العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للفلك > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

11-27-2013, 11:45 AM
جيهان عبد الظاهر
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 3,000
نصائح مهمة عند فرد الشعر بالمكواة


نصائح مهمة عند فرد الشعر بالمكواة



يعتبر تعريض الشعر للحرارة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإضرار به، فالإسراف في استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر الكهربائي غالبا ما يؤدي إلى تلف الشعر، لذا عليكِ استخدام تلك الأدوات بحرص، وإليكِ سيدتي بعض النصائح التي ستساعدكِ في الحصول على شعر جذاب وصحي في نفس الوقت عند استخدام مكواة الشعر.
رطبي شعركِ جيدا قبل استخدام المكواة
تعتقد كثير من السيدات أن مستحضرات حماية الشعر من الحرارة كافية وحدها للحد من التلف الذي يحدث للشعر عند تعريضه للحرارة، ولكن عليكِ سيدتي الحرص على ترطيب شعركِ باستمرار قبل استخدام مكواة فرد الشعر وذلك لحمايته من التلف لاحقا، ويعتبر البلسم وحمامات الكريم وحمامات الزيت أفضل وسائل ترطيب الشعر.
استخدمي المكواة مع شعركِ النظيف


يعتبر استخدام المكواة بعد غسل الشعر وترطيبه جيدا هو الوقت الأمثل لاستخدام مكواة الشعر، لأن تعريض الشعر لحرارة المكواة في وجود الأتربة وبقايا مستحضرات التجميل سيعمل على تثبيتها على الشعر، وبالتالي سيتلف شعركِ ويصير باهتا وخاليا من الحيوية.
بعد غسل شعركِ وترطيبه بالبلسم، ضعي على شعركِ كمية قليلة من السيروم، حيث سيعمل على حماية شعركِ من التجعد، وإضفاء لمعان جذاب عليه عند فرده بالمكواة.
استخدمي مستحضرات حماية الشعر من الحرارة

بعد أن يجف شعركِ تماما من آثار الغسيل، ضعي عليه كمية من مستحضرات حماية الشعر من الحرارة، وذلك بتوزيعه جيدا على كل خصلة من خصلات شعركِ، ولكن هذا لا يعني المبالغة في رفع درجة حرارة المكواة، فكلما قلت درجة حرارة المكواة، كان أفضل لصحة شعركِ.
تجنبي وضع زيوت على شعركِ قبل استخدام المكواة
يعتبر وضع أي زيوت على شعركِ سواء كانت طبيعية أو غير طبيعية قبل استخدام مكواة فرد الشعر من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعي بها، ولكن يمكنكِ وضع القليل من الزيت على شعركِ بعد استخدام المكواة، وذلك إذا وجدتِ أنه بحاجة إلى ذلك.
مكواة الفرد للشعر الجاف


إذا أردتِ الحصول على أفضل النتائج عند فرد شعركِ، عليكِ ترك شعركِ حتى يجف تماما قبل استخدام المكواة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة استخدام مجفف الشعر الكهربائي لفترة طويلة، فيمكنكِ تجفيف شعركِ بالمنشفة، ثم تركه ليجف بالهواء بنسبة 80 بالمائة تقريبا، ثم استخدمي المجفف الكهربائي لتجفيف شعركِ تماما، وتذكري دائما أن استخدام المكواة على الشعر المبلل ولو بنسبة قليلة سيؤدي إلى ظهور تجعيدات.


استخدمي مكواة الشعر بحرص للحصول على أفضل النتائج
يعتبر فرد الشعر بحرص من أهم العوامل التي تجعلكِ تتمين هذه العملية بنجاح، وذلك حتى تستطيعي التحكم في عملية الفرد بشكل جيد، ولكن هذا لا يعني أن تظل المكواة على خصلة أو جزء معين من شعركِ لفترة طويلة، فقط حركي المكواة ببطء على خصلات شعركِ، واحرصي على البدء من عند جذور الشعر ثم النزول لأسفل حتى تصلي لأطراف شعركِ.
وتذكري دائما أن تعجلكِ أثناء فرد شعركِ يؤدي إلى اضطراركِ لإعادة فرد خصلات شعركِ أكثر من مرة، وبالتالي تعريضها لقدر عالٍ من الحرارة، مما يؤدي إلى تلف الشعر، ففرد شعركِ مرة واحدة بإتقان أفضل بكثير من تعريضه للمكواة أكثر من مرة بكفاءة متوسطة.
حددي درجة الحرارة التي تريدينها


ا يعني وجود درجة حرارة 450 في مكواة الشعر الخاصة بك أن كل أجزاء شعركِ تحتاج لمثل هذه الحرارة، فهناك أجزاء معينة من شعركِ تحتاج لدرجات حرارة أعلى من غيرها، ولكن تذكري دائما أنه كلما زادت درجة الحرارة في مكواة الشعر، كبرت فرصة تعرض شعركِ للتلف.

11-27-2013, 03:42 PM
sima23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: عنابة
المشاركات: 1,736

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
يجب تجنب هذه الطريقة لأنها مضرة كثيرة بالشعر.
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

05-20-2016, 05:28 PM
اشراقة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 4,035

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


نصائح مهمة عند فرد الشعر بالمكواة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.