بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة المخطوطات والصور والنسخ
المخطوطات والكتب الروحانية

حل لغز مخطوطة فيونتش

قديم 02-17-2010, 12:32 AM
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية الدكتور أبو الحارث

إحصائية العضو







 

الدكتور أبو الحارث غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة المخطوطات والصور والنسخ
افتراضي حل لغز مخطوطة فيونتش

قبل عامين من اندلاع الحرب العالمية الأولى كان تاجر الأثريات والكتب القديمة الأمريكي ويلفيرد فوينتش مسافراً إلى أوروبا في بحث عن مخطوطات نادرة من العصور الوسطى، وبينما كان يفحص مجموعة كبيرة من المخطوطات القديمة التي كانت محفوظة في فيلا موندراجون بالقرب من روما - إيطاليا اكتشف مخطوطة نادرة جداً وغير قابلة للتفسير على الإطلاق.


لم تكن هذه المخطوطة مثل أي مخطوطة أخرى تم اكتشافها من قبل لقد كتبت بكتابة غير معروفة وتحمل حروفا وعلامات مختلفة عن أي من اللغات المعروفة في العالم، كما تحمل رسوماً غريبة غامضة لنباتات ونجوم ورموز كيميائية. وحتى اليوم عجز العلماء والمؤرخون عن تفسير هذه المخطوطة. وتقديرا لفضل ويلفيرد فوينتش في اكتشاف هذه المخطوطة فقد سميت باسمه (مخطوطة فوينتش اليدوية).

وقبل أن يكتشفها ويلفيرد كانت ضمن مجموعة يملكها رجل مقيم في بارغو في إيطاليا. وفي عام 1639 كتب صاحب المخطوطة اليدوية جيورج باريش إلى عالم لاهوتي بارز في عصره هو اثاناسيوس كيرشير يخبره عن هذا العمل الغامض. وشرح للعالم أن المخطوطة كتبت بنص لا يمكن فهمه وأنها زودت بغزارة بالكثير من الرسوم التوضيحية الغريبة الألوان. لقد ظن باريش أن كيرشير يمكنه أن يفك شفرة تلك المخطوطة ولكن العالم البارز لم يتمكن أبدا من حل رموزها وأيضا لم يكن يملك تلك القائمة المتوفرة حاليا من لغات العالم والقدرة على حل الرموز السرية.

ومع مرور الوقت لم يتمكن أي من العلماء من معرفة اصل المخطوطة وعندما حلل العلماء ورقها ونوع الصبغ في الأحبار الملونة المستخدمة في الرسوم رجحوا أنها تعود للقرن الثالث عشر الميلادي.

الوقت الذي وضعت فيه مخطوطة فوينتش إذا كان صحيحاً هو عصر الخيانة والاضطهاد والغدر وفي هذا العصر القاسي كان من الجنون أن يكتب إنسان سرا من أي نوع إلا إذا كان من الصعب تفسيره من قبل أعدائه. وفي أواخر العصر الوسيط كانت كتابة الرسائل المشفرة السرية حرفة تجلب الكثير من المال على أصحابها والذي كان يستخدم أساليب غير معقدة نسبيا مثل الكلمات التي تكتب بالعكس أو وضع حروف العلة بدلا من الحروف العادية أو احيانا بعض النقاط.

الرسائل المشفرة كانت تستخدم ليس فقط في الشؤون السرية للكنيسة والدولة ولكنها كانت أيضا تستخدم لحجب أسرار الاكتشافات الكيميائية والكتابات السحرية التي كان كاتبها يعتبر من الشخصيات المهمة والتي يمكن تعقب رسائلها وأحيانا كان يستخدمها المطلوبون للعدالة حتى لا يقعوا في الأيدي الخطأ.

كان الفاتيكان والمدن الإيطالية من رواد تطوير نظام الكتابة المشفرة، ففي عام 1379 أمر البابا كليمنت السابع بتغيير نظم الكتابة المشفرة التي أنشئت لكل 24 من رسائله ومع تطور الكتابة المشفرة أصبحت الشفرات اكثر تعقيدا وتستخدم لغات غير معروفة ورموزاً لا يمكن تفسيرها، إلا لمن كتبها أو من أراد أن تصل له وتحتاج إلى رجال العلم لحل رموزها مع جهد كبير.



