العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة السور والآيات والأسماء الحسنى

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-30-2012, 01:41 PM
النور الأبيض
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,631
آية {إن ناشئة الليل هي أشد وطئآ و أقوم قيلآ } للجيلاني






بسم الله الرحمن الرحيم

قال سيدي عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه في قوله تعالى

{ان ناشئة الليل هي اشد وطئا ))

هي بعد نوم الخلق والنفس والطبع والهوى والإرادة ويبقى القلب طعامه وشرابه المناجاة لله عز وجل والركوع والسجود بين يديه . ألا ترى من زهد في الدنيا لئلا يشتغل بها عن طلب الحق عز وجل والركوع والسجود بين يديه وهكذا يزهد في الآخرة لئلا تشغله عن الله عز وجل يتمنى أن لا توجد الآخرة لأنها حلوة ظاهرة رحمة ، يصير القلب والسر وجها يبدو على ظاهره ما في قلبه يحب دوام الدنيا لأنه يعبد الله سرا" يعامله سرا".. متى يستوحش قلبك من الخلق ويستأنس بالحق من باب إلى باب حتى لا يبقى باب من بلدة إلى بلدة من سماء إلى سماء ، يقيم القيامة على نفسه يقوم بين يدي الحق عز وجل يقرا صحائفه الحسنات والسيئات توقع له بالنار ، بينما هو بين خوف ورجاء بين سقوط في النار وعبور تداركه الله تعالى بلطفه الخفي ، أطفأ النار بماء رحمته ونادت النار : جز يا مؤمن نورك أطفأ لهبي يقرب عليه العبور مسيرة ثلاثة آلاف سنة في لحظة حتى إذا قرب دار الملك رجع إلى عقله وإرادته ومحبته لمولاه وشوقه ..

أبواب الملك مغلقة إذا أعرضت عنها فتح لك باب تعرفه باب السر سار إلى سد فينفتح من غير حولك وقوتك ، المؤمن يخرج من طبعه قاصد إلى ربه بينما هو كذلك إذ بيد الآيات في الطريق في نفسه وماله يرجع إلى ذنوبه وإلى سوء أدبه وإلى خرق حدود شرع ربه .. لا يستعين بالدعاء ولا يستعين بغير ربه بل يذكر ذنوبه ويعود على نفسه بالملامة حتى إذا فرغ من ذلك رجع إلى القدر والتسليم والتفويض من حيث القلب.. بينما هو كذلك إذ رأى بابا" مفتوحا : ومن يتق الله يجعل له مخرجا"

ابتلي لينظر كيف يعمل ...وبلونهم بالحسنات والسيئات ...

إنما يستقيم قلب ابن آدم بالخير والشر بالعز والذل والغنى والفقر حتى إذا اعترف بالنعم لله عز وجل وهو الشكر والشكر الطاعة لا يتحرك اللسان والجوارح وعند البلاء الصبر اعترف بالذنوب والجرائم حتى انتهت خطوة الحسنة وخطوة السيئة إذ هو بباب الملك خطا خطوة الشكر وخطوة الصبر والقائد التوفيق رأى باب الملك رأى هنالك ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر .. تنقطع نوبة الحسنات والسيئات تأتي المحادثة والمكالمة والمجالسة. انتهى كلام الشيخ رضي الله عنه




08-16-2013, 03:33 PM
سمرةسمر
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المشاركات: 200

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


آية {إن ناشئة الليل هي أشد وطئآ و أقوم قيلآ } للجيلاني

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.