العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > علم البارسيكولوجي والمناسبات > مملكة البحث العلمي

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

12-07-2013, 02:02 PM
جيهان عبد الظاهر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 3,000
الشاي الأخضر منجم فوائد


الشاي الأخضر منجم فوائد يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مواد كيماوية مقاومة للأكسدة خاصة تلك التي تعرف بـ PGCG التي يمكن أن تمنع عطب خلايا الجسم الذي يتسبب في الأمراض. وقام الباحثون بدراسة تأثيرات الشاي الأخضر على كل شيء مثل نسبة الكولسترول وبعض أمراض السرطان ولم يتوصلوا بعد لنتائج حاسمة.
وفي هذه الدراسة، تساءل الباحثون اليابانيون على مسألة مختلفة: هل الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر بشكل منتظم تقل لديهم مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والعجز عن الحركة بتقدمهم في العمر؟ وتمت متابعة ما يقرب من 14 ألف شخص بالغ ممن تزيد أعمارهم عن 64 عاما ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر كانوا أقل عرضة للإصابة بالعجز عن أداء بعض المهام عبر 3 سنوات من المتابعة. وتعني الدراسة بهذا العجز عدم القدرة على ممارسة بعض النشاطات اليومية مثل الذهاب للمحال التجارية للتسوق أو القيام بالأعمال المنزلية أو القيام ببعض الحاجات الأساسية مثل ارتداء الملابس والاستحمام. وتبين أن حوالي 13% من الأشخاص الذين يتناولون أقل من قدح من الشاي الأخضر كل يوم أصبحوا عاجزين عن أداء مثل تلك المهام بالمقارنة بـ7% فقط من الأشخاص الذي يتناولون أكثر من 5 أقداح من الشاي الأخضر باليوم، إلا أن هذا وحده لا يثبت أن الشاي الأخضر يجعل الشخص يتمتع بخفة الحركة خلال مرحلة الشيخوخة التي تعرف بالسنوات الذهبية. إلا أن الدراسة وضعت في الاعتبار سلسلة من العوامل التي يمكن أن تربط بين الشاي الأخضر والتمتع بخفة الحركة في الكبر.


من هذه الحقائق التي عرضتها الدراسة حقيقة أن محبي الشاي الأخضر غالباً ما يتبعون نظاما غذائيا صحيا يشتمل على الكثير من الأسماك والخضروات والفواكه كما أنهم يتمتعون بمستوى تعليمي عال ومعدلات منخفضة من التدخين ومعدلات أقل للإصابة بالأزمات القلبية والسكتة كما يتمتعون بحالة ذهنية حادة.
كما اكتشفت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص يتمتعون بعلاقات اجتماعية واسعة ونشطة والكثير من الأصدقاء والأقارب الذين يعتمدون عليهم، حتى مع هذه العوامل يظل للشاي الأخضر تأثيره في تقليل مخاطر العجز، كما قال الباحث تاسوتاك توماتا من كلية طب جامعة طوكيو. وتم كشف أن الأشخاص الذين يتناولون 5 أقداح من الشاي الأخضر على الأقل يكونون أقل عرضة للإصابة بالعجز بمقدار الثلث من الأشخاص الذين يتناولون أقل من قدح من الشاي الأخضر كل يوم، كما أن الأشخاص الذين يشربون 3 إلى 4 أقداح من الشاي الأخضر تقل لديهم مخاطر الإصابة بالعجز بنسبة 25%. Green+Tea+Dietary+Supplement3 الشاي الأخضر منجم فوائد


بالرغم من أن الدراسة لم توضح كيف يعمل الشاي الأخضر على تقليل مخاطر العجز، إلا أن فريق البحث أشار لدراسة سابقة أكدت تأثير الشاي الأخضر في تقوية عضلات أرجل كبار السن من السيدات. وبشكل عام يعد الشاي الأخضر آمنا إذا ما تم تناوله بكميات معتدلة إلا أن الشاي يحتوي على مادة الكافيين التي يعمل البعض على تجنبها، كما يشتمل الشاي الأخضر على مقدار ضئيل من فيتامين K الذي قد يتدخل مع العقاقير التي تمنع جلطات الدم مثل عقار warfarin وحيث إن الكثير من كبار السن يتناولون بعض العقاقير بشكل منتظم فيجب استشارة الطبيب قبل تناول الشاي الأخضر كمشروب لتحسين الصحة.

يحتوي الشاي الأخضر على فوائد كثيرة أهمها :

1. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة تصلّب الأنسجة المتعدّد.
2. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة ومنع السرطان.
3. الشاي الأخضر يستعمل لإيقاف النسيان وأمراض باركنسن.
4. الشاي الأخضر يستعمل لرفع الأيض وأكسدة الزيادة السمينة.
. الشاي الأخضر يخفّض خطر أمراض القلب والنوبات القلبية. 6. الشاي الأخضر يخفّض خطر السرطان المريئي.
7. يمنع الشاي الأخضر نمو بعض خلايا السرطان، يخفّض مستوى الكولوستيرول في الدمّ.
8. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة إلتهاب المفاصل وأمراض الأوعية القلبية الروماتزمية
9. الشاي الأخضر يستعمل لمعالجة وظائف المناعة الضعيفة. .
10. بعض البحوث كشفت أن شرب الشاي الأخضر بإنتظام قد يساعد على منع تسوّس الأسنان بقتل البكتيريا الذي يسبّب صفرة الأسنان.

12-14-2013, 03:23 PM
عبود خنيجر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 3,341

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كيف حالك إن شاء الله دائما بخير ؟
فائده ممتازه نشرب شاي اخضر
احنه شربين شاربين


الشاي الأخضر منجم فوائد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.