بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

[email protected]

[email protected]



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الأحجار الكريمة
فوائد وأسرار الأحجار الكريمة - روحنة الخواتم و الأحجار الكريمة بجميع أصنافها وبالحاجة التي تريد و بأسرار خاصة الخاصة تأكد بنفسك من روحانية خاتمك قبل و ضعه بأصبعك ,أمتلك خادمك بنفسك شاهده بأم عينك جرب ولن تندم والله على ما نقول شهيد

الحديد وخواص العلاج به

قديم 05-07-2012, 09:38 AM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو






 

برنيس غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الأحجار الكريمة
افتراضي الحديد وخواص العلاج به


الحديد وخواص العلاج به

الحديد عنصر كيميائي وفلز ، من أقدم المعادن المكتشفة ، يرمز له بالرمز Fe وعدده الذري 26 . يقع الحديد في الجدول الدوري في المجموعة الثامنة والدورة الرابعة ، وهو عنصر ضروري لحياة الإنسان كونه يدخل في تركيب هيموجلوبين الدم، وكذلك لحياة النباتات كونه يدخل في تركيب الكلوروفيل، و يدخل في كل شيء تقريباً. يحتل الحديد المركز الرابع من حيث وجود العناصر في القشرة الأرضية، وهو فلز قابل للطرق والسحب ،ويدخل في صناعة العديد من المسبوكات.




من الخواص العلاجية لمعدن الحديد:
1. نجح فريق طبي أمريكي في إعداد كبسولات بسيطة، تعتمد على مركبات من أعشاب البحر والحديد، قادرة على لعب دور في مواجهة مرض السكري من النمط الأول لدى المرضى الذين ترفض أجسادهم زرع خلايا الأنسولين، الأمر الذي قد يمثل بارقة أمل للمصابين بهذا المرض. وجاء في الدراسة التي نشرت الأحد في مجلة الطب الطبيعي، أن الكبسولات تحتوي على مادة "ألجنيت" المستخرجة من أعشاب البحر، إلى جانب الحديد الذي يسمح بتعقب الخلايا مغناطيسياً.


2. وإذا دق قشر الجوز الأخضر وألقي معه خبث الحديد مكسوراً وترك أسبوعاً معه يحرك في كل يوم وخضب به بعد ذلك الشيب سوده وكان منه صبغ عجيب.

3. الماء الذي يطفىء فيه الحدادون الحديد المحمى شفاء لمن يخاف من عضة الكلب الكلب من غير أن يعلم فإنه أنفع دواء كان وهو عجيب جداً, وينفع المعدة التي قد فسدت من قبل المرة , و يهيج الباه
4. قال الكندي: إذا ألقيت برادة الحديد في شراب مسموم مصت كل ما فيه من السم ولم يضر ذلك الشراب أحداً.


5. قال ديسقوريدوس: زنجار الحديد قابض إذا احتملته المرأة قطع نزف الدم وإذا شرب منع الحبل وإذا خلط بالخل ولطخ على الحمرة المنتشرة والبثور أبرأها سريعاً، وقد ينفع من الداحس والظفرة وخشونة الجفون والنواسير الناتئة في المقعدة ويشد اللثة وإذا لطخ على النقرس نفع منه وينبت الشعر في المواضع التي استولى عليها داء الثعلب.


6. خبث الحديد إن أنت سحقته مع خلِ الخمر الثقيف جداً ثم طبخته صار منه دواء يجفف القيح الجاري من الأذن زماناً طويلاً.


7. قال ابن سينا: خبث الحديد يحلل الأورام الحارة وينفع من خشونة الحقن ويقوي المعدة وينشف الفضلة ويذهب باسترخائها إذا سقي في نبيذ عتيق أو شرب بالطلاء ويمنع نزف البواسير وخصوصاً إذا نفع في نبيذ مخلوط به عتيق، ويمنع الحبل ويقطع نزف الحيض وهو غاية فيه وكذا في البول ويشد الدبر طلاء.



8. خبث الحديد المنسحق منه الطافي على الحديد عند سبكه وهو الذي يعرفه الحدادون بلبن الحديد إذا خالط أدوية المعدة والكبد والطحال الرطبة والأعضاء الداخلة المحتاجة إلى التجفيف والقبض والأدوية النافعة من تقطير البول وقرحة الأمعاء والمثانة نفع من عللها نفعاً بليغاً، ويجب أن يلطف قبل ذلك بسحقه مع الخل وتجفيفه في الشمس.


9. قال الغافقي: خبث الحديد يزيد في الباه ويحلل ورم الطحال، وإذا دق وغسل عشرين مرة أو أكثر وجعل في قدر وجعل عليه من الزيت العذب ما يغمره بثلاثة أصابع ويطبخ حتى يذهب الثلث، ثم جعل فيه أوقية من خزف مدقوق منخول ولعق منه كل غداة فإنه يصفي اللون ويذهب بفضول البدن.
10. إن أخذ من برادة عاج الفيل جزء وخلط مع مثله من برادة الحديد وسحقا وذرا على البواسير في المقعدة نفعا منها نفعاً بيناً.




