العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-03-2014, 09:33 PM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341
الشمام


الشمام فوائد لا تخطر على البال
طالما عرف أن الشمام فيه نسبة عالية من السكر ونسبة قليلة من الماء وهذا من الاعتقادات الخاطئة، والصحيح أن الشمام فاكهه مليئة بالماء ويحتوي على كميه ضئيلة من السكر، ولهذا السبب هو قليل السعرات الحرارية ويناسب من يتبع نظاما غذائيا غنيا بالبوتاسيوم، ويساعد على التخلص من #السموم والفضلات الموجودة في الجسم، وينصح بتناوله خاصة لمرضى السكر نظرا لقلة نسبة السكر التي يحتويها .
كما يحتوي على مواد تحمي الجسم ومواد مضادة للأكسدة، والشمام له ميزه أساسيه كونه يحمي من بعض أنواع السرطان وأمراض القلب والشرايين، وإذا كنتم تتناولون كميه كبيره في خلال #الصيف فسوف تقاوم بشرتكم الشمس بشكل أفضل.
تجمع الدراسات الصادرة عن أبحاث طبية غربية على أن تناول الشمام يترك فوائد كثيرة للصحة بشكل عام ويساعد كذلك في علاج بعض مشاكل البشرة، وذكرت الدراسة أن تناول الشمام قد يشكل علاجا ممتازا للإمساك إذا أخذ على #الريق لأن أليافه تطرد الفضلات المتراكمة في جدار الأمعاء، كما أن وضع شرائحه على الجلد المتجعد يكسبه نضارة وليونة، وهو مفيد لمعالجة التهابات الجلد ويستفاد منه في التجميل كعلاج للأورام الجلدية . وينقي ماء الشمام من الكلف والنمش .
وأظهرت الدراسة أن للشمام فوائد عديدة لإدرار البول، وهو ينقي الدم ويساعد في علاج أمراض الكلى والنقرس ويقاوم مرض البواسير، إلا أن الدراسة تحذر من ناحية أخرى من تناول الشمام بكميات كبيرة حتى لا يسبب حدوث تعفن بالأمعاء، وينصح الباحثون الأشخاص المصابين بمرض السكر أو المصابين بالتهابات الأمعاء الحاد أو عسر الهضم بعدم تناوله، كما أن أكل كمية كبيرة منه يولد الشعور بالثقل في #المعدة والمغص وينتج عنه الإسهال .




01-03-2014, 11:08 PM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ الاخ الفاضل الخاتم السليماني يااجمل خاتم واطيب خاتم لك الفضل في كل ما نكتب انت الذي ساعتني على تخطي مرحله اعتبرها ولت ونقظت لاانكر الجميل لمن وقف الى جانبي وشد من ازري لتجاوزها ممنون من كم جميعا

01-03-2014, 11:11 PM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
ردودجميله نرجو الك كل الخير
والتطور والصحه والعافيه كي تستمري

01-10-2014, 09:33 PM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟ اليوم اتعبتكي
مروركم رائع وانتم رائعون مشكورين


الشمام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.