العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للفلك > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

08-11-2012, 09:41 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757
فوائد الخزامى الهامة


فوائد الخزامي


تعرف زهور الخزامى برائحتها الزكيّة المنعشة، وقدرتها على توفير الاسترخاء والرّاحة للجسم، وتتميز بخصائص علاجيّة متعدّدة لكلّ أفراد الأسرة عن طريق استخدام زيتها. ومن هذه الخصائص:

- التخلّص من القشرة: حيث ينصحكِ أطباء الجلد باستخدام زيت الخزامى على فروة الرّأس للتخلّص من القشرة، باستخدام الطّريقة التّالية:


أضيفي 15 نقطة من زيت الخزامى ، إلى 2 ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، ثم بللي شعرك بالماء الدافئ، ثم جففيه بالمنشفة، ودلكي فروة الرأس بالمزيج الدافئ، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.


- التخلص من الانتفاخ: يؤكد الخبراء أن زهور الخزامى تحتوي على مادة البوليفينول، تساعد على السيطرة على البكتريا الضارة في الأمعاء، فتخلصها من الانتفاخ وعسر الهضم. يمكنك تناول زهور الخزامى المجفّفة، مع القليل من اللّبن، للاستفادة من تلك الفائدة.


- الاسترخاء: عادةً ما تجدين أن مستحضرات ما قبل النوم الخاصة بالأطفال، تكون برائحة الخزامى، وذلك لقدرته على جلب النعاس والاسترخاء. لأجل ذلك ضعي كيسا محتويا على زهور الخزامى قرب وسادتك، أو ضعي بضع قطرات من زيت الخزامى على وسادتك.


- التخلص من ألم لسعات البعوض: إذا تعرضتِ للسعات البعوض المؤلمة، فبإمكانك استعمال زيت اللافن الخزامى در على موضع اللسعة، لتخفيف الألم والاحمرار. ضعي قطرتين من زيت الخزامى على مكان اللسعة، وانتظري مدة 15 دقيقة. كرري استعمال الزيت كل 6 – 8 ساعات، إلى أن تتخلصي من كل آثار اللسعات المؤلمة.


08-12-2012, 10:13 PM
هندة
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 340

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

08-13-2012, 05:15 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

هلافيك شكرا لك


فوائد الخزامى الهامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.