منوعات وخواص:
1. العلماء كشفوا مؤخراً أن عنصر الحديد لايمكن أن يتكون داخل المجموعة الشمسية , حيث إن الشمس نجم ذو طاقة وحرارة غير كافية لدمج عنصر الحديد , وهذا السبب الذى جعل العلماء يقولون أن معدن الحديد تم دمجه خارج مجموعتنا الشمسية ثم نزل إلى الأرض عن طريق الشهب والنيازك . قال الله تعالى: {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمْ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ} [الحديد: 25]

2. رقم سورة الحديد يوافق الرقم الذرّي لمعدن الحديد وهو (56) بينما يوافق رقم آية الحديد العدد الذرّي لمعدن الحديد وهو (26)، فسبحان من علّم محمداً صلى الله عليه وسلم كل هذه الحقائق العلمية.
3. عن عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) عن النبي (صلى الله عليه وسلم) إنه قال ( أنزل الله أربع بركات من السماء : الحديد والنار والماء والملح) .


4. دهن البلسان إن دهن به الحديد اشتعلت فيه النار.
5. يعد الحديد حرزا من الأرواح, ولعل حذاء الفرس (ذو الثقوب السبعة) أشهر مثال لهذا الإستخدام, ومن الأمثلة الأخرى ما ذكره بلني (بليناس) ، في كتابه "التاريخ الطبيعي ،من أن " النعش الحديدي المثبت على الباب الرئيسي يؤمن المسكن من زيارات الأرواح الليلية"


6. من المعتقدات القديمة أن الجن تهاب الإقتراب من الحديد.
7. يرتدي الصينيون فى بعض الاحيان قطعة من الحديد كتعويذة, كما أنهم درجوا على غرز مسامير طويلة في بعض الأشجار للتخلص من الأخطار بخاصة من الشياطين الإناث.
8. في ايرلندا ، يعتقد أن الحديد معدن مقدس وجالب للحظ.


9. في التراث الاسكندنافي والاسكتلندي ، إستخدم الحديد كوصفه سحريه لتنقية مياه الشرب للماشية و لتفادي تسميمها من قبل الجن .
10. في بعض التقاليد درج على وضع قطع من حجر الصوان والحديد في حليب الابقار التي يشك انه تم سحرها . وبعد ذلك يغلى هذا الحليب ، ويعتقد أن هذه العملية كفيلة لاحباط مكائد السحرة.
11. في التراث الاسكتلندي يعتقد أن الجن يستخدموا سهاما صنعت أو صقلت بحجر الصوان الأبيض ,

ويطلقوها أحيانا على الماشية ملحقين بها جروحا غير مرئية إلا لبعض الشخصيات ذوي البصر الخارق.


12. ووفقا لبعض المعتقدات ، يمكن بإستخدام الحديد للسيطره على شياطين الماء (أرواح الماء) ، وأنه عندما يلقى به خارج السفينة عندها يتمكن البحاره من الرسو الآمن على الشاطئ.
13. سكان جزيرة تيمور ، في الارخبيل الهندي ، يحملوا قطعة من الحديد للحفاظ على انفسهم من كل انواع الحوادث .
14. في صقلية ، تستخدم تمائم الحديد شعبيا و بأي شكل من الاشكال ، ولا سيما حدوة حصان ، ضد العين ، ويعتقد انها تكون فعالة .
15. جرى الصقليين على عادة لمس أول شيئ معدني يصادفه كسلسلة مفاتيح او عملات معدنيه ظنا منه أنه بذلك يبطل العين الحاسدة.
16. جرى إستخدام الحديد في صنع تعويذات منذ الحضارة القديمة في بابل وآشور في علاج الأمراض التي سببها مس الأرواح..
17. شاع بين الطبقات الشعبية في المانيا ، الإعتقاد أن السكاكين ، والفؤوس ، وأدوات القطع الأمشاط ، مفاتيح ، والابر المصنوعة من الحديد تعتبر أدوات حماية من الأمراض, اذا ما وضعت قرب او على الشخص المريض.
18. جرى العادة في المغرب ، على وضع خنجر تحت وسادة المريض ، و في اليونان على وضع سكين بمقبض أسود لطرد كوابيس الليل.

الحقوق محفوظة

الحديد وخواص العلاج به





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منع الحديد من إختراق الجسم مجرب قوطي مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 306 10-20-2017 06:58 PM
مجربات وخواص لكل أمر تريده الشيخ همتار مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 13 06-10-2017 06:52 AM
أسرار وخواص آية الكرسي الشيخ همتار المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411 15 03-19-2016 10:39 PM
ختم سورة الحديد برنيس مملكة السور والآيات والأسماء الحسنى 1 04-18-2012 05:39 PM
للحفظ من الحديد الشيخ همتار مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 0 03-11-2012 03:13 AM



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.