المخطوطة: لسبب غامض فإن الحجم الحقيقي للمخطوطة لم يتفق عليه العلماء وهو محل جدل فبعض الباحثين يقول انه 200 صفحة في حين أن آخرين يعتبرونه فقط 170 صفحة. وجزء من سبب عدم الاتفاق هو الاعتقاد أن المخطوطة لم تكتمل في حين يعتقد البعض أن بقية صفحاتها اختفت مع الزمن. ولهذا من المستحيل القول بالتأكيد كم كان عدد صفحات المخطوطة الأصلية.

ويعتقد بعض العلماء والدارسين أن المخطوطة هي نوع قديم من علم الخيمياء (الكيمياء القديمة أو علم تحويل المعادن الخسيسة إلى الذهب) أو انه كتاب تعاويذ سحرية حجبت في نص سري. وبعض الباحثين يشعر بأن تلك الرسومات التي تحملها المخطوطة تشرح في الواقع المواضيع العلمية التي تتناولها المخطوطة وإن كان هذا محل شك حيث لم يتم حل شفراتها حتى الآن.

والمخطوطة مقسمة إلى أجزاء عدة هي : القسم الفلكي فيما يعتقد انه رموز دائرة الأبراج الفلكية. والقسم الخاص بالأعشاب وبه أجزاء من نباتات غامضة وغير موجودة الآن.

والجزء الخاص بطب العقاقير والجزء البيولوجي ويحمل رسوماً لحيوانات وبشر ثم الجزء الخاص بعلم الكونيات ويحمل صور نجوم ورسوماً فلكية. وأخيرا جزء خاص بوصفات غامضة فيه نصوص مختصرة.

نص المخطوطة يستخدم الحروف ولكن الكلمة الواحدة تتكون من 28 حرفاً وهي كلمات ليس لها أي علاقة باللغة الإنجليزية أو أي لغة أوروبية وكلمات أخرى أو رموز غير معروفة تماما ولكن يعتقد أنها تخص علم الخيمياء أو التنجيم ومع وجود الرسوم هناك أيضا الكثير من المعلومات التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى حل شفرة المخطوطة.

وبما ان الكلمات الواردة في المخطوطة لا يمكن حتى الآن حل شفرتها فإن الرسوم تعد هي الأمل الوحيد أمام العلماء وطبقا إلى هذه الرسوم فإن الكتاب كان كتاباً علمياً في حين أن عدداً من الرسوم تعبر عن أعشاب طبيعية أو خاصة بعلم الزراعة ولكن النباتات المرسومة غير معروفة ولم يحدد إن كانت نباتات زرعت من قبل على سطح الأرض في أي عصر من العصور.

هناك أيضا رسوم وضعت في أسلوب هندسي غريب ولها دلالات حسابية أو فلكية، وعدد من العلماء يرى أنها تشبه الرسوم البيانية التي تصور عناصر فلكية يمكن أن ترى عبر التلسكوب أو خلايا حية يمكن أن تلاحظ تحت ميكروسكوب شديد الدقة لا يعتقد انه كان موجوداً في عصر وضع المخطوطة.



حل الشفرة: المحاولات التي بذلت لحل شفرة تلك المخطوطة الغامضة كانت كثيرة جدا عبر القرون الماضية ولكن يبدو أن الجميع فشل وقام ابرز العلماء والباحثين وخبراء حل الشفرات القديمة بجهود كبيرة لحلها وعلى مدار عقود ولكن حتى الآن لم يحلوا حتى ولو جزءاً بسيطاً من لغزها، بينما رأى بعض الباحثين المحبطين في النهاية أن المخطوطة قد تكون نوعاً من الخدع التي صنعت في العصور المظلمة من اجل خداع أحد النبلاء للحصول على مبالغ ضخمة من المال منه. ولكن تلك النظرية رفضت تماما من قبل اكبر الباحثين.

وفي عام 1976 اكتشف الكابتن بريسكوت كورير عالم آثار أن المخطوطة وضعها اثنان من العلماء وأنها تحمل في الواقع لغتين مختلفتين وكان هذا الاكتشاف مدعاة لإضفاء المزيد من الغموض على المخطوطة، ولكنه على الأقل قدم مبررا لعدم قدرة اكبر العلماء والباحثين في العالم الذين درسوها على حل رموزها.

