العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة الرقية الشرعية

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-03-2012, 10:23 PM
النور الأبيض
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,631
أسماء فيها بركة للرقية والآحراز




اسماء فيها بركة والرقى والحروز:
رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن التمائم والرقى التي فيها شرك أو كلام قبيح، أما الرقى التي فيها اسم الله أو قراءة قرءانٍ وذكر الله فهو جائز، كذلك بأسماء أهل الكهف فإن فيها فيها بركة وهم: مُكَسْلَمين وأمليخا ومَرطونِس ويَنْيُونِس وشازمونِس دوانوانس وكَشْفيطط



بعض العلماء المتقدمين ومنهم صلاح الدين الصفدي الذي كان قبل ثمانمائة سنة قال في كتابه "ذخائر القصر" إن هذه الأسماء تنفع، هذا ينفع لكذا وهذا لكذا وهذا لكذا، كذلك أسماء الملائكة كجبريل وإسرافيل وعزرائيل وميكائيل فيها بركة من كتب أسماءهم وعلقها فهو جائز



ومن باب أولى اسم النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وقد ورد عن الإمام الروّاس كتابة اسم النبي محمد إحدى وأربعين مرّة على رسم مخصوص وجعْلها حرزًا يعلّق للحفظ. وأسماء النبي فقد ورد ذكرها في الآيات والأحاديث منها قول الله تعالى: " محمد رسول الله" (سورة الفتح / ءاية )، وقوله حكاية عن عيسى: "ومبشرًا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد " (سورة الصف / ءاية ).



وروى البخاري ومسلم والترمذي وغيرهم عن جبير بن مُطْعِم أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : «إن لي أسماء: أنا محمدٌ، وأنا أحمدُ، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشرُ الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقبُ الذي ليس بعده أحد».


وروى مسلم عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسمي لنا نفسه أسماء فقال: «أنا محمدٌ، وأحمدُ، والمُقَفّي، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الرحمة».


وروى البيهقي والطيالسي عن جبير بن مطعم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «أنا محمد، وأحمد، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الملحمة».
وقد ورد في "حياة الحيوان الكبرى" (باب السوس) أن الذي يكتب أسماء فقهاء المدينة السبعة ويضعها على رأس المصاب بالصداع فيتعافى، وهم: عروة بن الزبير والقاسم بن محمد وسليمان بن يسار وخارجة بن زيد وسعيد بن المسيب وعبيد الله بن عبد الله وأبو بكر بن عبد الرحمن).




وأما الذي لا يجوز فهو كتابة أسماء النجوم ورؤساء الشياطين، شياطين الإنس والجن لا يجوز التبرك بهم. التمائم التي نهى الرسول عنها هي خرزاتٌ العرب الذين كانوا مشركين قبل أن يسلموا ويؤمنوا بالرسول كانوا يعلقونها على أولادهم على زعمهم تدفع العين بدون مشيئة الله، لا يعتقدون أن الله بمشيئته يدفع الأذى عمن يعلق الخرزات،


كانوا يعتقدون أنها تدفع الأذى بذاتها.
أما هذه الحروز التي فيها قرءان الرسولُ ما حرمها، الرسول عليه الصلاة والسلام كان علم أصحابه شيئًا لدفع الوحشة والفزع عند النوم، فهذه الحروز التي فيها قرءان الرسولُ صلى الله عليه وسلم ما حرّمها، والصحابة كانوا يكتبون ما علمهم الرسول أن يقولوه وهو: "أعوذ بكلمات الله التامّة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون".


هذا الرسول صلى الله عليه وسلم علَّمَه بعضَ الصحابة لما شكا إليه الأرق والفزع عند الليل، علمهم أن يقولوا هذا عند النوم، ثم هؤلاء الصحابة كانوا يعلمون أولادهم البالغين حتى يقرؤا عند النوم، وأما الصغار فكانوا يكتبونها لهم ويعلقونها على صدورهم، هذا شىء جائزٌ،


أما الوهابية يقولون حرام شرك، وإذا رأوا إنسانًا يعلق على صدره حرزًا يقطعونه إن استطاعوا. في جامع الترمذي مذكور أن الصحابة كانوا يعلقون على صدور أولادهم الأطفال هذا الذكر، هذه الكلمة فيها بركة، فيها سر، فالذي يحصل له عندما ينام قلق وأرق ووحشة وخوف يذهب عنه بإذن الله إن قرأ هذا الذكر، الله يحفظه، ثم بعد أيام الصحابة صار الكبار والصغار يعلقون على صدورهم هذا وهو جائزٌ.


08-28-2014, 01:44 PM
جمزة سيف
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,616

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

11-03-2016, 06:19 PM
بحر2
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 1,635

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووور


أسماء فيها بركة للرقية والآحراز

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.