العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

04-01-2013, 08:38 AM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112
كيف تسعف عيونك وقت الألم






اكدت “الرابطة الألمانية لأطباء العيون” على ضرورة اتخاذ إجراءات علاجية سريعة للعين، إذا تعرّضت للإصابة بجروح نتيجة دخول أجسام غريبة إليها أو إذا أُصيبت بحروق بفعل الأحماض أو القلويات أو المواد اللاصقة.
وأضافت الرابطة أنّ إصابة العين بحروق ناتجة عن مواد حمضية أو قلوية ومواد لاصقة تندرج ضمن أكثر إصابات العين الشائعة التي تحدث بفعل بعض الأدوات المنزلية وتتسبب في فقدان القدرة على الإبصار.
ولتجنب ذلك، أوصت الرابطة بإتباع بعض الإجراءات العلاجية الفورية عند التعرض لهذه الإصابات، على رأسها غسل العين بمياه صافية على الفور، مؤكدةً على ضرورة أن يستلقي الشخص المُصاب على ظهره أثناء القيام بذلك.
وعن كيفية القيام بعملية تنظيف العين، أوضحت الرابطة الألمانية أنّه يتعين على المُصاب أن يفتح عينه باستخدام أصابعه ثم يقوم بسكب الماء على العين من على بعد 10 سنتيمترات تقريباً من زاوية العين الداخلية، على أن تتم استشارة طبيب عيون مختص في أقصى سرعة.
أما عن العواقب الناتجة عن دخول أجسام غريبة إلى العين، فأوضحت الرابطة أنها تؤدي إلى الإصابة بالتهابات وحكة في ملتحمة العين في منطقة الجفون، لافتةً إلى أنّ هذه الأجسام الغريبة تكون غالباً عبارة عن غبار أو حشرات صغيرة. ولكن نادراً ما تدخل إلى العين شظايا زجاجية أو معدنية.
وللتعامل مع هذه الأجسام الغريبة، أكدت الرابطة على ضرورة تجنّب حك العين أو فركها بأي شكل من الأشكال، مشددةً على ضرورة ألا تتم محاولة إزالة الجسم الغريب بمساعدة أشخاص غير متخصصين. ولكن يجب تغطية العين بضمادة معقمة، على أن يُسرع الشخص المُصاب إلى طبيب عيون مختص أو إلى المستشفى لإزالة هذه الأجسام الغريبة.


04-03-2013, 11:40 AM
sima23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: عنابة
المشاركات: 1,736

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

10-26-2016, 09:41 AM
اشراقة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 4,035

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


كيف تسعف عيونك وقت الألم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.