العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > علم البارسيكولوجي والمناسبات > مملكة الباراسيكولوجي وكل ما يتعلق بعالم الروح والعقل الباطن وعوالم الجن والإنس

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

08-29-2012, 11:05 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112
الشمس هى سبب سلوكيات العنف البشري


الشمس هى سبب سلوكيات العنف البشر
تكهنات علمية بأن الشمس هي سبب اضطرابات الأسواق وأعمال الشغب

لندن – رويترز - جعلت الاضطرابات الهائلة في أسواق المال العالمية وأعمال الشغب في بريطانيا التي تعد الأسوأ من نوعها منذ عقود عناوين الأخبار تبدو ساخنة ومتلاحقة في وقت من العام عادة ما يعتبر "موسما ميتا" في الصحف. وتوجه أصابع الاتهام إلى سياسيين متعثرين وبلطجية ملثمين وشبان مستاءين وشرطة مرتبكة ورجال بنوك طماعين لكن هل من الممكن أن يكون السبب الحقيقي وراء كل هذا الجنون هو الشمس..

ولا توجد أدلة كثيرة تؤكد أن ما يجري في الفضاء هو المسؤول عن تلك الاحداث الأرضية لكن الشمس تقذف بانبعاثات من الجزيئات عالية الشحنة إلى الفضاء في ظاهرة تعرف علميا باسم الانبعاث الكتلي الإكليلي. وقالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية أن ثلاثة انبعاثات كبيرة من هذا النوع دفعت علماء الحكومة الأمريكية إلى التحذير من عواصف شمسية يمكن أن تتسبب في انقطاع الكهرباء كما أمكن رصد أضواء الشفق الشمالية الناتجة عن اضطرابات في الغلاف الجوي للأرض على مسافة امتدت جنوبا حتى انجلترا وكولورادو.

وقال موقع (سبيس ويذر) الالكتروني "مازال المجال المغناطيسي للأرض يشهد أصداء موجة من الانبعاث الكتلي الإكليلي هبت يوم الخامس من أغسطس وأثارت واحدة من أقوى العواصف الجيومغناطيسية منذ سنوات". وقال بعض الأكاديميين أن مثل هذه العواصف الجيومغناطيسية يمكن أن تؤثر على البشر وتغير أمزجتهم وتدفع الناس إلى سلوك سلبي عن طريق التأثير على الكيمياء الحيوية لأجسادهم.

وتوصلت بعض الدراسات إلى أن حالات دخول المستشفيات لأسباب الاكتئاب تزيد خلال العواصف الجيومغناطيسية كما تزيد حالات الانتحار. وربما تكون مجرد مصادفة أن يأتي هذا الأسبوع حافلا بالاضطراب في الأسواق العالمية وأن تشهد بريطانيا فيه أيضا موجة من أعمال الشغب والنهب.

وربما يمكن لمراقبي الأسواق تنفس الصعداء بعد أن يعلموا أن توقعات طقس الفضاء لليوم الجمعة عادت إلى الهدوء. لكن لا ينبغي أن يبالغوا في الإحساس بالرضا. فالدورة الشمسية في حالة نشاط ومن المقرر أن تصل للذروة في عام 2013 ومن المرجح أن يهب المزيد من العواصف الجيومغناطيسية على الأرض خلال الأشهر المقبلة.

هناك عدة علامات استفهام حول الموضوع :

1 - من هم الاكاديميين الذي صرحوا بأن النشاط الشمسي له علاقة بالاحداث التي تمر بها البشرية الان؟!
2 - أين هي تلك الدراسات التي تتحدث عن ذلك ؟

للاسف ماجاء في الخبر يعيدنا الى العصور المظلمة على الرغم من ان البشر الان في قمة تنوير العلمي ، الا اننا نجد من يريد ان يضحك على الناس من خلال مثل هذه الاخبار . التي من المؤسف ان يروج لها من هنا وهناك.

للاسف ان الانسان او على الاقل البعض منهم يعلق اخطائه وانكاساته على الاجرام السماوية بطريقة فجة ، اذا علينا ان لا نعتب على البشر الاوائل عندما كانوا يعتقدون معتقدات حول الكسوف والخسوف وظهور المذنبات وتساقط الشهب والكرات النارية ، والشفق القطبي والوان الكواكب .

فهم نسبوا اليها اساطير لا تعد ولا تحصى ، وطبعا كل ماذكر لا يمت للحقيقة بصلة .

ودعوني اؤكد بانه لايوجد صلة لا من قريب ولا من بعيد بين الظواهرة الكونبة والاحداث الارضية سواء الكبيرة او الصغيرة ومحاولة الربط بين الاثنين هي محاولة من العبث وهذا يعتبر تنجيم صريح مخالف لعلم الفلك القائم على الحساب والمراقبة والارصاد المتعلقة بالاجرام السماوية وحركتها وليس باحوال الناس

ونحن كمسلمين نعتقد اعتقادا جازما بان مايجري على الارض هو بتقدير من الله عز وجل ولايوجد في ديينا مقوله بأن الشمس والقمر والنجوم والكواكب تتحكم في مصير الناس .

واخيرا ماجاء في الخبر ليس تكهنات علمية بل هو خرافات تنجيمية

08-30-2012, 06:46 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

شكرا جزيلا


الشمس هى سبب سلوكيات العنف البشري

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.