العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة القران الكريم

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

04-18-2016, 03:37 PM
abc
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,052
فضل سورة الفاتحة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
نسأل الله السداد والتوفيق لما يحب ويرضى

ان شاء الله سأبدأ بالبحث عن فضائل سور القرآن الكريم والتي وردت في كتب ومراجع ، نسأل الله الهداية وان يوفقنا لما فيه الخير والتحقق من المصادر التي وردت منها الروايات وهذه الفضائل .... جزاكم الله عني كل خير

تفسير العياشي : عن إسماعيل بن أبان ، يرفعه إلى النبيّ صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله وسلم قال : قال رسول الله صلى‌الله‌ عليه‌ وآله لجابر بن عبدالله الانصاري (ض): « يا جابر ألا اُعلّمك أفضل سورة أنزلها الله في كتابه ؟ » قال : فقال جابر : بلى بأبي أنت واُمّي يا رسول الله علّمنيها ، قال : فعلّمه ( الحمد لله ) اُمَّ الكتاب قال : ثمَّ قال له : « يا جابر ألا اُخبرك عنها ؟ » قال : بلى بأبي أنت واُمّي فأخبرني قال : « هي شفاء من كلِّ داء إلاّ السّام يعني الموت » (1).


ابن الشيخ الطوسي في الأمالي : عن أبيه ، عن أبي محمّد الفحّام ، عن المنصوري ، عن عمّ أبيه ، عن الإمام علي بن محمّد (ع)، عن آبائه عليهم‌ السلام قال : « قال الامام جعفر الصادق عليه‌ السلام : من نالته علّة فليقرأ في جيبه ( الحمد ) سبع مرات ، فإن ذهبت العلّة وإلاّ فليقرأها سبعين مرّة وأنا الضامن له العافية » (2).

وعنه : عن محمّد بن جعفر البرسي ، قال : حدّثنا محمّد بن يحيى الأرمني ، قال : حدّثنا محمّد بن سنان أبو عبدالله السنان ، قال : حدّثنا يونس بن ظبيان ، عن المفضل بن عمر ، عن جعفر بن محمد الصادق عليهما‌ السلام ، أنّه دخل عليه رجل من مواليه وقد وعك ، فقال : « ما لي أراك متغيّر اللون ؟ » فقال : جعلت فداك ، وعكت وعكاً شديداً ، منذ شهر ، ثمّ لم تنقلع الحمّى عنّي ، وقد عالجت نفسي بكلّ ما وصفه لي المترفّعون ، فلم أنتفع بشيء من ذلك ، فقال له الصادق عليه‌السلام : « حل أزرار قميصك وأدخل رأسك في قميصك وأذّن وأقم ، واقرأ سورة ( الحمد ) سبع مرات » قال : ففعلت ذلك فكأنّما نشطت من عقال (3).

القطب الراوندي في لب اللباب : قال : قال أمير المؤمنين عليه‌ السلام : « اعتلّ الحسين عليه‌السلام ، فاحتملته فاطمة عليها‌السلام ، فأتت النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله ، فقالت : يا رسول الله ، ادع الله لابنك أن يشفيه ، إنّ الله هو الذي وهبه لك ، وهو قادر على أن يشفيه ، فهبط جبرئيل فقال : يا محمد إنّ الله تعالى جدّه ، لم ينزل عليك سورة في القرآن إلاّ فيها فاء ، وكل فاء من آفة ، ما خلا ( الحمد ) فإنّه ليس فيها فاء ، فادع بقدح من ماء فاقرأ عليه ( الحمد ) أربعين مرّة ، ثمّ صب عليه ، فإنّ الله يشفيه ، ففعل ذلك ، فعوفي بإذن الله » (٤).

(1) تفسير العياشي ١ : ٢٠ / ٩ ، وعنه في البحار ٩٢ : ٢٣٧ / ٣٣ ، ومجمع البيان ١ : ١٧ ، وعنهما في الوسائل ٦ : ٢٣٢ / ٧٨١٣ ، وورد أيضاً في جامع الأخبار : ١٢٢ / ٢٢٥.

(2) أمالي الطوسي : ٢٨٤ / ٥٥٣ ، وعنه في الوسائل ٦ : ٢٣٢ / ٧٨١٢ ، والبحار ٩٢ : ٢٣١ / ١٣ ، ووورد أيضاً في دعوات الراوندي : ١٨٩ / ٥٢٥.

(3) نفس المصدر : ٥٢ ، وعنه في المستدرك ٤ : ٢٩٨ / ٤٧٣٥.

(٤) مخطوط ، وعنه في المستدرك ٤ : ٣٠٠ / ٤٧٣٨.

- هذا جزء من عدة اجزاء لفضل هذه السورة المباركة ،، نكمل بعض من فضائلها بإذن الله ومشيئة في الايام القادمة

04-18-2016, 07:19 PM
عمرام
أعمدة اسرار
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
الدولة: ارض الله
المشاركات: 4,070

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

04-19-2016, 05:23 PM
abc
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,052

جزاك الله خير اخي "عمرام"

نكمل بعض من ما هدانا الله اليه من فضل سورة الفاتحة المباركة

04-19-2016, 05:34 PM
abc
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,052

قال الإمام الصادق عليه‌ السلام : « قراءة الحمد شفاء من كلّ داء ، إلاّ السام »



عن محمد بن علي بن شهر آشوب في المناقب : اُبين (1) احدى يدي هشام بن عدي الهمداني في حرب صفين ، فأخذ علي عليه‌ السلام يده وقرأ شيئاً وألصقها ، فقال : يا أمير المؤمنين ما قرأت ؟ قال : « فاتحة الكتاب ».



عن محمّد بن يعقوب في الكافي : عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن معاوية بن عمّار ، عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : « لو قرئت ( الحمد ) على ميّت سبعين مرة ثمّ ردّت فيه الروح ما كان ذلك عجباً » (2).

الطبرسي في مكارم الأخلاق : عن النبي صلى‌ الله‌عليه‌ وآله ، أنّه قال : « في ( الحمد ) سبع مرّات شفاء من كلّ داء ، فإن عوّذ بها صاحبها مائة مرّة ، وكان الروح قد خرج من الجسد ، ردّ الله عليه الروح » (٣).

(1) اُبين : فُصل وقُطع : لسان العرب ١٣ : ٦٣.
(2) الكافي ٢ : ٦٢٣ / ١٦ ، وعنه في الوسائل ٦ : ٢٣١ / ٧٨٠٦ ، وورد أيضاً في مكارم الأخلاق ٢ : ٢٨٣ / ٢٤٨٢ ، دعوات الراوندي : ١٨٨ / ٥٢٢.
(٣) مكارم الأخلاق ٢ : ١٨٣ / ٢٤٨١ ، وعنه في المستدرك ٤ : ٢٩٩ / ٤٧٣٧.


نسأل الله الهداية والتوفيق ، وان يجعلنا من التالين لكتابه الكريم

04-20-2016, 07:51 PM
abc
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,052

بسم الله الرحمن الرحيم

استمع الى اعذب تلاوة لسورة الفاتحة .... رحمك الله ياشيخ/ عبد الباسط

https://www.youtube.com/watch?v=i7c3wXWT3yA

11-26-2017, 09:27 PM
حبيب حسن
أعمدة اسرار
 
تاريخ التسجيل: Nov 2017
المشاركات: 1,656

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


فضل سورة الفاتحة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.