العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-29-2012, 02:31 AM
ملاك
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 38
تعلمي العناية بالبشرة الحساسة :



بسم الله الرحمن الرحيم
البشرة الحساسة من أصعب أنواع البشرة فى التعامل معها، وعن طرق التعرف عليها والعناية بها تقول خبيرة التجميل منى هانى هناك طريقة بسيطة للتعرف على البشرة الحساسة، وذلك عن طريق ملاحظة صفاء البشرة مع احمرار مفاجئ لها، ومن الممكن أن تظهر لها بقع حمراء نتيجة التوتر أو تناول طعام معين، بالإضافة إلى أن ملمس البشرة الحساسة دافئ صيفا أو شتاء، وفى بعض الأحيان تصاب الفتيات صاحبة البشرة الحساسة بورم تحت الجلد أو انتفاخ ولا تستطيع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وذلك بسبب تأثر بشرتها بسرعة بهذه الأشعة وأحيانا تظهر بعض البقع السوداء على الجلد نتيجة التعرض لهذه الأشعة.

وتنصح منى صاحبات البشرة الحساسة بالعناية بها صباحا ومساء قائلة هناك بعض الخطوات التى يجب اتباعها، وهى:

1- عدم الإفراط فى النظافة وعدم فرك البشرة باليد أو باستخدام المناشف الجافة، وعدم استخدام المياه الساخنة فى غسل البشرة، لأن ذلك يعرضها للالتهابات وظهور الحبوب.

2- الحرص على النوم فى غرفة جيدة التهوية مع عدم الإفراط فى التعرض للتدفئة بصورة عالية.

3- لابد من استخدام صابون طبى مخصص للبشرة الحساسة مع عدم استخدام المنظفات التى تحتوى على الدهون مع الحرص على أن بشرتك تكون خالية من الكحول.

4- وفى حالة استخدام أى كريم مرطب يكون تحت إشراف الطبيب.

5- عدم استخدام أدوات التجميل والماكياج بكثرة، وإذا اضطرت الظروف فيجب التركيز على ماكياج العين أكثر من باقى البشرة، بمعنى عدم استخدام كريم الأساس أو البودرة.

6- على الفتاة غسل الوجه مساء بمياه باردة واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، وفى حالة وجود بقايا للماكياج من الممكن أن يتم إزالته بكريم مرطب وعمل ماسك مرطب مرة فى الأسبوع، ويكون خاص بالبشرة الحساسة.

04-04-2012, 04:29 PM
سلاف
كبار الروحانيين
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 594

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


تعلمي العناية بالبشرة الحساسة :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.