بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411
تعليم الروحانيات بكل أنواعها مباشرة وبطريقة سهلة وعبر التواصل المباشر والمسنجر وخلال شهرين بإذن الله تصبح عالما بالروحانيات 00905397600411

صفة البسط والتكسير

قديم 11-11-2012, 03:19 PM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو







 

ميططرون غير متواجد حالياً

 


المنتدى : المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411
افتراضي صفة البسط والتكسير

إن صفة البسط الذي ذكره هرمس لأسباطه هو أن يؤخذ الشيء المطلوب وجوده أو عدمه فيوضع اسمه بالمركب الحرفي وهذا هو قولنا مركب من مفرد لان الحرف مفرد وإذا كتب هجاؤه كان مركبا ثم يرسم العمل رقميا ثم الطالب حرفيا كالمطلوب لكن لا يكرر حرف فيه ثم يكسر ذلك إلى المخرج ويثبت المخرج أولا ثم يثبت ميزان اليمين وميزان الشمال أعداد مجموعة واستنطاقها فوقها أو تحتها ليس ذلك شرطا ثم يؤخذ اسم المطلوب هجاؤه ومكرر حروفه تجمع أعداده وتستنطق ويضاف اليه إييل ولكن هذه اللفظة مضافة إلى كل مستنطق فلا يحتاج إلى ذكر الإضافة بعد ويجعل هذا فوق القسم أعني مضافا إليه ثم يؤخذ غير المكرر ويبسط ويكسر ولا يثبت مخرجه وينظم أعوانا وكيفية نظم الأعوان طولا لا عرضا من غير إضافة وإذا تكرر في ذلك ألفات أو ياآت أو جيمات او غير ذلك مما تكرر في التكسير فالطريق في ذلك أن تبدل تلك الحروف بحروف غيرها من الحروف المكسرة لا من غيرها وتنقل تلك الحروف المكررة إلى أماكن تلك الحروف المبينة وهذا الأصل ذكره الحكيم أرسطو طاليس في رسالة الياقوت التي كتبها للملك الحكيم اسكندرين دراب الرومى وإذا فعلتم ذلك فخذوا أحد الموازين واليمين أولى وضعوها مركبا من مفرد أعنى حروف الهجاء وكسروها وانظموا منها القسم الذي يقسم به على تلك الأعوان وإذا تكررت الأحرف كما تكررت في نظم الأعوان فالطريق في الأبدال واحد وشرطه أن يؤخذ من سطر المبدل فان أخذ من غيره أخل العمل فن لم يكن أن يبدل من سطره أبدل من الذي يليه من أسفله لا من فوقه وهذه من بعض وصية هرمس لان ذلك يقع كثيرا وعدة الحروف التي تنظم منها أسماء القسم رباعية في الخير مثلثة أو مخمسة في الشر وإن نظم أكثر من ذلك فلا يغني إلا إذا كان الاسم آخر القسم .واما رأى الأستاذ الفاضل ارسطو طاليس في نظم القسم فلا يكون في مطلوب وعمل وطالب إلا من أحرف الأصل المكسرة وصفة نظمه أن تأخذ الاحرف رباعية متوالية وتجمع أعدادها مكسرة وتستنطق ويضاف اليها تكملة الأسامى وذكر في القانون الذي وضعه في سائر الحكمة ان هذا النظم هو الرمز الخفى الذي أبداه هرمس لأسباطه مشافهة وكلا الطريقين في النظم حسن والذي ذكرته أولى لقوة الاجساد على الارواح لأن الاجساد لها قوة بجسادتها وكثافتها والسر في الارواح إثباتا لا لفظا واللفظ بالأجساد أقوى ولعله موه بالناس في ذلك لأنه يعلم أن الأجساد في اللفظ أقوى من الارواح وأحد الميزانين كاف في نظم الأقسام لأن كل عمل من الاعمال لابد فيه من شيء يكتب واعوان تتوكل وقسم يقسم به على الأعوان وكل واحد من هذه الثلاثة غير الآخر فالذي يكتب هو الاصل المكسر من حروف بسط المطلوب والعمل والطالب والأعوان ما استخرج من اسم المطلوب والقسم ما استخرج من أحد الميزانين وإذا كان القسم من الاصل المكسر من بسط الحروف فما هو الذي يكتب وإذا كان هو الذي يكتب فما هو الذي يقسم به فكل هذه تمويهات بجهال العامة حتى لا يقع على علومهم الا حكيم وهذه الطريقة مع وضوحها وكشف رموزها لا يقدر على التصرف بها الا حكيم حاذق فإن قولنا مركب من مفرد أو مفردة من مركب فلا يفهمه الا حكيم او تلميذ له انشغال متقدم وأما من ليس له انشغال ولا ممارسة لهذا الفن فلا يعرف يتصرف في أدنى رسالة من رسائل الحكماء فإياكم والوقوف عند شيء مما يموهون به في كتبهم ويذكرونه من رموزهم فان ذلك يقف عنده لب كل لبيب وتعقل العقول دونه فانهم يذكرون كلاما منظوما على نسق واحد لا إختلاف فيه ولابين أجزائه فلا يشك الناظر فيه أنه كما قالوا فيحمل الكلام على ظاهرة فتحتل أعمالهم ولنرجع الى ذكر بقية الطريقة إلى بقية الطريقة فالأصل المكسر من الحروف يكتب في الزايرجة المناسبة فذلك العمل وان وضعتم المطلوب والعمل والطالب رقيما فلابد من وضع المطلوب بالمركب الحرفى فوق اسم المطلوب الرقمى والطالب عدديا فوق اسمه الرقمي وهذا هو عمل القوم الأولين والحكماء الاقدمين لكن لم يذكروه أحد منهم في رسالة من الرسائل لا لولده ولا لتلميذه وفي هذا سر عظيم لطلب الاجساد أرواحها لكن لايوضع من الحرفى اسم المطلوب والعدددى في اسم الطالب إلا غير المكرر لان الحرف الواحد يستعمل في ألفاظ كثيرة فكذلك أعداده ثم خذوا ما اجتمع من اعداد السطر الأول وضعوه في ظهر الزايرجة مستنطقا ثم اضربوا هذا العدد في أسطر التكسير وضعوه تحت المستنطق في شكل مربع وبما يلي المناسبة بين العمل والكوكب والطالع ربه واايوم والساعة والدخنة فتنفذ الاعمال لهذه المناسبة ثم انظروا في ملك ذلك اليوم وافعلوا فيه ماتقدم وهو ان يبسط اسمه المركب الحرفى وتجمع أعداده وتستنطق وتثبت خلف العمل بجانب الاستنطاق المتخذ من أعداد السطر الأول من الأصل ولابد من إثبات الموازين أعداد مستنطقة وغير مستنطقة كما تقدم الكلام على ذلك قبل هذا وهذا الملك يضاف ىخر القسم وهو ان يقال عند فراغ الزايرجة والدخنة مطلوقة اقسم عليكم ايها الاعوان المستخرجة من حروف اسم فلان وتذكر اسم المطلوب ثم اسماه الأعوان أن تتوكلوا في العمل الذي أريده منكم في الجسد الذي استخرجتم منه بحق كذا وكذا ويذكر أسماء القسم الخ فإذا انتهيتم الى اخر القسم ذكرتم ذلك الملك المستخرج من ملك ذلك اليوم وهو أن يقال أيها السيد فلان أؤمر فلان الذي أنت عليه حاكم أن يتوكل فيما اريد من هذا العمل ويكون زاجر لهذه الاعوان ويقول في آخر ذلك عجلوا عجلوا

