العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > علم البارسيكولوجي والمناسبات > مملكة البحث العلمي

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

05-06-2014, 02:39 PM
جيهان عبد الظاهر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 3,000
ما هو فيروس كورونا


فيروس كورونا أو المعروف بالفيروسة المُكللة هو الفيروس الذي يتسبب بالعدوى التنفسية والمعدية المعوية للانسان والطيور وتتسبب بظهور أعراض تنفسية تتراوح حدتها بين البسيطة الى المتوسطة . يُصاب غالبية الأشخاص بالعدوى التنفسية وتشيع غالباً بين الأطفال الكبار كما تتكرر الاصابة به . تنتقل عدوى فيروس الكورونا المؤثرة في الانسان عن طريق القطيرات الهوائية المنبعثة من المُصاب بها عن طريق السعال والعُطاس أو الاتصال المباشر به باللمس أو المصافحة . تشيع الاصابة بالعدوى في فصلي الشتاء والخريف الا أنها قد تنتشر في فصول السنة الاخرى .

أعراض وعلامات فيروس كورونا

ترتبط الاصابة بعدوى فيروس الكورونا بأعراض تنفسية بسيطة الى متوسطة على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - سيلان الأنف . - السعال . - احتقان الحلق .
شخيص فيروس كورونا

يعتمد تشخيص الاصابة بعدوى فيروس كورونا على الفحص المخبري الذي يكشف عن الفيروس بتقنيات مختلفة منها : - عزل الفيروس بالزراعة المخبرية . - الفحوات المصلية للكشف عن الأجسام المُضادة للفيروس . - فحص تفاعل سلسلة البوليميراز ( pcr ) للكشف عن الحمض النووي ( dna ) للفيروس .
علاج فيروس كورونا

لا يتوافر أي علاج مُحدد لعدوى فيروس الكورونا حيث تتلاشى أعراضه بشكل تلقائي الا أن اتباع بعض الاجراءات يُخفف من حدة الأعراض كتناول مسكنات الألم والعقاقير الدوائية الخافضة للحرارة التي تصرف دون وصفة طبية .

05-07-2014, 05:06 AM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ موضووع هائل وبديع

05-07-2014, 12:26 PM
جيهان عبد الظاهر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 3,000

عفاكم الله منشر المراض ودمتم بالخير


ما هو فيروس كورونا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.