تعالى.

9-البرج التاسع
و هو برج القوس و المشتري قال الحكيم أبو معشر : و هو برج مذكر نهاري ذو جسدين من طبيعته الحرارة. المولود به يكون أبيض اللون حسن الصورة لطيف الأنف مليح العينيين صغير القدمين قوي الغضب قريب الرضا سخي اليد عزيز النفس كريم العطا كثير الغيرة رحيم القلب يشكو بركبتيه و قدميه و مفاصله يكون سبب لموته مغص يناله في فؤاده بوجهه و ظهره و رجليه علامات و شامة تحت سترته، له حظ من أرباب الدولة يحب الزينة و النزهة و الرياض و الأزهار و شرب الراح، كثير الخصام و في خلقه زهاوة، أكثر أولاده ذكور، و يفتقر في نصف عمره ثم يعوض الله عليه و ينال الحج و زيارة بيت الله الحرام.

10-البرج العاشر
و هو برج الجدي و زحل و هو منقلب الطبع ترابي سخي اليدين صبور على الضراء و الهول يرى السعادة في أعماله و له قبول عند الناس له عزم في العمل, قال الحكيم أبو معشر: هو برج ترابي مؤنث ليلي طبيعته البرودة.

11- البرج الحادي عشر
و هو برج الدالي و زحل قال الحكيم أبو معشر الفلكي : هو برج مذكر نهاري لا شرف فيه و لا هبوط. المولود به يكون ذهبي اللون بخضرة لا رفيع و لا سمين معتدل القامة مدور الوجه يحب المالح و الحامض ذا مال مخلف و رزق مفرط، ذا أمانة لا يضيع لأحد عنده شئ، يخاف عليه من نساء يسقونه سما يؤذيه و من الوقوع من مكان عال أو جرح بحديد أو غرق في ماء، يرى أهوالا كثيرة و ينجو منها، شديد الخلق لا يطاق إذا غضب يفتقر حتى لا يجد درهما، ثم ينال خبئة أو ميراثا، و له حظ من أرباب المناصب و الأكابر و أرباب الأقلام.

12-البرج الثاني عشر
و هو الحوت و المشتري قال الحكيم أبو معشر الفلكي : هو برج مؤنث ذو جسدين ليلي طبيعته البرودة و الرطوبة و عنصره البلغم. المولود به يكون أبيض اللون يميل إلى صفرة أو عضرة مربع القامة أسود الشعر كثير الفساد كثير القساوة غليظ الجثة واسع الصدر و الفم كثير الهم و الكسل، يستغني سنة و يفتقر سنتين، يقال في حقه كلام باطل محسوس في كل ما يعلمه، ينال درجة و ملكا

القول في أبراج النساء و ما تتضمنه من أحوال و طبائع

1- البرج الأول
و هو برج الحمل و المريخ قال الحكيم: و هو برج مذكر منقلب ناري فيه الحرارة و اليبوسة و الصفراء و الدوخة. المولودة به من النساء تكون امرأة بيضاء اللون مشربة بحمرة جيدة الأنف حاذقة لبيبة فطنة عزيزة النفس بشعرها صفرة لونها أحمر محبوبة عند كل إنسان، صعبة الأخلاق مرة المذاق سريعة الرضاء من لاطفها ملكها، و من شاورها قهرها و لا تعاشر صاحبها إلا بالملاطفة لأنها بذية اللسان لا تسمع لأحد قولا ، حسنة الصورة ذهبية الوجه ذات هيبة ووقار لبيبة فحريرة عظيمة النفس حسنة الأنف بشعرها صفرة مفلجة الأسنان شهلة العينيين معتدلة القامة بوجهها علامة جدري أو طبوع و في بطنها علامة و ربما كان في يدها جروح و في صدرها شامة قوية الرأس عظيمة الساعدين تحب النكاح حبا شديدا و تحب المردان و جماعة الرجال، قليلة الأولاد تصاب بالعين، ذات مكر و حيل قليلة الدين في صباها كثيرة الشر إذا خاصمت، فعليها بحجاب يقيها من العين و النظرة، يخاف عليها و هي بنت خمسة عشر سنة إلى خمس و أربعين سنة فإن جاوزت ذلك كله عاشت إلى أن ترى أولاد أولادها و تتزوج من الرجال بالفرد، و تقهر سبب رجل يسخرها و تنجو منه، يخاف عليها من البحر، كل من صاحبتها صارت لها عدوة محبوبة عند الأكابر محظوظة عند الرجال، جيدة النكاح، تهيج لها الصفراء من رداءة مزاجها، و إن ولدت في أول النهار و المريخ مسعودا كانت كثيرة المال، و إن كان منحوسا كانت كثيرة الفقر و الفساد و الكد و النميمة، و ترى أهوالا كثيرة من الرجال، و لها حظ في البيع و الشراء و الأخذ و العطاء و الزراعات، خيار شهورها برهمات و شرها أبيب، و خيار أيامها الثلاثاء و شرها الإثنين، و لها من المساكن ما كان بابه شرقيا.

