العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

07-11-2012, 06:39 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757
أفضل 10 أعشاب نافعة و شافية بإذن الله


أفضل 10 أعشاب نافعة و شافية بإذن الله




1. الكركم: يساعد في تسكين ألم التهاب المفاصل
يمكن للقليل من بهارات الكاري أن تخفف من ألمك. ذلك لأن الكركم , وهو تابل يستعمل في خليط الكاري، يحتوي على مادة "كركمين" القوية والمعادية للالتهابات والتي تعمل بنفس طريقة " Cox-2 " ، العقار الذي يخفف من انزيم " Cox-2 " المسبب لألم وورم والتهاب المفاصل.

ويمكن أيضا أن يمنع سرطان القولون ومرض الأزهايمر "النسيان". وفقا لتجربة طبيّة صغيرة أجريت عام 2006 بكلية الطب بجامعة جونز هوبكنز، يمكن أن يساعد " curcumin " على تقليص الندب السرطانية المعروفة بالزوائد اللحمية للقولون، إذا أخذت بكمية صغيرة مع مادة " quercetin " مانع قوي للتأكسد يوجد في البصل، والتفاح، والملفوف. حيث تراجع المتوسط الزوائد اللحمية أكثر من 60 % بالنسبة للأشخاص الذين تناوله خلال التجربة، بينما تراجعت النسبة إلى 50% بالنسبة للأشخاص الذين داوموا عليه بعد التجربة.



زيّدي المنافع: للصحة العامّة، يوصي بإضافة الكركم إلى الطبخ حين الإمكان. أما الجرعة العلاجّية، فيقترح الدكتور جايمس ديوك، من الصيدلية الخضراء، تناول مستخلص الكركم بواقع 400 ملغرم من ثلاث مرات يوميا لالتهابات المفاصل، و 480 ملغرام و 20 ملغرام " quercetin " ، للسرطان والأزهايمر.




2. القرفة/ دراسين: خفض السكري
في دراسة ألمانية أخيرة على المصابين بالسكري نوع 2 ، تبين أن تناول القرفة يوميا ساهم في خفض سكّر الدمّ بنجاح بحوالي 10 %.
ويعتقد أن القرفة تخفض مستوى الكولوستيرول أيضا. كذلك تقلل القرفة من الأخطار القلبية للمصابين بالسكري من نوع 2. كذلك تساهم في خفض الدهون الثلاثية بنسبة 23%. على أن أحد أنواع القرفة يشك في تأثيره المسرطن أيضا!



زيّدي المنافع: لترويض سكّري الدمّ، تناولت عينة من المصابين 1 غم من كبسولات القرفة بشكل يومي، بينما في دراسة الكولوستيرول تناولت العينة 1 إلى 6 غم. لكن تذكّري بأنّ كمية كبيرة من التابل يمكن أن تكون خطرة، لذا استخدمي دائما كمية مخففة بالماء. يمكنك الحصول على كبسولات القرفة من الصيدلية تحت اسم " Cinnulin PF " . استشيري الطبيب قبل تناول أي كبسولات حتى لو بدت غير مؤذية، أو التزمي بالمواد الطبيعية.


3. روزماري/ اكليل الجبل: يقي من المسرطنات
إن قلي، أو شي اللحوم في درجات الحرارة العالية تسبب إتش سي أي إس (مواد مسرطنة فعّالة متورّطة في التسبب بعدّة أمراض سرطانية. لكن مستويات "إتش سي أي" تنخفّض بشكل ملحوظ عندما تمزج بمسحوق إكليل الجبل قبل الطبخ.
تحتوي أعشاب أكليل الجبل على " carnosol " وحامض " rosemarinic " ، وهما مانعا تأكسد قويان يحطمان "إتش سي أي إس"
ويمكن أن تساعد أعشاب أكليل الجبل أيضا على إيقاف الأورام، ومنع المسرطنات من الد،،، إلى الجسم وتغليف الحمض النووي، وهو الخطوة الأولى في تشكيل الورم.

زيّدي المنافع: لتخفيض خطر "إتش سي أي إس"، يوصي بنقع الأطعمة في أيّ مزيج من التوابل يحتوي على إكليل الجبل بالإضافة إلى واحد أو أكثر من أنواع الزعتر, الاريغانو، الريحان، الثوم، البصل، أو البقدونس.


4. الزنجبيل: يقي من الغثيان
يمكن أن يمنع الزنجبيل انزعاج المعدة من العديد من المصادر، بضمن ذلك الحمل، غثيان التنقل، والعلاج الكيمياوي. "يعمل الزنجبيل، وهو مانع قوي للتأكسد، على منع تأثيرات مادة " serotonin "، وهي مادة كيمياوية تنتج في كل من الدماغ والمعدة عندما تشعر بالقرف، وبالتالي إيقاف إنتاج الجزئيات الحرّة، التي تعتبر سببا آخر للإصابة بالانزعاج في المعدة.
ويمكن للزنجبيل أيضا أن يقلل من ضغط الدمّ، وألم التهاب المفاصل، وخطر السرطان. حيث يساعد الزنجبيل على تنظيم مجرى الدمّ، الذي ينزّل ضغط دمّ. بينما تعمل خصائصه المعاداة للألتهابات على تخفيف التهاب المفاصل. وتحمل مستخلصات الزنجبيل تأثيرا هامّا على خفض الألم لدى المصابين بالتهاب المفاصل الضموري للركبة. بينما أشارت دراسة حديثة إلا أن الزنجبيل ساهم في قتل خلايا سرطان المبيض.


زيّدي المنافع: للغثيان، يفضل تناول الزنجبيل قبل أن تبدأ الأعراض، على الأقل 30 دقيقة قبل الخروج في الرحلة البحرية أو الجوية. ويوصي الأطباء بتناول كبسولات تحتوي على 500 إلى 1,000 ملغرام من الزنجبيل المجفّف كلّ 4 ساعات، وحتى 4غم يوميا.


5. الريحان المقدس: لمقاومة الإجهاد
تدعم العديد من الدراسات قوة الريحان، وهو تشكيلة خاصّة من النبات تستعمل في الصلصات ولتزين الأطباق، كعلاج فعّال في تخفيض الإجهاد عن طريق زيادة الأدرينالين، ونورادرينالين، وتخفيض هرمون الإجهاد " serotonin ". وقد لا تفاجئ الأمهات والجدات بهذه النتائج، فلطالما اعتمدن على تناول الشاي مع أوراق الريحان لتخفيف عسر الهضم والصداع.
ويعتقد بأن أوراق الريحان لها تأثير كبير في مجال السرطان فهي تقي من سرطان الثدي، وتوقف انتشاره.


زيّدي المنافع: للتخلص من الإجهاد، ابحثي عن أوراق ريحان في متاجر الأطعمة العضوية، والصحية. للمساعدة في علاج سرطان الثدي، ينصح الباحثون بتناول شراب الريحان يوميا: صبّي كأسين من الماء المغلي على أكثر من 10 إلى 15 ورقة ريحان طازجة وانقعيه لمدة 5 دقائق. ارفعي الأوراق قبل الاستهلاك. إذا كنت تتناولين علاجا للشفاء من سرطان الثدي، تأكدي من استشارة طبيبك أولا.



07-11-2012, 11:17 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

يسلم أخي زهير صحة وعافية برمضان يارب نراك بخير

07-22-2012, 04:22 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

رمضان كريم
كل عام و أنتم بخير
شكرا للمرور الطيب

07-24-2012, 06:24 PM
أحمــد
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 264

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


أفضل 10 أعشاب نافعة و شافية بإذن الله

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.