مخطوطة فوينتش محفوظة اليوم في مكتبة جامعة يال ومازالت موضع دارسة الكثير من العلماء.



الصحون الطائرة: يرى عدد من العلماء والباحثين أن هناك عدداً من الغرباء عن كوكب الأرض قد زاروا كوكبنا في مراحل مختلفة من تاريخنا البشري ربما منذ 5800 ألف عام في حين أن هناك فريقاً آخر من العلماء يؤكدون عدم صحة هذا التصور على الإطلاق وما بين هذا التأكيد وهذا الرفض لاحتمالية أن يكون هناك سكان في كواكب أخرى قدموا ذات مرة أو ربما ما زالوا حتى الآن يمرون على كوكبنا تكمن الكثير من الظواهر التي عجز العلماء عن تفسيرها.

لقد وردت الكثير من التقارير خلال القرن العشرين وحتى يومنا هذا تؤكد وجود أناس في مناطق مختلفة من العالم شاهدوا أشياء غريبة قادمة من الفضاء لها شكل أطباق طائرة. وفي العصور القديمة رجح عدد من العلماء أن بعض المباني الغريبة التي أقيمت بغرض العبادة مثل المعابد التي شيدت في مواقع تم اختيارها بعناية لتكون أماكن يمكن أن تهبط فيها الأطباق الطائرة أو سفن الكائنات الغريبة القادمة من الفضاء. فعلى بحر ايجة في اليونان هناك عدد من تلك المباني. وفي إنجلترا تعد ظاهرة حلقات الحقول الغامضة التي لم يعرف العلماء حتى الآن سببا لتشكلها على سطح أراضي حقول القمح والحبوب لغزاً كبيراً.

ويعتقد بعض العلماء أنها خطوط تعبر عن نوع من الطاقة لم يعرفه العلماء على الأرض حتى الآن وبين هذه الحلقات هناك دائما نوع من الرموز التي وجدت على جدران تلك المعابد القديمة مما يعني أن هذه الطاقة الغامضة كانت موجودة في الحضارات القديمة الواقعة على البحر المتوسط وأيضا كانت موجودة في بريطانيا.

وتشمل ظاهرة الأطباق الطائرة اشياء طائرة غير معروفة الهوية والتي تم التعرف اليها باعتبارها مراكب فضائية ومن هذه الأشياء النيازك والشهب وأجزاء من أقمار محطمة وأسراب من الطيور وطائرات وأضواء ومناطيد وأي شيء يطير أو يتحرك داخل مجال مغناطيسي للأرض دون ان تعرف هويته.

وقد تمكن عدد ممن رأوا تلك الأشياء الطائرة من تصويرها لكن جميع الصور مشوشة وضبابية وهناك أيضا أدلة اكتشفها العلماء عبارة عن حطام لآلات طائرة غريبة المنشأ أو احتراق في مواقع على الأرض يتصور أنها حدثت أثناء هبوط آلات طائرة من عالم غير عالم الأرض.

ومع شهادة عدد من الأشخاص الموثوق في كلامهم. رأى عدد كبير من العلماء أن تلك المشاهدات لم تكن إلا تعبير الإنسان عن ارتباطه الغامض بكل ما هو خرافي وأسطوري أو رغبته في معرفة المزيد عن الكون من حوله وتصوره انه ليس الكائن الوحيد في هذا الكون الشاسع.

في مساء أحد ايام شهر يناير/كانون الثاني من عام 1878 شاهد جون مارتن الذي كان يقوم برحلة صيد بالقرب من ولاية تكساس شيئاً سريع الحركة طائراً في السماء وعندما مر هذا الشيء فوق رأسه لاحظ انه يشبه صحناً كبيراً له أضواء غريبة تحيط به.

والواقع أن الأطباق الطائرة هي ظاهرة لم تدخل في الثقافة الشعبية حتى أواخر شهر يونيو/حزيران عام 1947 بعد أن شاهد عدد من الناس ما يشبه الاسطوانات الطائرة الغامضة، واعتقد البعض أنها طائرات أمريكية أو سوفييتية سرية، في حين اعتقد آخرون أنها شيء قادم من الفضاء وفي يوم 24 من الشهر نفسه شاهد الطيار المستقل كينيث ارنولد تسعة من هذه الأقراص الطائرة تحلق فوق واشنطن.