2- البرج الثاني
و هو برج الثور و الزهرة قال الحكيم أبو معشر الفلكي: هو برج ترابي بارد يابس طبيعته السوداء. المولودة به تكون امرأة صاحبة مكر و خداع غليظة الشفتين كبيرة الأنف قصيرة الرقبة إذا كان الثور مناظرها و إن كان نظرتها الزهرة كانت طويلة القامة و الرقبة صغيرة الأنف رقيقة الشفتين بوجهها شامة أو أثر جدري، كاشفة اللون بين الحمرة و البياض حسنة العينيين جيدة الشعر مليحة الأسنان رابية الفرج مدورة الصورة جيدة النكاح تحبه محبة شديدة من واصلها لا يحب غيرها، تهوى المزمار و سماع الألحان و الشراب و التطيب معجبة بنفسها معاشرة مخالطة يخاف عليها من امرأة سمراء اللون طويلة القامة تسعى في خراب بيتها فلتحذر من كل من كانت صفتها، تنال حجة و زيارة و ربما جرحت بحديدة أو حرقت بنار، و ترضع لبنا غير لبن أمها و كل شئ زرعته اخضر، كثيرة الاعلال برأسها، أكثر أولادها الإناث و يعيش لها أولاد بالفرد و يموت أكثرهم و تحزن حزنا شديدا أو ترى أهوالا كبيرة من الرجال و تستغنى بأولادها و تنال خيرا بعد مشقة و يقع معها رجال كثيرون و يخاف عليها من سحريعمل لها و يدفن في القبور المهجورة أو في المياه المصنوعة، يوافقها من الملبوس الأزرق السماوي و كل لون لبسته جملت فيه إلا الأحمر فقد تصاب فيه بالعين و النظرة ، سريعا منظورة محسودة من دون إخوتها يخاف عليها من رجل أسمر اللون غليظ الجثة يغريها و يأكل مالها و كل شئ خرج من يدها لا يعود إليها عاقلة لبيبة صاحبة معروف مع من تعرفه و من لا تعرفه و ليس لها حظ في الشركة و لا في الضمان، خيار شهورها بشنس و احسن أيامها الجمعة و ليلة الثلاثاء و إذا حل بها مرض يوم السبت أو يوم الخميس في شهر كيهك كان سببا لموتها يخاف عليها و هي بنت ثلاث سنين إلى خمس و ثلاثين فإن جاوزت ذلك عاشت الى سبعين.

3- البرج الثالث
و هو برج الجوزاء و عطارد قال الحكيم أبو معشر الفلكي: و هو برج هوائي مذكر طبيعته الحرارة و الرطوبة ذو جسدين دموي. المولود به من النساء تكون امرأة بيضاء اللون بصفرة أو حمرة جيدة الحاجبين مليحة العينيين مربعة القامة بعدها على الناس خير لها، طويلة عظيمة العنق و الذهن رابية الفرج كبيرة القاعدة سيدة أهل بيتها، لها حظ من أرباب الأقلام و المناصب بوجهها علامة أو كلف أو أثر جدري و برأسها شامة تحب المالح و البارد ينفعها الخل و البقل و الخس، تتزوج برجل جليل القدر من أهل بيتها، كثيرة الأعداء من أقاربها تصاب بالعين و النظرة سريعا و عمرها ثلاث سنين إلى ستين أو سبعين، و أكثر أولادها الذكور معجبة بنفسها حاذقة لبيبة لا تمل من الجماع أصلا جيدة النكاح، تأكل أموال الرجال و لها رغبة الزراعات عند كبير سنها و يحصل لها من ذلك خسارة فربما يحصل لها جنون او يبوس في رأسها.

