العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة القران الكريم

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

02-18-2012, 11:32 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112
أستوقفتني آية قل كل يعمل علي شاكلته


قل -أيها الرسول- للناس: كل واحد منكم يعمل على ما يليق به من الأحوال، فربكم أعلم بمن
هو أهدى طريقًا إلى الحق.

وقوله تعالى: ( قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ ) قال ابن عباس: على ناحيته. وقال مجاهد: على حدته وطبيعته. وقال قتادة: على نِيَّته. وقال ابن زيد: دينه.
وكل هذه الأقوال متقاربة في المعنى. وهذه الآية -والله أعلم -تهديد للمشركين ووعيد لهم، كقوله تعالى: وَقُلْ لِلَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ اعْمَلُوا عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ * وَانْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ [ هود: 121 ، 122 ] ولهذا قال: ( قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلا ) أي: منا ومنكم، وسيجزي كل عامل بعمله، فإنه
لا تخفى عليه خافية.

قال سبحانه وتعالى:
قل كل يعمل على شاكلته"
ويقول المثل:
"كل إناء بما فيه ينضح" وعندما مر عيسى عليه السلام على قريه واخذ أهلها يشتمونه ويسبونه قال
حواريوه الا ترد عليهم يا نبي الله
قال كلا ينفق مما عنده


احذر:
من الناس من تعطيه الدنيا والاخره ولا يعطيك سوى بعض العواطف الزائده
والتي كان بحاجه إلى
تصريفها كي لا تترسب في قلبه فتضره,فكما أن للجسم إفرازات إذا ترسبت
شكلت ضرراً بالغاً عليه
, كذلك الروح
لذلك احذر أن يكون قلبك مقلب لأي عواطف
والعواطف ليست كلها إفرازات روحيه فهناك عواطف كاللؤلؤ كامنه في أعماق الروح لاتستخرج
إلا بعد عناء طويل وعلى يدي صياد ماهر

سهل:
من السهل علينا أن ننسى من لم يقدم لنا سوى عواطف خاليه من
أي تضحيه ذلك الشخص الذي
نتناساه وان ذكرنا به كل شيء
الحقيقة المرة:
من الحقائق المرة أن تكتشف بأنك ضحيت بعمرك وكل ما تملك من اجل من
لا يستحق غبار التضحية
ولكن بعد فوات الأوان وما أقسى أن يحصد غيرك ما زرعت يداك


خواطر:
من الناس من تزرع فيه كماً هائلاً من المبادئ والقيم والأخلاق
ويأبى إلا أن يعمل على شاكلته

02-24-2012, 05:00 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

شكرآ لك ..يا الله ..يالله ..يسر لآخينا أبو شاهين وحقق له مبتغاه ....


أستوقفتني آية قل كل يعمل علي شاكلته

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.