العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

08-10-2013, 12:33 PM
بلقيــــس
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 465
المطهرات تعزز مقاومة البكتيريا ضد المضادات الحيوية



المطهرات تعزز مقاومة البكتيريا ضد المضادات الحيوية

استخدام المطهرات لندن / حذر علماء أيرلنديون من أن المعقمات والمطهرات قد تساهم في تدريب بعض أنواع البكتيريا لتصبح أكثر مقاومة للمضادات الحيوية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن دراسة أجراها فريق من جامعة ايرلندا الوطنية نشرت في مجلة "البيولوجيا المجهرية" أظهرت أن البكتيريا تتأقلم مع المطهرات لتصبح أكثر مقاومة للمضادات الحيوية حتى لو لم تتعرض لها من قبل.

وأثبت العلماء أنه من خلال إضافة كميات كبيرة من المطهرات إلى زرع لبكتيريا "الزائفة الزنجارية" تعلمت البكتيريا أن تقاوم المطهر وعقار السيبروفلوكاسين،

وهو مضاد حيوي غالبا ما يصفه الأطباء، وقد طورت البكتيريا مقاومة للمضاد الحيوي على الرغم من عدم تعرضها له.

وقال العلماء إن البكتيريا تأقلمت مع إخراج العوامل المضادة للميكروبات من خلاياها، كما أن البكتيريا المتأقلمة أظهرت تحورا في الحمض النووي مكنّها من مقاومة المضاد الحيوي.


يذكر أن "الزائفة الزنجارية" بكتيريا غالبا ما تصيب الأشخاص الذين يعانون من المرض الشديد، وقد تسبب الكثير من الأمراض خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من جهاز مناعة ضعيف مثل الذين يعانون من الإيدز أو مرضى السرطان.

وحذر معدو الدراسة من أن البكتيريا التي تتمكن من التأقلم مع المطهرات ومقاومة المضادات الحيوية قد تشكل خطرا جديا على المرضى في المستشفيات.




المطهرات تعزز مقاومة البكتيريا ضد المضادات الحيوية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.