4-البرج الرابع
و هو برج السرطان و القمر قال الحكيم أبو معشر الفلكي: هو برج مائي مؤنث ليلي منقلب طبيعته البلغم, المولودة به من النساء تكون امرأة بيضاء اللون صافبة البياض مليحة الوجه سوداء الشعر بياض عينيها أكثر من سوادها لها أثر في وجهها أو خال أسود، طويلة القامة معتدلة سمينة البدن كثيرة الكلام تنتقل من مكان الى مكان كسيبة ظريفة سريعة الجواب كثيرة الفرح، بصدرها علامة محبوبة عند الرجال مبغوضة عند النساء، أولادها اناث كثيرة الفساد في صغرها ينشرح خاطرها في زيادة الهلال و ينعكس في نقصانه كبيرة النهدين و المقاعد تصاب بالعين سريعا معجبة بنفسها يخاف عليها من القرناء و التوابع و لا تنام في بيت مظلم من غير سراج تمشي و تلتفت خلفها من خفة عقلها تتحمل بحجاب يحفظها من ذلك، و ترى أهوالا كثيرة و تنجو منها.

5- البرج الخامس
و هو برج الأسد و الشمس قال الحكيم أبو معشر الفلكي : هو برج ناري مذكر نهاري شرقي قائم في حركته, المولودة به من النساء تكون امرأة بيضاء اللون بصفرة، أكالة أموال الرجال و الشباب، مدورة القامة قصيرة الساقين واسعة الصدر عزيزة النفس كريمة اليد جيدة في النكاح قليلة الأولاد حارة الفرج بوجهها أثر واضح و ربما كان بعينيها عيب أو ضعف تخاف من شر الخلق، شعرها فيه صهوبة كبيرة الأنف واسعة الفم تفتقر في نصف عمرها حتى لا تجد الدرهم الفرد ثم يعوض الله عليها بعد ذلك و تقهر اول رجالها، أكثر أولادها الذكور، تصاب فيهم بالعين متهمة بما لا تفعله يخاف عليها من رجل أسمر اللون يأكل مالها، خيار شهورها مسرى و شهر برمهات و ترى من الرجال أهوالا شديدة و يخاف عليها من غرق البحر و ترى الموت بعينها و تنجو منه بعد اليأس، و نهاية عمرها الى سبعين سنة او ثمانية و ثمانين سنة.

6-البرج السادس
و هو برج السنبلة و عطارد قال الحكيم أبو معشر الفلكي: و هو برج ترابي مؤنث ليلي طبيعته السوداء ذو جسدين بارد يابس. المولودة به من النساء تكون امرأة بيضاء اللون تميل إلى صفرة معتدلة القامة ضخمة الركب و القدمين تحب النكاح لا تمل منه كثيرة الحركة ينكد عليها في السنة مرتين عند بذر الحب و عند حصاده و إذا مشت تهتز حسنة الجسم لا ثقيلة الفلك و لا رفيعته يخاف عليها من الرمد و من الصداع في رأسها بوجهها علامة و على بطنها علامة و على فرجها علامة تنال وجعا بفرجها منظورة في جسدها صاحبة رأي و تدبير عجوزة مع العجائز صبية مع الصباية حذيقة لبيبة تنال ملكا و جدارا أكثر أولادها الإناث تنال الحج ألى بيت الله الحرام.

