العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

02-22-2012, 03:57 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256
البرتقال يخفض الكولسترول


البرتقال يخفض الكولسترول


البرتقال يخفض الكولسترول


أوضحت دراسة استرالية أن تناول حبة برتقال يوميا يسهم في تجنب الإصابة بكثير من الأمراض، فالبرتقال غني بالماء المقطر والسكر والفيتامين والأملاح القلوية التي تحافظ على شباب الخلايا، وهو مانع للأكسدة نظرا لاحتوائه على مادة"البيوفلافونيد" التي تطهر الجسم ولذا ينصح بإطعامه للمرضى.
ويعتبر تناول كوب من عصير البرتقال في الصباح، أو ثمرة برتقال واحدة، يساعد في علاج الكثير من الأمراض وكشفت دراسة صينية عن وجود مركب في قشور الحمضيات يؤدي إلى خفض الكولسترول بكفاءة أكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية، فثمرة البرتقال مفيدة في تنشيط الدورة الدموية، وتعمل على زيادة امتصاص الحديد، ما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم، ويساعد البرتقال في زيادة النشاط والحيوية، ويعتبر علاجا فعالا في حالة الرشح والأنفلونزا.



البرتقال يخفض الكولسترول

ويعتبرالبرتقال علاجا بديلا بعيدا عن الأقراص والعمليات الجراحية لكثير من الأمراض، فهو يساعد في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية.
كما أن تناول نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية، فضلا عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتخفيف ضغط الدم، كونه مصدرا مثاليا للكالسيوم والبوتاسيوم، وقد أشار الدراسات إلى أن الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى غناه بفيتامين (ج) الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا.

02-22-2012, 09:47 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي لمعان الوقاية خير من العلاج وعليك ان تقراء ما كتبته لك في هذه الصفحة عن الكولسترول ويجب عليك ان تتبع حمية غذائية جيدة وان تبتعد عن الدسم النشاويات الحلويات وعليك بممارسة الرياضة وان تكون خفيفة لكي لا ترهق القلب مثلا المشي يوميا شيئ رائع
وانشاء الله يعحبك المقال واتمنى لك وللجميع الصحة والعافية


البرتقال يخفض الكولسترول


الكولسترول : لابد من التميز أولا بين نوعي الكولسترول ، الأول يسمى الكولسترول منخفض الكثافة ( LDL ) أو ما يطلق عليه الكولسترول الضار ، والثاني الكولسترول عالي الكثافة ( HDL ) أو ما يطلق عليه الكولسترول النافع . وكما هو معروف فان النوع الأول هو الذي يسبب الكثير من المشاكل القلبية كتصلب الشرايين وانسدادها ، وإضافة جهد على القلب ، كما يؤدي إلى إغلاق بعض الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي عضلة القلب . أما النوع الثاني فأن زيادته تأتي بنتائج إيجابية لسلامة القلب والدورة الدموية ، حيث يعمل على منع النوع الأول من التجمع على الشرايين ونقله إلى الكبد ليتم تحويله إلى مواد أخرى .



البرتقال يخفض الكولسترول


لابد من العلاج السريع لهذه الحالة في بداية تشخيصها والالتزام به ، مع الفحص الدوري ، والاهتمام بالغذاء الصحي من تقليل كمية الدهون ال*****ية في الغذاء والموجودة في اللحوم والزيوت ومشتقات الألبان ، والتركيز على أغذية معينة لديها إمكانية خفض الكولسترول كالشاي الأخضر ، والثوم ، وزيت السمك وزيت الكتان ( لاحتوائهما على مادة اوميغا 3 ) ، والصويا ، وزيادة تناول الالياف النباتية في الوجبات. وممارسة الرياضة بشكل مستمر .


وينطبق الأمر كذلك على الدهون الثلاثية ( Triglycerids ) ، التي تعتبر سبب رئيسي للإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب .



قلة الرياضة والنشاط : الرياضة المناسبة عامل مهم وأساسي في صحة الجسم بشكل عام والقلب والدورة الدموية بشكل خاص . فالحركة تنشط الدورة الدموية ، وتزيد من قوة القلب ، وفي نفس الوقت تقلل من الدهون المتراكمة في الجسم ، فتزيل أعباء كبيرة عن القلب . كما تزيد من الأوكسجين الداخل للجسم وبالتالي من تجديد وتغذية الخلايا . كما تعمل الرياضة على حرق الطاقة الزائدة في الجسم ، أي أنها تحرق السكريات والدهون وتمنع تجمعها وتراكمها في الجسم . كما تنشط عمل الجهاز الهضمي والكبد وتمنع تراكم السموم في الجسم . وتنشط إفراز الأنسولين واستهلاكه من قبل الخلايا .


لكن مع هذا فأن اختيار الرياضة المناسبة شيء مهم وأساسي وحيوي بالنسبة للشخص وحالته . فالأشخاص العاديين يمكنهم ممارسة ما يشاءون من الرياضات على أن لا تكون مجهدة وأكثر من طاقتهم. أما المصابين بأمراض القلب فلا بد من يهتموا باختيار الرياضة المناسبة التي لا تؤدي إلى إجهاد القلب . فيجب عليهم الابتعاد عن الرياضات الثقيلة والخطرة والمرهقة ، كرفع الأثقال والركض لمسافات طويلة والملاكمة وصعود المرتفعات ، فقد يؤدي ممارسة مثل هذه الرياضات إلى عواقب لا يحمد عقباها . واكثر الرياضات المناسبة لمرضى القلب هي المشي ، والسباحة لمدة قصيرة ، والألعاب الأرضية ، والهرولة الخفيفة وركوب الدراجات . لكن من المهم جدا أخذ قسط من الراحة بين فترة تدريب وأخرى لتجنب الإجهاد والتعب .



كما أن الرياضة بالنسبة لزائدي الوزن يجب أن لا تكون مرهقة ، ومناسبة لان ذلك قد يؤدي إلى إجهاد القلب .

02-22-2012, 10:08 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شاكرة مرورك الرائع وردك الاروع اخي لمعان يسلموا

البرتقال يخفض الكولسترول

02-23-2012, 12:31 PM
لمعان
أعمدة اسرار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: بغداد
المشاركات: 6,406

بارك الله فيكي اختي جمانة وانشاء الله في كل حرف تضعينه حسنة

02-23-2012, 11:36 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لمعان شاكرة ردك الطيب ولكن بقليل من الارادة ستصل الى نتيجة ايجابية اذا يجب عليك ان تتبع حمية غذائية جيدة وفي نفس الوقت عليك بممارسة الرياضة ويجب عليك ان تتذكر بانك كلما خسرت كلغ 1 وهو الحفاظ على صحتك والابتعاد عن كثير من الامراض المزمنة ومن بينها
1) مرض السكري diabete
2) الكولسترول cholesterole
وهل تعلم ان المرض السكري عندما يتطور مستقبالا فالشخص سيفقد البصر واسم المرض هو retinopathie diabetique وكذالك مرض الكلى renale hemodialise ولهذا اخي لمعان اشجعك عن فقدان الوزن قبل فوات الاوان انشاء الله ما تشوف الشر يارب والحمد الله على سلامتك

02-24-2012, 01:50 PM
لمعان
أعمدة اسرار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
الدولة: بغداد
المشاركات: 6,406

شكرا لكي اختي جمانة ووفقكي الله في حياتكي


البرتقال يخفض الكولسترول

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.