العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

11-15-2013, 10:48 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256
النِقرِس Gout


النِقرِس
Gout

يشكّلُ داء النِقْرِس نوعاً مؤلماً من مرض التهاب المفاصل ويُسبّب ورم واحمراراً وسخونة وتصلّب المفاصل. يحدث داء النِقرس بسبب تراكم حمض البول في الدمّ. وسببُ هذا التراكم هو أن الجسم يفرز حمضاً زائداً أو لا يتخلصَ من الحمض بشكل كافٍ، أو أنّ المرء يتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على (البُورِين)، ومنها: الكبد والبَقول الجافة. كما أنّ النِقرِس الكاذب لديه أعراض مشابهة وقد يجري الخلط بينه وبين داء النِقرس أحياناً. إن سبب النِقرس الكاذب هو وجود فوسفات الكالسيوم وليس حمض البول.
غالباً ما يُصيب داء النِقرس إبهام القدم أولاً، كما يُمكن أن يهاجم الكاحلين والركبتين والمعصمين والأصابع والمرفقين.
يزداد احتمال أن يصاب المرء بداء النِقرس إذا:
• كان رجلاً
• كان داء النِقرس موجوداً عند أحد أفراد الأسرة

• كان المرء يتعاطى الكحول


من الممكن أن تتراجع هجمات النقرس أحياناً في المراحل المبكرة لهذا المرض. لكنها في المراحل المتقدمة تزداد وتصبح أكثر طولاً وتكراراً. ويُمكن لتراكم حمض البول في الدمّ أن يؤدي إلى حُصيّات الكِلية، كما يُمكن أن يؤدي إلى ضرر دائم في المفاصل والكليتين في حال لم يتم معالجته. ومن الممكن علاج داء النِقرس باستخدام الأدوية


11-16-2013, 11:46 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256


يسلموا اختى روز


النِقرِس Gout

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.