7- البرج السابع
و هو برج الميزان و الزهرة قال الحكيم أبو معشر الفلكي : و هو برج مذكر هوائي حار رطب منقلب. المولودة به تكون امرأة بيضاء اللون بحمرة عاقلة لبيبة و سيدة أهل بيتها ظريفة كسيبة جيدة عزيزة النفس حسنة الصورة معتدلة القامة غليظة البدن مدورة الوجنتين بوجهها طابع أو شامة و كل شئ رأته بالعين عملته حمراء الشفتين لها شامة تحت سرتها و علامة في صدرها محبوبة عند كل من يراها و كل من يجتمع بها، تصاب بأمراض كثيرة من قبل الدم و الصفراء و الدوخة ووجع القلب و الكبد، تحب الطيب و الزينة و كل الملاهي عاشقة معشوقة، و ربما تعطلت عن الحبل من غلبة الدم حارة الفرج، و لا تستطيع كثرة الجماع و تقهر الرجال و تأكل أموالهم و تنال الحج و زيارة بيت الله الحرام، تتزوج بالزوج و يخطبها رجال كثيرون و لم تصح الخطبة الا لرجل من غير جنسها. أما المولودة بهذا البرج التي نظر إليها زحل فتكون امرأة سمراء اللون ذهبية البدن غليظة الشفتين كبيرة المقاعد واسعة الصدر معتدلة الطول لها علامات برأسها و بين نهديها و قرب أذنيها و على فرجها شامة، تنال حرق نار و تقع من مكان عال او من على دابة تحب المضاجعة لا يثبث معها مال كثيرة الخداع و الحيل و القساوة و الفقر تحب المالح و الحامض. و أما من نظر إليها المشتري فتكون امرأة بيضاء اللون و البدن أو شقراء شديدة الحمرة شهلاء العيون رقيقة الجسم و الشفتين مرزوقة من المال شيئا كثيرا او تنال حظا من رجل جليل القدر او من أرباب المناصب و الفقاء و الكتاب و المشائخ، تنال من رجل كبير مودة و معزة و إن تاجرت تربح في التجارة و لها علامة بخدها و صدرها و سرتها و رجلها صاحبة حركة في النكاح يتكلمون فيها بكلام زائد و ناقص لأجل مزاجها كثيرة الحمق لا تكتم سرها تحب من يغتابها و تبغض من ينصحها و كلما كبر سنها زاد رزقها و كثر مالها و تنال التوبة و الدين و الصلاح في كبرها .

8- البرج الثامن
وهو برج العقرب و المريخ قال الحكيم أبو معشر الفلكي: و هو برج مائي مؤنث ليلي طبيعته البلغم لأنه بارد رطب. المولودة به تكون امرأة بيضاء اللون تميل إلى صفرة معتدلة الطول حسنة الوجه مقرونة الحواجب ملفوفة الساق نمامة مليحة العينيين غليظة الكفل غضوبة كثيرة الكلام حارة الخصام كثيرة النوم و الكسل و النسيان لا تمر بأحد إلا خاصمته تحب الرجال و تطلب الجماع سريعة البطش محسودة حاذقة نحريرة، ترى أهوالا كثيرة و تنال حرق نار أو عضة حيوان، كلما كبر سنها بغضها الناس و لكنها ترزق التوبة و الدين و الصلاح و الرفعة و لا تموت إلا في نعمة من الله.

9- البرج التاسع
و هو برج القوس و المشتري قال الحكيم أبو معشر : و هو برج مذكر نهاري ذو جسدين من طبيعته الحرارة. المولودة به من النساء تكون بيضاء اللون حسنة الصورة لطيفة الأنف مليحة العينيين صغيرة القدمين قوية الغضب قريبة الرضاء سخية اليد عزيزة النفس كريمة العطاء على من تحبه كثيرة الغيرة رحيمة القلب تشكو بركبتيها و قدميها و مفاصلها يكون سبب موتها من مغص ينالها في فؤادها، بوجهها و ظهرها و رجليها علامة و شامة تحت سرتها، لها حظ من أرباب الدولة تنال الحج و زيارة بيت الله الحرام، تحب الزينة و النزهة و الرياض و الأزهار و شرب الراح، كثيرة الخصام في حلقها زهارة، أكثر أولادها ذكور، تفتقر في نصف عمرها حتى لا تجد الدرهم الفرد ثم يعوض الله عليها بمال من حيث لا تحتسب.