وفي مقابلة صحافية أجريت معه شبه حركة تلك الأقراص الطائرة بلعبة الأطباق التي يلعبها الأطفال على البحر، وبعدها بقليل قام كاتب صحافي في إحدى الصحف الأمريكية باستخدام كلمة الصحون الطائرة في وصف ما شاهده الطيار وسرعان ما بدا عصر الأطباق الطائرة أو “ufo” اختصاراً لجملة أشياء طائرة غير معروفة الهوية والتي ستصبح التعبير الرسمي الذي ستستخدمه قوة الطيران الأمريكية للتعبير عما يظهر أحيانا من أشياء غريبة أثناء تحليقها في السماء وسوف تصبح الكلمة هي أيضا التعبير الشعبي عن هذه الأشياء حتى منتصف الخمسينات من القرن العشرين


==========================================
كتاب للكاتب كولن ويلسن



يتحدث فيه عن الالغاز التي استعصى على الناس و العلماء حلها حتى الان..يطرح فيه كل الاحتمالات التي وضعت لحل هذا اللغز و المرجح منها و الاسباب و يذكر في اخر كل موضوع الاحتمال الاصوب ان وجد

هذه هي عناوين الالغاز و فكره بسيطه عنها و ارجح الاحتمالات لحلها


1.اطلنطس... القاره الغارقه: كل الوثائق على مر التاريخ تؤكد انها حقيقيه .. اما البعض ينفي ذلك.. لكن المرجح انها حقيقيه.. و العلماء العصريين يؤكدون حقيقيتها اما طريقه غرقها فاختلفت فيها الاراء.. يقال انها غرقت بفعل طوفان من الطوفانات المذكوره في التاريخ او بفعل قنبله ذريه اخترعوها في اوج تقدمهم, و العديد من الاحتمالات الاخرى..

2.مقبره باربادوس .. لغز التوابيت المتحركه: مقبره عائليه تحت الارض تتحرك فيها التوابيت بالرغم من اغلاقها باحكام بالاسمنت و غيره... و بالرغم من ذلك لا يوجد اثر لاقدام أي شخص او زلزال او مجرى ماء او غيره و مازالت التوابيت تتحرك في كل مره تفتح فيها التوابيت و احيانا تتقلب و ترمى الجثث منها على الارض.

3.مثلث برمودا: تختفي فيه اكبر الطائرات و البواخر و الافراد..و الاشخاص الذين نجو منها يقولون انهم يصلون في منطقه ما في هذا المثلث -الذي يقع بين ثلاث جزر- ينعدم فيها الزمان و الاحساس بالاتجاه و تضطرب البوصله بحيث تدور بدون توقف و يتغير لون السماء و تحيط بهم الامواج من كل اتجاه و بعد دقائق يعود كل شيء الى حالته الطبيعيه.. اما سر الاختفاء فلم يستطيع احد تفسيره..

4.اختفاء اجاثا كريستي: اختفت اجاثا كريستي من منزلها بدون أي سبب وذلك قبل ان تنال شهرتها الحاليه وجدت سيارتها قرب نهر ولا اثر لها بعد ذلك .. اختفت لمده شهر كامل .. ثم سمع زوجها خبر وجودها في مدينه قريبه.. و عندما ذهب اليها كانت تتصرف كانها لا تعرفه و لكنها لم تفقد ذاكرتها.. و كان معها مبلغ كبير من المال بالرغم من انها خرجت من منزلها لا تحمل شيئا.. و اقامت في فندق فخم و كانت تقرأ خبر اختفائها كل يوم في الصحف و لم تشك في ان هذه المفقوده هي نفسها.. و بعد هذه الحادثه نالت رواياتها شهره عظيمه و لكنها طلبت من الناس عدم سؤالها عن الحادثه .. و لم يعلم حتى زوجها ما حصل في هذا الشهر الذي اختفت فيه ولا من اين حصلت على امواها.. يقول البعض انها خدعه لتلفت الانتباه الى رواياتها التى لم تكن معروفه حينها.. و البعض ينفي.