الحقوق محفوظة

صفة البسط والتكسير





التوقيع

maitataroon69@yahoo.com
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف عن البسط والتكسير الربياوي المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411 2 05-20-2016 12:38 AM
رسالة في البسط والتكسير : الخاتم السليماني مملكة المخطوطات والصور والنسخ 2 05-14-2016 12:07 AM
البسط والتكسير في شمس المعارف الكبرى ميططرون المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411 0 11-26-2012 11:40 AM
مخطوط البسط والتكسير : الخاتم السليماني مملكة المخطوطات والصور والنسخ 0 02-20-2012 05:52 PM
تحميل مخطوط البسط والتكسير : الخاتم السليماني مملكة المخطوطات والصور والنسخ 0 01-09-2012 05:11 AM

قديم 07-15-2013, 12:27 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

وردة المدينة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ميططرون المنتدى : المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







قديم 08-29-2014, 02:53 AM
معلومات العضو
عضو مميز

إحصائية العضو






 

بسام خليل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ميططرون المنتدى : المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411
افتراضي

مشكووورررين للمعلومات ...

الحقوق محفوظة







قديم 08-29-2014, 04:23 PM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو







 

ميططرون غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : ميططرون المنتدى : المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411
افتراضي

ورده المدينه
جزاكم الله كل الخير

الحقوق محفوظة







التوقيع

maitataroon69@yahoo.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:54 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.