العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للفلك > مملكة المواضيع العامة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

12-27-2012, 05:37 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112
عادت حليمة لـِعادتها القديمة






بسم الله الرحمن الرحيم



عادت حليمة  لـِعادتها القديمة

تعرفوا الى قصة المثل القائل : " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمة "

[ حليمة ] هي زوجة [ حاتم الطائي ] .. ... الذي اشتهر بالكرم كما اشتهرت هي بالبخل .. كانت إذا أرادت أن تضع سمناً في الطبخ .. أصبحت الملعقة ترتجف في يدها ..

فأراد حاتم أن يعلمها الكرم فقال لها : إن الاقدمين كانوا يقولون أن المرأة كلما وضعت ملعقة من السمن .. في طنجرة الطبخ زاد الله بعمرها يوماً ..

فأخذت حليمة تزيد ملاعق السمن في الطبخ .. حتى صار طعامها طيباً وتعودت يدها على السخاء ..

وشاء الله أن يفجعها بأبنها الوحيد الذي كانت تحبه أكثر من نفسها .. فجزعت حتى تمنت الموت .. واخذت لذلك تقلل من وضع السمن في الطبخ .. حتى ينقص عمرها وتموت .. فقال الناس : " عادت حليمة .. لـِ عادتها القديمه"


أرقـــ تحيــاتي



عادت حليمة  لـِعادتها القديمة




عادت حليمة لـِعادتها القديمة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.