5.اثار اقدام الشيطان: في قريه في جنوب بريطانيا في فصل الشتاء وجد رجل اثار حوافر حصان على الثلج.. ولكنه اتضح انه ليست لحصان.. فقد اتخذت الاثار خطا مستقيما.. القدم اثر الاخرى بمعنى انه كان يسير بقدم واحده لو كان حصانا..او اذا كن بقدمين فانه كان يسير كانه يمشى على حبل مشدود و المسافه بين القدم و الاخرى متساويه و واضحه كانه بصمت بعلامه من حديد ساخن في الجليد..و استمرت الاقدام حتى وصلت الى حائط واستمرت خلفه دون ان يوجد اثار حول الجدار او عليه. بمعنى ان هذا الشيء اخترق الجدار..و استمرت الاثار على طول ضواحى المدينه و كانت تقترب من المنازل و تبتعد عنها.. في النهايه استعصى على كل من حاول ان وضع فرضيه لحل اللغز حله و بقى دون حل

6.لغز اليان مور.. الجزيره التى يختفي فيها الرجال: جزيره في المحيط الاطلسى تسمى الصيادات السبع اختفى فيها ثلاثه رجال كانو يعملون في المناره على الشاطئ.. احد الرجال كانت سترته ما زالت معلقه بينما ارتدى الاثنان الاخران ستراتهما على ما يبدو.. و انطفأت المناره بعدها نهائيا.. اقرب التفسيرات الى المنطق هو خروج اثنان لفحص مشكله في المناره بعد هطول الامطار و غرق احدهما و لما عجز الاخر عن انقاذه جرى الثالث دون ان ياخذ سترته الى انقاذه و عرقا معه.. لكن البحاره القريبون من الجزيره في ذلك الوقت نفوا هطول امطار او قيام عاصفه او أي شيء من هذا القبيل.. في النهايه انتهى اللغز بلا حل.

7.الكفن المقدس في تورين: كفن موجود في كنيسه في تورين يعتقد انه الكفن المقدس الذي دفن فيه السيد المسيح و مازالت اثار وجهه و يديه الداميتين من اثار الصلب علي القماش.. حاول مصور ان يصور هذا الثر لكنه تفاجأعندما نظر في الصور السلبيه بوجه رجل يشبه ما كان معروفا بالمسيح.. اذا فان هذا الكفن مزيف و قام فنان ماهر برسم الاثار عليه و انتهى ان يطبع صوره تكتمل عندما تصور بطريقه سالبه.. دار الكفن كثيرا حول العالم ليختفي من اعين المتشددين و لحمايته من اثار الحروب و كلما حاول احد ان يحدد انه مزيف او حقيقي يقع فيشرك يزيده حيره... و مازال الى الان مجهول الاصل و صاحبه مجهول الهويه.

8.الرجل الرمادي في قمه بن ماكدوي: جبل بن ماكدوي يتسلقه العديد من الناس كل عام و لكن اغلبهم يحكي تجربه عن احساسهم بشخص قريب منهم غير مرئي و سماعهم لصوت نغمات تصدر من جهة هرم –كونته الطبيعه و لم يبنيه انسان- و عن مناطق يشعر الشخص فيها بالكأبه و الحزن ثم بعد قليل يختفى الاحساس و كانهم مروا بمنطقه بها نوع من الايحاء بالحزن و الكأبه و بعد خطوات يخرجون منها.. و فسر المختصين هذا الاحساس بانه يصدر عن الاماكن التي شهدت تجارب مفزعه و غير مريحه.. كمنزل كان تسكنه عجوز كانت تتعاطى السحر الاسود و بعد وفاتها بطريقه بشعه ظل سكان المنزل يشعرون بالكأبه و الفزع و الخوف عند دخولهم المنزل.. و يبدو ان شيئا حدث في هذا الجبل بقى اثره فيه.. اما صوت النغمات فلها تفسير قريب من التفسير السابق. اما الشخص الذي يحوم في المنطقه فلم يستطيع احد تفسيره..

