بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

[email protected]

[email protected]



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة المواضيع العامة
المواضيع التي ليس لها صله بأي منتدى آخر

الأطعمة المعززة والمقوية للذاكرة

قديم 12-05-2013, 03:56 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

برلمان غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة المواضيع العامة
2020 الأطعمة المعززة والمقوية للذاكرة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التغذية الجيدة هي جزء حيوي من العيش بأسلوب حياة صحي. ان تناول الطعام الصحي

جنبا إلى جنب مع النشاط البدني، يساعدان على الوصول الى الأداء الأمثل للدماغ. الطرق

الأكثر شيوعا عند العامة لتحسين الذاكرة هي التدريبات الدماغية ، وتمارين تخفيف التوتر

والتدريبات الموجهة لتعزيز تركيز، وصولا الى تناول الفيتامينات. ان اتباع نظام غذائي صحي

غني بالأطعمة المعروفة لتحسينها الذاكرة هو وسيلة سهلة وفعالة للحصول على أقصى استفادة

من الدماغ، محققا الاستفادة للجسم برمته كذلك.

اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة هو أمر مهم بالتأكيد. فالمواد المضادة للاكسدة تخلص الجسم من الجذور الحرة الضارة التي يمكن أن تتلف الخلايا وتسبب العديد من المشاكل المتصلة بالصحة مع مرور الوقت. وانخفاض قدرات الدماغ هي واحدة من هذه المشاكل.
الأطعمة التي يمكن أن تبقي عقلك نشطا وتعزز تركيزك و تمنحك قوة الذاكرة

التوت :


العديد من الدراسات أظهرت أنه يجترح العجائب عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الدماغ

وتحسين الذاكرة. التوت يحتوي على الأنثوسيانين وهو عنصر مهم لتعزيز الذاكرة. يحتوي

التوت كذلك على العديد من المكونات الهامة الأخرى التي تبقي دماغك صحيا وتعمل على حمايته.

السبانخ :
يحتوي السبانخ على نسبة عالية من حامض الفوليك وهو يعمل لمنع فقدان الذاكرة ويمكنه أيضا عكس هذه العملية. هذا هو العنصر الأساسي الذي يستخدم في المكملات الغذائية التي توصف للوقاية من مرض الزهايمر. ويمكن لكمية بسيطة كنصف كوب من السبانخ المطبوخة يوميا تلبية الاحتياجات اليومية من حامض الفوليك.

السمك :
يستخدم العديد من الاشخاص زيت السمك الغني بأحماض اوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية المفيدة كمكمل غذائي لآثاره الايجابية على الدماغ. وقد أظهرت الدراسات أن تناول هذه الأحماض الدهنية الأساسية الشاملة يحسن وظيفة الدماغ ، ويعزز الذكاء ويحسن المعالجة البصرية. هناك أيضا فوائد كبيرة للقلب والأوعية الدموية أيضا. الا انه بسبب المخاطر من احتواء السمك على كمية عالية من الزئبق، فينصح بتناول الأسماك بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع.

العنب :
لا يهم ما إذا اخترت الأحمر ، الأخضر أو الأسود، فكل منهم يحتوي على كمية جيدة من الأنثوسيانين والكيرسيتين.

البصل :
البصل الأحمر يوفر مستويات عالية من الكيرسيتين والأنثوسيانين ، اللذان يعتبران من المواد المعروفة بتعزيز الذاكرة. البصل الأصفر والأبيض أيضا يحتويان على تركيز عال من الكيرسيتين.

الباذنجان:
وفيه مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة والأنثوسيانين

التفاح :
التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي لوحظت لفعاليتها في الوقاية من مرض الزهايمر. في التفاح مستويات عالية من الكيرسيتين ، وهو عنصر مهم لزيادة الذاكرة. يمكن العثور على هذه المكونات المضادة للأكسدة في لب التفاح ، ولكن يمكن العثور على الجزء الأكبر منها في قشوره.

البنجر (الشمندر) :
وهو مصدر جيد لحمض الفوليك والأنثوسيانين ، وهو عظيم لتحسين الذاكرة.

القرنبيط :
القرنبيط يحتوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات ، ويعتبر مصدرا جيدا لحمض الفوليك خصوصا.
جنبا إلى جنب مع الأطعمة المذكورة أعلاه ، يمكن أيضا تجربة الخيارات الأخرى مثل الكشمش الأسود ، البطاطا الحلوة ، الهليون ، والكرنب ، والشمام ، وكلها لها خصائص مفيدة. يمكن لهذه أن تساعد أيضا في تحسين الذاكرة.


ان اعتماد نظام غذائي صحي للدماغ هو أبسط طريقة لمنع فقدان الذاكرة ولضمان العقل السليم في الجسم السليم

الحقوق محفوظة

الأطعمة المعززة والمقوية  للذاكرة





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة امرأة فاقدة للذاكرة الدكتور أبو الحارث مملكة الأسرار الخاصة للشيخ الدكتور أبو الحارث 00905397600411 3 02-16-2015 01:41 AM
الأطعمة الدهنية والحمل جمانة مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة 2 10-14-2013 10:43 PM
حرق الدهون بواسطة الأطعمة lamar مملكة الأعشاب وأسرارها 2 07-10-2012 06:06 PM
الأطعمة المناسبة للتنحيف : ملاك مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة 1 04-05-2012 03:53 PM
إتيكيت تناول الأطعمة: جمانة مملكة البحث العلمي 3 09-18-2011 01:46 AM

قديم 12-06-2013, 01:59 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

عمرام غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : برلمان المنتدى : مملكة المواضيع العامة
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







قديم 12-06-2013, 09:53 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

برلمان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : برلمان المنتدى : مملكة المواضيع العامة
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك .عمرام.. لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







قديم 12-07-2013, 06:33 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

برلمان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : برلمان المنتدى : مملكة المواضيع العامة
افتراضي

الا خت جيهااااااااااااااااان
الأطعمة المعززة والمقوية  للذاكرة

الحقوق محفوظة







قديم 10-09-2017, 10:33 AM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

بحر2 غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : برلمان المنتدى : مملكة المواضيع العامة
افتراضي

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووور اخيبرلمان،لك مني اجمل تحية

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:58 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.