العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-10-2012, 04:28 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256
دهون البطن قد تجعل بعض انواع سرطان الثدي أكثر احتمالا


دهون البطن قد تجعل بعض انواع سرطان الثدي أكثر احتمال

الأبحاث الجديدة في Harvard Medical School تكشف أن دهون البطن قد تجعل بعض أنواع سرطان الثدي أكثر احتمالا ، فقد وجد أن النساء قبل انقطاع الطمث اللاتي تحملن الدهون الزائدة حول البطن والخصر والكبيرة بالنسبة لحجم الورك قد تواجهن مخاطر اكبر للإصابة بسرطان الثدي السلبي لمستقبلات هرمون الاستروجين Estrogen receptor ( ER )-negative breast cancer .
ولاحظ فريق البحث أن توزيع الدهون بهذه الطريقة في الجسم كان مرتبطا بشدة بخطر تطوير هذا النوع من السرطان ، وليس لخطر متزايد للإصابة بسرطان الثدي عموما .

Estrogen receptor ( ER )-negative breast cancer يعني أن السرطان يفتقر لمستقبلات هرمون الاستروجين الأنثوي ولذلك فالهرمون لا يحفز نمو السرطان .

وقد أشارت أبحاث سابقة أن مؤشر كتلة الجسم لديه علاقة معقدة مع خطر السرطان وأن أعلى مؤشر كتلة الجسم يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي للنساء بعد انقطاع الطمث ولكن ليس قبل انقطاع الطمث بسرطان الثدي .

وقال الباحثون أن النساء قبل انقطاع الطمث اللاتي تحملن الدهون الزائدة التي تلتف حول الأجهزة في منطقة البطن هن أكثر عرضة لتطوير حالة ما قبل السكري المعروف باسم hyperinsulinemia ، وقد أظهرت التجارب المعملية أن مستقبلات الأنسولين يمكن أن تعزز نمو خلايا سرطان الثدي .

وقد تم البحث على بيانات من أكثر من 116000 من النساء منذ عام 1989 . وقد وجد أن النساء قبل انقطاع الطمث اللاتي تحملن الدهون الزائدة حول البطن والخصر قد تواجهن مخاطر اكبر للإصابة بسرطان الثدي السلبي لمستقبلات هرمون الاستروجين ، لأن توزيع دهون الجسم تؤثر على مسارات الهرمونات الجنسية فتؤثر على خطر هذا النوع من السرطان ، أيضا مسارا الأنسولين ذا الصلة بالدهون في منطقة البطن يؤثر في تطوير سرطان الثدي قبل انقطاع الطمث

03-12-2012, 05:41 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256

بارك الله فيك حبيبتي نجوم لك مني أجمل تحية .


دهون البطن قد تجعل بعض انواع سرطان الثدي أكثر احتمالا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.