9.كاسبر هوزر.. الولد الغريب من اللا مكان.: ولد مراهق يظر فجأه في قريه لا يعرف الكلام ولا اقل مظهر من مظاهر الحضاره و كانه كان محبوسا في غرفه طوال حياته.. معه ورقه تقول انه ابن فارس و حاول البعض تبنيه و اصبح حديث الناس و بدأ يتعلم اوليات الحضاره ولكنه كانت ترافقه اشايء غريبه و حوادث اغرب .. البعض اتهمه بانه مراهق يحب لفت الانظار اليه و حسب..و اكبر الحوادث التر حصلت معه هو ان شخصا هاجمه و هو في الغابه و ترك معه رساله مكتوبه بالمقلوب فيها ان كاسبر سيخبرهم من هو.. لكن كاسبر لم يستطيع ان يخبر الناس شيئا عن مهاجمه المجهول..
اذا كان هدف كاسبر نيل الشهره فقد دخل التاريخ فعلا.. ولا احد يعرف اصله او حكايته..

10.لغز التوائم المتطابقه.. عقل واحد في جسدين: توائم يلبسون ذت الملابس و يمرضون نفس الامراض في نفس الوقت و يتزوجون من اشخاص يحملون نفس الاسم بالرغم من انفصالهم عن بعضهم , و البعض لم يكن يعرف بان له اخ او اخت توأم اصلا.. ما السر..

11.اين الموناليزا؟: هل كنت تعلم ان الموناليزا المعروضه في متحف اللوفر ليست هي الموناليزا نفسها..ليوناردو دافنشى لم يكمل رسم اللوحه الاصليه و سلمها لزوج الموناليزا واسمها الاصلي مادونا جيوكاندا..( و موناليزا هو اختصار لمادونا.. ) عندما قرر السفر ثم العوده لاكمالها.. لكنه لم يكملها اصلا.. بل بقيت الخلفيه ناقصه.. و اسم اللوحه الاصليه هو الجيوكاندا. اما اللوحه المعروفه الان فلا احد يعرف اصلها.. ومن هى اصلا. باختصار هناك لوحتان.. الموناليزا المجهوله و الجيوكندا الاصليه و المختفيه حتى الان..

12.حفره الما.. من دفن الكنز؟: حفره وجدت على جزيره مهجوره حاول الناس على مدى قرنين ان يبحثوا على الكنز الذي ظنو انه مدفون فيها و صرفت الملايين و قامت شركات خاصه للتنقيب عن الكنز لكن عند نقطه معينه تندفع مياه المحيط الى الحفره و تغرقها بالكامل و مهما حاولوا ان يوقفو مياه المحيط من الدخول فشلت كل المحاولات..في النهايه اتضح ان الجيش البريطاني امر باخفاء الاسلحه في حفره للاحتياط.. لذلك لم يكن للمال وجود من الاساس وان كان بحسب خريطه وجدها احد المنقبين تذكرو جود ذهب لاحد القراصنه فانه على الارجح قداسترده..

13.اكثر المخطوطات غموضا في العالم..مخطوطه فوينتش.: مخطوطه مجهوله الاصل و مكتوبه برموز حيرت كل المختصين في هذا المجال سنوات طويله و تحتوي على رسوم لنباتات غير معروفه و ربما خياليه ايضا.. لم يستطيع احد فك رموز المخطوطه ربما كانت تحوي سر العالم او ربما كانت لنجار اخفى فيها سر صنعته برموزه الخاصه.

14.اورفيريوس و الاله ذات الحركه الدائميه..

15.هل كان روبن هود موجودا حقا؟

16.سانت جيرمن الخالد

17.من هو شيكسبير

18.احتراق البشر تلقائيا

19.انفجار تنغاسكا العظيم

20.من هو هاري ويتكلف

21.اندروكس.. الرجل الذي خلق الحياه

22.لعنه الفراعنه

23.التكهن النفسى..تلسكوب يكشف الماضي

24.الاشباح المزعجه..