10- البرج العاشر
و هو برج الجدي و زحل قال الحكيم أبو معشر الفلكي : هو برج ترابي مؤنث ليلي أرضي منقلب جنوبي طبيعته البرودة و اليبوسة. المولودة به التي نظر إليها المشتري تكون سمراء اللون صفرة حسنة الصورة و الشفتين طويلة القدمين واسعة الصدر كبيرة الفلك طويلة الساقين و الرقبة مليحة العينيين عزيزة النفس رابية الفرج كثيرة الرطوبة عند الجماع قوية الشهوة لا تحب أن تفارق الجماع. أكثر أولادها الإناث تصاب فيهم بالعين من القرناء شديدة الغضب كثيرة المكر و الخداع و الحيل، تنال الحج و زيارة بيت الله الحرام و ترزق التوبة و الدين و الصلاح في كبرها. و أما من نظر إليها المريخ فتكون امرأة بيضاء اللون شقراء شديدة الحمرة رقيقة البدن مقرونة الحواجب مربعة صاحبة خلق و بطش لا تطاق إذا غضبت تتزوج من بيت كبير، لها علامات بوجهها و خصرتها و سرتها و ساقيها، شعرها أصفر غيورة تحب الرجال و النكاح نيرانية الشهوة من جامعها لا يلتذ بغيرها لها حظ من الرجال كثيرة الشهوة في صغرها لحوحة في طلب حوائجها تشكو بالصداع و الشقيقة ، أكثر أولادها الذكور الغالب عليها الصفراء يوافقها شراب الحامض و الحلو. و أما من نظرت إليها الشمس فتكون امرأة كلون الشمس بيضاء تميل إلى الصفرة و ربما كانت سمراء ذهبية حسنة الوجه ظريفة عاقلة لبيبة سوداء الشعر بطرفها حمرة او صفرة كثيرة الشهوة حارة المزاج تحب الرجال و لها حظ من الأكابر، لها شامة بوجهها و علامة بصدرها و خال أسود على خدها و على فرجها أثر و برجليها أثر، أولادها الذكور و إناث و ربما كانت عقيمة من القرناء و التوابع و أمهات الصبيان، ترى اهوالا كثيرة من الحكام و تتهم بما لا تفعله، مقبولة الصورة ترزق مالا كثيرا و تنفقه على من لا يحمدها و لا ينفعها، تتزوج بأكبر الناس و تنال الحج و زيارة بيت الله الحرام مع رجل جليل القدر و تنال منه خيرا كثيرا.

11- البرج الحادي عشر
و هو برج الدالي و زحل قال الحكيم ابو معشر الفلكي: هو برج مذكر نهاري لا شرف فيه و لا هبوط فيه طبيعته حارة رطبة قال الحكيم : المولودة به من النساء تكون امرأة ذهبية اللون او خضرة اللون في الأغلب لا سمينة و لا رقيقة غليظة الكفل معتدلة القامة بين النساء مدورة الوجه تحب المالح و الحامض لغلبة الدم عليها ذات مال مخلف و رزق مفرط ذات أمانة لا يضيع لأحد عندها شئ يخاف عليها من الرجال يسقونها شيئا يهلكونها، لها شامة بفرجها أو أثر ببطنها يخاف عليها ان تقع من مكان عال او تجرح بحديد او تغرق في الماء، تر ى أهوالا كثيرة و تنجو منها بإذن الله تعالى شديدة الخلق لا تطاق إذا غضبت تفتقر حتى لا تجد الدرهم الفرد ثم تنال لقية او خبية او ميراثا، لها حظ من أرباب المناصب و الأكابر و أرباب الأقلام.

12- البرج الثاني عشر
و هو برج الحوت و المشتري قال الحكيم ابو معشر الفلكي: هو برج مؤنث ذو جسدين ليلي طبيعته البلغم قال الحكيم: المولودة به من النساء تكون امرأة بيضاء اللون تميل إلى الصفراء او خضراء مربعة القامة سوداء الشعر حسنة الصورة قصيرة الرقبة قائمة الأنف تحب الرجال كثيرة الشهوة كثيرة الفساد في صغرها كثير القساوة غليظة الجثة عظيمة الكفل صاحبة بطن و نهود واسعة الصدر كبيرة الفم صاحبة رطوبة عند الجماع، تنال الحج و زيارة بيت الله الحرام في صغرها و كبرها و ترزق الدين و الصلاح، لها حظ من أرباب المناصب و القضاء و الكتاب و الرؤساء و المشائخ و تكون من بيت كبير، أكثر أولادها الإناث، كثيرة الهم و الكسل، تستغنى سنة و تفتقر سنتين، لها كلف بوجهها و في ساقها علامة و على فرجها شامة و قريب من نهديها أثر، متهمة بالقساوة يقولون فيها كلاما باطلا محسودة تصاب بالعين في كل ما عملته، تنال درجة و ملكا او جدارا.


ماهو طالعك حسب الابراج العربية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.