العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للفلك > مملكة القصص الواقعية

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

07-17-2014, 01:48 AM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341
يحكى


حكي أن أحد عباد الله الصالحين أراد في ليلة من الليالي أن يتصدق لوجه الله تعالى فمشى في عتمة الليل وقد كان الظلام شديداً فوضــع صدقته في يد ســـارق فأصبح الناس في الصباح يقولون : لقد تُصُدق البارحة على ســارق .. فخشي هذا الرجل الصالح أن لا يتقبل الله منه صدقته فقرر في الليلة التالية أن يتصدق لوجه الله إيماناً واحتساباً فمشى في ظلام الليل ووضع صدقته في يـــد تــاجر !!
أصبح الناس في الصباح يقولون : لقد تُـصُدق البارحـــة على تاجر ..!
خشي هذا الرجل أن الله سبحانه وتعالى لم يتقبل منه صدقته فقرر أن يتصدق مرة أخرى فســـار في الليل ووضع صدقته هذه المرة في يــد زانية !
وكالعادة أصبح الناس في الصباح يقولون : لقد تصدق أحدهم البارحة على زانية ..!
خشي هذا الرجل أن الله سبحانه وتعالى لا يتقبل منه صدقاته ولكن بعد مدة قصيرة بلغ مسامعه أن صدقاته كانت خيراً فعندما أخذ السارق الصدقــة تــاب عن السرقة وسعى إلى طرق الكسب الحلال حتى تاب الله عليه ، وعندما أخذ التاجر الصدقة بدأ يعطي الفقراء والمحتاجين من ماله وقد كان شحاً بخيلاً لا تطيق نفسه إطلاق المال أبداً حتى على نفسه !!
وعندما أخذت الزانية الصدقة تابت عن الزنى وقد كانت تزني لتطعم أطفالها فتاب الله عليها وأعفت نفسها عن الوقوع في الفاحشة ..!
سبحان الله تعالى .. أخرج هذا الرجل الصالح صدقاته لوجه الله تعالى مبتغياً رضاه وجنته فتقبل الله منه صدقاته الثلاث وجعل الله في ميزان حسناته أجر هداية السارق والتاجر البخيل والزانية .. سبحان الله !


08-14-2014, 06:58 PM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ انت رائعه في كل شيء حتى في مرورك على الموضيع

12-31-2014, 12:26 AM
عشتااار
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
المشاركات: 112

الله مااجمل العبرة من هذه القصة ياعم عبود
اشتقت لقصصك وحكاياك...


يحكى

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.