العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

08-21-2012, 05:26 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757
علاج للشلل


علاج للشلل


علاج للشلل

فى انتصار جديد للعلماء المصريين بالخارج، أعلنت كلية ستاتن ايلاند، وقسم العلوم العصبية بجامعة سيتى بنيويورك، عن فوز الدكتور أحمد زغلول بجائزة بيو أكسليريت، الخاصة بالاكتشافات والاختراعات التى تعمل على تحسين صحة الإنسان.

وقال د.زغلول، إنه قام بتطوير طريقة وجهاز لعلاج تلف الأعصاب، مثل إصابات الحبل الشوكى، والشلل الدماغى والسكتة الدماغية، والتشوهات ذات الصلة، التى تؤدى إلى فشل فى مسار الاتصالات بين الدماغ والحبل الشوكى، ومجموعة العضلات المرتبطة بها، مما يؤدى إلى هذا العجز.

وأوضح الدكتور أمير حجازى، استشارى العلاج الطبيعى أن اختراع الدكتور أحمد، يتضمن طريقة وجهاز لعلاج الاختلال فى الاتصالات، بين الخلايا العصبية فى المخ، أو النخاع الشوكى، ويتكون من مزيج فريد من الإشارات الكهربائية لتحفيز، و تنشيط الخلايا العصبية، وزيادة كثافة الاتصالات بينها سواء من المخ إلى النخاع الشوكى أو بين بعضها البعض.

وعلق الدكتور جيفرى روثمان، رئيس قسم العلاج الطبيعى فى منظمة التضامن الدولية، أن هذه الأبحاث لها آثار بعيدة المدى من شأنها أن تؤدى إلى تحقيق نتائج باهرة، ورائدة فى هذا المجال وسيساعد على تأسيس نموذج جديد لاستعادة القدرات الحركية لدى الأشخاص الذين يعانون من الشلل نتيجة لإصابات فى النخاع الشوكى، والاضطرابات العصبية ذات الصلة.

الدكتور أحمد زغلول تخرج فى كلية العلاج الطبيعى، جامعة القاهرة وهاجر إلى الولايات المتحدة وحصل على الدكتوراه من كلية ستاتن ايلاند جامعة سيتى بنيويورك.





08-23-2012, 09:15 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

نحن كذلك سعداء بالخبر


علاج للشلل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.