بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

[email protected]

[email protected]



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة البحث العلمي
لأبحاث العلمية وما توصل إليه العلم القديم والحديث

خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة

قديم 09-21-2013, 10:33 AM
معلومات العضو
مشرف

إحصائية العضو







 

جيهان عبد الظاهر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة البحث العلمي
203 خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة


خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة


لقد فسد جو الأرض والحياة على ظهرها مرات عديدة، وأصلحه الله لنا، وأمرنا بألا نفسد فيها من جديد... وهذا ما يكشفه العلماء ... لنقرأ....
أماط علماء بريطانيون اللثام عن بركان هائل مجهول أدى ثورانه لعمليات انقراض جماعية في أنحاء شاسعة من كوكب الأرض قبل 260 مليون سنة. ويعتقد العلماء، في جامعة ليدز البريطانية، أن البركان القديم الكائن في إقليم "إيمشان" جنوب-غرب الصين، قذف، أثناء ثورانه، بنصف مليون كيلومتر مكعب من الحمم البركانية، التي غطت مناطق واسعة مما أدى لانقراض الحياة البحرية في كافة أنحاء العالم.

وأظهرت طبقات أحفورية صخرية أن ثورة البركان تسببت في إبادة أشكال مختلفة من الحياة، ونجمت عنه كارثة بيئية رئيسية، وفق الدراسة المنشورة في دورية "العلوم."

وزاد موقع البركان القريب من المياه الضحلة، من تأثيره الكارثي العالمي، حيث أدى تدفق الحمم البركانية السريع وارتطامها بمياه البحر، لانفجار عنيف نجم عنه قذف كميات هائلة من ثاني أكسيد الكبريت لأعلى الغلاف الجوي.

وقال البروفيسور بول ويغنال، من جامعة ليدز الذي قاد الدراسة: "يشابه التقاء الحمم البركانية السريعة التدفق بمياه البحر الضحلة، إلقاء ماء على مقلاة ساخنة جداً، والنتيجة.. انفجار هائل تمخضت عنه سحب عملاقة من البخار."
ويقدر العلماء أن الكارثة البيئة وقعت فور انفجار البركان، حيث أدى ضخ كميات هائلة من ثاني أكسيد الكبريت نحو الغلاف الجوي للأرض إلى تشكيل سحب ضخمة انتشرت حول العالم، وتسببت في انخفاض درجات الحرارة في الأرض، وانهمار سيول جارفة من الأمطار الحمضية.

وقرنت دراسات سابقة ارتفاع معدلات ثاني أكسيد الكربون، ناجم عن ثوران بركاني، بعملية انقراض جماعية شهدها كوكب الأرض، جراء التأثير الساخن، ولفترات طويلة، بسبب ارتفاع معدلات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي (على غرار التغييرات المناخية التي نشهدها حالياً)، علماً أنه من الصعوبة تأكيد الرابط الرسمي بين التغييرات المناخية وثوران البراكين.



خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة

اكتشف العلماء هذا البركان الهائل والذي تسبب ثورانه بكارثة انقراض جماعية، حيث تشكلت السحب الهائلة فور تدفق الحمم البركانية في المياه. يقول الدكتور ويغنال: "إن الانقراض المفاجئ للحياة البحرية يمكن رؤيته بوضوح في الأحفورات، التي سجلت، وبقوة، ارتباط الثوران البركاني الهائل بكارثة بيئة عالمية..وهو رابط كان دوماً مثار جدل."

وهنا أود أن أتذكر معكم آية كريمة تشير بشكل لطيف إلى مثل هذه الأحداث في تاريخ الأرض، وتشير إلى أن الله تعالى قد أصلح لنا الأرض مرات عديدة لتكون مناسبة للحياة. يقول تعالى: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ) [الأعراف: 56]. والإعجاز يكمن في قوله تعالى: (بَعْدَ إِصْلَاحِهَا) فهذه إشارة واضحة إلى أن الأرض فسدت ذات مرة (أو عدة مرات) ثم أصلحها الله لنا، ولذلك أمرنا ألا نفسد فيها، والإفساد هنا يشمل الفساد الأخلاقي والفساد البيئي!

فالفساد البيئي ناتج عن الفساد الأخلاقي، ولكن كيف؟ إن الذي يدمر البيئة اليوم هو الدول الغربية نتيجة التبذير وضخ الملوثات دون أي مراعاة لنعم الخالق تبارك وتعالى، فتجدهم ينجزون مشروعاً يكلف 18 مليار دولار (مشروع النفق تحت البحر الذي يصل فرنسا ببريطانيا) ومع أن مثل هذا المشروع خاسر وليس منه أي فائدة ولم يتم استثماره، إلا أنهم أنفقوا هذا المبلغ الضخم ولوثوا البيئة بعمليات التفجير والحفر لمجرد أن يثبتوا للعالم تفوقهم وقدرتهم.... والنتيجة لا شيء!

وانظروا معي إلى الملاهي وأماكن الترف حيث يتم إنفاق المليارات على ممارسة الفواحش والإعلان بها، والنتيجة أمراض وأوبئة مستعصية وآفات تفتك بالمجتمع والبيئة... إذاً الفساد الأخلاقي يؤدي إلى الفساد البيئي، ولو توقف هذا التبذير وهذه الفواحش وتوقف ضخ الملوثات فسوف تعود للأرض حيويتها ونقاؤها، ولذلك أمرنا الله تعالى بقوله: (وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا)... ألا تشكل هذه الآية حلاً حقيقياً لمشاكل العالم اليوم؟

خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة

الحقوق محفوظة

خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بحث علمى عن صناعة الورق جمانة مملكة البحث العلمي 1 05-26-2016 04:58 PM
اكتشاف علمي جديد في جسم المرأة روزكنزي مملكة البحث العلمي 10 05-01-2013 10:52 AM
اكتشاف بحر هائل تحت الأرض جمانة مملكة البحث العلمي 3 01-20-2012 02:12 AM
بركان هائل في قاع المحيط اسرار الاعجاز العلمي في القران الكريم لمعان مملكة البحث العلمي 2 11-22-2011 12:28 AM
السيارة مايباخ للبيع بسعر 8 مليون دولار - صو&# قلب عربي مملكة المخطوطات والصور والنسخ 0 03-13-2011 09:31 PM

قديم 09-22-2013, 10:23 AM
معلومات العضو
مشرف

إحصائية العضو







 

جيهان عبد الظاهر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : جيهان عبد الظاهر المنتدى : مملكة البحث العلمي
افتراضي

كم استمتعت بردكِ الجميل

بين سحر حروفكِ التي

ليس لها مثيل

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.