العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للفلك > مملكة البحث العلمي

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

05-14-2014, 11:12 AM
جيهان عبد الظاهر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 3,000
انتاج دواء مصرى جديد لعلاج الأيدز


أكد "الدكتور شريف صلاح"، استشارى التحاليل الطبية بمستشفى الرحاب التخصصى والحاصل على الميدالية الذهبية فى معرض جنيف الدولى للمخترعات 2014، وأحد المكرمين الأربعة الذى كرمهم الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لمس تغييرا إيجابيا من قبل المسئولين فى مصر تجاه المبتكرين والمخترعين، حيث أبدى الوزير مساندته ورغبته فى دعم الأفكار الجيدة والمبتكرة.
وأعرب "الدكتور شريف صلاح" فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - عن أمله فى أن يجد اختراعه لعلاج فيروس نقص المناعة "الإيدز" باستخدام أسلوب جديد، الدعم الكامل خاصة وأن هذا الفيروس يؤثر تأثيرا سلبيا اقتصاديا واجتماعيا وصحيا على البشر، مشيرا إلى أن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى سيقوم برفع تقرير مفصل للوزير عن العلاج الجديد.
وقال إن اختراعه حصل على براءة اختراع من مكتب البراءات العالمى بجنيف، مما مكنه من الاشتراك فى معرض جنيف الدولى للاختراعات، الذى يعقد للعام 42 على التوالى، وشارك فيه هذا العام 45 دولة، وبلغ عدد العارضين حوالى 790، عرضوا حوالى ألف اختراع، موضحا أنه سجل هذا الاختراع بمكتب البراءات المصرى التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوحيا ومن المقرر أن يحصل على الموافقة خلال 4 أشهر.
وشرح " شريف" علاجه الجديد لمرض الإيدز، موضحا أنه يعتمد على تنشيط أجسام مناعية خاصة ضد انزيم (reverse transferase system) وهو نهج جديد للقضاء على فيروس الإيدز مكونا صبغة فعالة لتثبيط متلازمة نقص المناعة المكتسبة، ومشيرا إلى أن هذا العلاج غير مكلف إذا ما قورن بالعلاجات الأخرى فى نفس مجاله، بالإضافة إلى أنه يقدم مقاومة مناعية دائمة مما يرشح استخدامه كواق من الإصابة بالمرض لأنه يقوم بتفعيل تكوين أجسام مناعية ومستقبلات جديدة تساعد الخلية المناعية على الانتباه لحظة دخول الفيروس وإيقاف نظام عمله الإنزيمى داخل جسم الإنسان المصاب به.
وأضاف"شريف "أنه تم تجربة هذا العلاج على 11 متطوعا، تم شفاء 5 حالات منها تماما ونشرها علميا فى الدوريات العالمية مما يعد إنجازا غير مسبوق، لافتا إلى أن العلاج عبارة عن حقن تحت الجلد يستخدم لمدة 3 أشهر متتالية غير محدثة لأى آثار جانبية مثل الأدوية المعتادة التى تتسبب فى الاكتئاب، وفقدان الشهية، والضعف، وفقد الإحساس بالحياة.
ودعا"شريف" إلى تبنى جهة بحثية فى مصر لهذا العلاج حيث إن فكرته مستوفية كل شروط الإنتاج ولا ينقصها سوى الموافقة على إجراء تجارب أولية على عينة بشرية كبيرة من 200 - 300 مريض، مشيرا إلى أن هذا يمهد، بعد الحصول على النتائج، لإنتاج أول دواء مصرى 100% فى العالم للقضاء على فيروس الإيدز.
وأكد"شريف" أن المرض موجود فى مصر بنسبة تتراوح من 3 -4% ولابد من الاعتراف بذلك ونشر الوعى الصحى بأن هذا المرض لا ينقل فقط من خلال العلاقات غير الطبيعية ولكن ينقل أيضا من خلال طرق أخرى.

05-14-2014, 11:14 AM
جيهان عبد الظاهر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 3,000

عذرااااااااااااااااا كل المواضيع بالاسود لوجود مشكلة فى تفعيل اللون


انتاج دواء مصرى جديد لعلاج الأيدز

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.