بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة
أبواب وفوائد ومجربات روحانيه وجربها غيرك ونفعت معه

الوقاية من الامراض :

قديم 03-05-2012, 03:07 AM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو







 

الشيخ همتار غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة
افتراضي الوقاية من الامراض :


1 . ان يكون عارفا بمصدر الطعام فلا ياكل طعاما مشكوكا فيه .

2 . ان يكون راضيا بالطعام مقبلا عليه .

3 . ان يسمِي على الطعام قبل الآكل . فعن امير المؤمنين ( ع ) قال : ( ضمنت لمن سمى على طعامه ان لايشتكي منه ) .

4 . ان يحمد الله تعالى بعد الفراغ .

5 . ان يتوضا قبل الطعام

6 . ان يجلس على الجانب الايسر ولا يتربع ، فان ذلك يمنعه من التخمة .

7 . ان ياكل بثلاث اصابع .

8 . ان يلعق اصابعه بعد انتهاءه من الاكل ففيه بركة

9 . ان ياكل مما يليه ولا ياكل مما يلي غيره الا اذا كان مشتركاً .

10 . ان يصَغر اللقمة فان فيه لذة اعظم ويكثر اللعاب ويحسن الهضم ويمريء الطعام .

11 . ان يمضغ الطعام ببطء ويطيل الجلوس على المائدة فان زمن الجلوس على المائدة لايحتسب من ضمن الاجل .

12 . ان يقلل من النظر في وجوه الاخرين .

فهذه هي الفرائض والسنن والاداب واما الوصايا فهي :

13 . ان يفتتح الطعام بالملح ويختم بالملح او ( الخل ) فعن النبي ( ص ) قال ثلاث لقمات بالملح قبل الطعام وثلاث بعد الطعام تصرف بهن عن ابن آدم اثنين وسبعين نوعا من البلاء .
وعن علي ( ع ) قال : ابدأو بالملح في اول الطعام فلو علم الناس ما في الملح لاختاروه على الترياق المجرَب وعن الصادق ( ع ) : انا نبدأ بالملح ونختم بالخل . وقال النبي ( ص ) : نِعم الادام الخل ما افتقر بيت فيه خل

14 . ان لاياكل ماشيا الا عند الاضطرار .

15 . ان لاياكل وهو متكيء .

16 . ان لاياكل الطعام الحار بل يتركه حتى يبرد فان العافية والسلامة في الطعام البارد ولايجوز النفخ على الطعام ليبرد فانه يذهب بالبركة .

17 . ان يلتقط نثار المائدة وان ياكل منه ففيه شفاء من بعض الامراض . راى النبي ( ص ) ابا ايوب الانصاري يلتقط من نثار المائدة وياكل فقال ( ص ) : ( بورك لك وبورك عليك وبورك فيك ) .

18 . ان لاياكل من طعام لم يدع اليه فان دعي الى طعام فلا يستتبع ولده معه فان فعل اكل حراما ودخل عاصيا

19 . اذا كانت المائدة الوانا فالتسمية على كل لون فان خاف ان ينسى قال : ( بسم الله على اوله وآخره ) .

20 . ان يقوم عن الطعام وهو يشتهيه .

21 . ان لاياكل حتى يجوع واذا اكل لايشبع .

22 . وبعد الانتهاء يستلقي على قفاه ويضع رجله اليمنى على اليسرى .

23 . ان لايكثر شرب الماء بعد الطعام فانه امرئ واهنأ ثم يشرب بعد ساعة ما شاء وبما يلائم بدنه وحرارة الهواء والطعام ).

24 . ان ياكل مع المجموع ولا ياكل منفردا الا عند الضرورة .

25 . ان يؤكل من اطراف المائدة وان كانت قصية فلا ياكل من اعلاها ففيه البركة .

26 . ان ياكل القوم او العائلة مجتمعين لا متفرقين ـ فقد سال رجل رسول الله ( ص ) فقال : يارسول الله انا ناكل ولا نشبع ؟ قال ( ص ) : ( لعلكم تفترقون عن طعامكم فاجتمعوا عليه واذكروا اسم الله عليه يبارك لكم ) .

27 . ان لا ياكل كثيرا فعن الرضا ( ع ) في كيفية التغذي ان يباكر الغداء في يوم ويتعشى فيه وفي اليوم الثاني ياكل وجبة واحدة بعد مضي ثمان ساعات ولا يحتاج الى العشاء ثم يباكر الطعام وهكذا .
قال ( ع ) : كذا امر جدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وعلي ( ع ) في يوم وجبة وفي غد وجبتين وليكن ذلك بقدر لايزيد ولاينقص وارفع يدك من الطعام وانت تشتهيه وليكن شرابك على اثر طعامك ) .والمتحصل من الوصايا عموما ان كمية الغذاء هي وجبة ونصف يوميا كمعدل لا ثلاث وجبات كما نفعل اليوم .قال الصادق ( ع ) : ( لو اقلوا الشراب والطعام لاستقامت ابدانهم ) .

28 . ان يعوِد بدنه ما اعتاد فعن النبي ( ص ) : ( وعوِد بدنك ما تعود .) ، وان لاينام فورا بعد الطعام وان ينهض من الليل ساعتين فقد ورد ان صلاة الليل تورث العافية في البدن .

29 . ان يكون اكثر ما يشعر به الجوع فان الدم يصفى بالجوع ويستنير القلب وتظهر الحكمة على اللسان وكثرة الطعام والشراب تميت البدن والقلب وتظهر الامراض .قال النبي ( ص ) من اجاع بطنه عظمت فكرته وفطن قلبه ) . وقال ايضا : ( احيوا قلوبكم بقلة الضحك وقلة الشبع وطهِروها بالجوع تصفو وترق ) .

30 . ان ياكل الطعام الطيب الجيد ويتجنب الخبيث والماء الاسن فلا ياكل الا الجيد الجديد وان يكثر من الفاكهة والتمر والنباتات بنسبة اكبر من المطبوخات ومع القدرة فلا يكثر من اللحم .
وعلى العموم فان مجموع الوصايا مزبورة بكامله في قوله تعالى : ( كلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لايحب المسرفين ) .فان النوعية والكمية والمصدر والطريقة والكيفية وعدد المرات وزمن الطعام ومدة الطبخ مشمولة جميعا بعدم الاسراف فانتبه .

الحقوق محفوظة

الوقاية من الامراض :





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوقاية من الجن: شمهورش مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 1 12-22-2012 09:15 PM
أهم وسائل الوقاية من السحر شمهورش المـدرسة الـروحانية الـكبرى 00905397600411 0 01-21-2012 08:41 PM
الوقاية من السرطان : روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 1 03-06-2011 12:57 AM
الوقاية من السحر قبل وقوعه : غصن الورد مملكة الرقية الشرعية 0 02-02-2011 09:54 AM
الوقاية من العين والحسد: هااجر مملكة الرقية الشرعية 0 02-02-2011 04:46 AM

قديم 08-25-2017, 03:13 AM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

علاء الحداد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الشيخ همتار المنتدى : مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . جزاك الله خيرا وعافك الله من داء

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.