25.تغير الزمن

26.جان دارك.. هل عادت من الموت؟

27.الرجل ذو القناع الحديدي

28.اصحاب السر

29.الاجسام الطائره المجهوله

30.لغز موت اللورد كيشنز.. حادثه ام جريمه قتل؟

31.لغز ماري سيلست

.32وحش بحيره نيس

33.فولكانيلي و الغاز الكيمياء

34.المعجزات في سانت ميرد


منقول بتصرف


-------------------------------------------------------------------

*كولن ويلسن مفكر وفيلسوف انجليزي الف عدد من الكتب منها هذا الكتاب

وكتاب اللا منتمي

وكتاب ما بعد اللامنتهي

وكتاب رحلة نحو البداية

وكتاب الشك

وكتاب ضياع في سوهو

الحقوق محفوظة

حل لغز مخطوطة فيونتش





التوقيع


ممـــلكة أســـــــــرار
الشيــــــخ الدكتــــــور أبـــــو الحــــــارث
رقمنا الوحيد:
00905397600411
بريدنا
alasrar1111@yahoo.com
alasrar1111@hotmail.com



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخطوطة قمر_الأقمار_2 الدكتور أبو الحارث مملكة المخطوطات والصور والنسخ 2 05-04-2014 03:55 PM
مخطوطة اية الكرسي الدكتور أبو الحارث مملكة المخطوطات والصور والنسخ 7 07-03-2012 03:22 PM
مخطوطة الدر المخروق تحميل الخاتم السليماني مملكة المخطوطات والصور والنسخ 0 12-26-2011 04:08 PM
مخطوطة الدر المخروق الخاتم السليماني مملكة المخطوطات والصور والنسخ 0 11-28-2011 04:08 AM
مخطوطة فتح المطالب للتيجاني : الخاتم السليماني مملكة المخطوطات والصور والنسخ 0 10-11-2011 02:02 PM

قديم 02-17-2010, 12:32 AM
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية الدكتور أبو الحارث

إحصائية العضو







 

الدكتور أبو الحارث غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الدكتور أبو الحارث المنتدى : مملكة المخطوطات والصور والنسخ
افتراضي

هذه مخطوطة فيونتش

يوجد بها دائره فلكيه


اشجار غريبه لاتوجد على الارض ربما تدل على اشياء او كلمات



الجماعة العلماءاستطاعوا فك معاني بعض الحروف فقط



اكتشفوا علماء الآثار نقش في منطقة ما على وجه الارض على حجر كتابه هى نفس الكتابه التي كتبت بها المخطوط

الحقوق محفوظة







التوقيع


ممـــلكة أســـــــــرار
الشيــــــخ الدكتــــــور أبـــــو الحــــــارث
رقمنا الوحيد:
00905397600411
بريدنا
alasrar1111@yahoo.com
alasrar1111@hotmail.com



قديم 02-17-2010, 01:05 AM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

سلطانة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الدكتور أبو الحارث المنتدى : مملكة المخطوطات والصور والنسخ
افتراضي

[tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.elso9.com/backgrounds/3.gif');border:1px double orange;"][cell="filter:;"]
[marq="3;right;3;scroll"] اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك انك ونعم العلماء بوركت لنا شيخنا علي هذا المجهود[/marq]
[/cell][/tabletext]

الحقوق محفوظة







قديم 02-17-2010, 01:18 AM
معلومات العضو
مدير عام

الصورة الرمزية الدكتور أبو الحارث

إحصائية العضو







 

الدكتور أبو الحارث غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الدكتور أبو الحارث المنتدى : مملكة المخطوطات والصور والنسخ
افتراضي

barka alah feke ya bente

الحقوق محفوظة







التوقيع


ممـــلكة أســـــــــرار
الشيــــــخ الدكتــــــور أبـــــو الحــــــارث
رقمنا الوحيد:
00905397600411
بريدنا
alasrar1111@yahoo.com
alasrar1111@hotmail.com



قديم 06-28-2014, 12:23 PM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

مرتضى الدليمي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الدكتور أبو الحارث المنتدى : مملكة المخطوطات والصور والنسخ
افتراضي

جميل جدا احسنتم

الحقوق محفوظة







قديم 06-28-2014, 11:26 PM
معلومات العضو
المشرف العام

إحصائية العضو







 

ابو مريم غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الدكتور أبو الحارث المنتدى : مملكة المخطوطات والصور والنسخ
1 (86)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا شيخنا
اسم المخطوط والرابط
The Voynich Manuscript complete
================================================== ====================
http://www.mediafire.com/download/3c...t+complete.pdf


================================================== ===================

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:09 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.