العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > العلوم الروحانية > المـدرسة الـروحانية الـكبرى

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-31-2012, 01:57 AM
الدكتور أبو الحارث
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: تركيا
المشاركات: 15,667
علاج وسواس الدين والمعتقدات الدينية والعلاقات الاجتماعية





وسواس الدين والمعتقدات الدينية والعلاقات الاجتماعية

مرض الوسواس في العلاقات الاجتماعية فهو من المصائب التي تسبب الكراهية بين الافراد والبغضة بين العائلات والطلاق بين الازواج

اذا كان هذا المرض موجودا عند الاب يبدأ بالظن السيء والشك القاتل حتى تصل به الامور بأن يشك ان ابنه الفلاني له علاقة غير شرعية مع اخته الفلانية وانه لا يؤتمن على اعراضه وارحامه ويبدأ يعامل ابنه على هذا الاساس المدمر او يبدأ بالظن بابنته الفلانية بأن لها سلوكا سيئا او علاقات مشبوهة ، ويبدأ يعاملها على هذا الاساس .


اما اذا كان المريض اخا بدأ يظن بأن اخته الفلانية لها علاقة غير شرعية بفلان او امرأة اخيه الفلانية سلوكها سيء ، ويبدأ بالتحذير منها ومنع من في العائله من ارحامه مرافقتها ، ويبدأ بتحريض اخيه عليها ، وهو بذلك يدمر عائلة باكملها ويبعث في افرادها الاحقاد والبغض والكراهيه . اما اذا كان المريض زوجا فمصيبته اكبر لأنه لا يشعر بالراحة لو للحظة من شكه الشيطاني الذي يوسوس له بأن امرأته تخونه وان لها علاقه بفلان او فلان او ان فلانا يأتي لبيته وينام على فراشه بعد خروجه الى عمله حتى تصل الامور بهذا المريض ان لا حل لمشكلته الا ان يطلق زوجته . وهناك اعراض وافعال كثيرة لهذه الحالة .


واما اذا كانت الزوجة صاحبة المرض فيحرقها الشك والغيرة الجنونية فتتنام في صدرها الوساوس الشيطانية ، حتى تصل بها الامور ان لا تصدق بأن زوجها لا يخونها او انه مخلص لها حتى لو كان زوجها مثال للامانة والاخلاص . وهناك من الوسواس ما يوسوس للانسان ان فلانا يستغيبك او فلانا يكيد لك او انت غير مرغوب بك في هذا المجلس او ان فلانا يكرهك حتى يفقد الثقة بنفسه وبالاخرين .

اما بالنسبه للوسواس بالدين والمعتقد

فله اشكال كثيره فتبدأ بالظن بصحة الاحاديث والروايات وتكفير الاخرين وتنتهي بالوسوسة بالذات الالهية والعياذ بالله . اخي القارىء ، يقول الله تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم { وما لهم به من علم ان يتبعون الا الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا (28) } سورة النجم . ويقول تعالى : { والسماء رفعها ووضع الميزان (7) ألا تطغوا في الميزان (8) وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان (9) } سورة الرحمن . نسأل الله لنا ولكم جميعا بأن يحفظنا من كيد الشيطان وهمزاته ونزغاته اللهم امين .


كيفية علاج الوسواس في الدين والمعتقدات والعلاقات الاجتماعية

يستمر علاج الوسواس في الدين والمعتقد والعلاقات الاجتماعية ثلاثة ايام وهي على النحو التالي

في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة " طه " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الحشر " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " يس " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثاني : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الواقعة " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .


وفي اليوم الثالث : وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ومجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ثم اخراج صدقة ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده



تقبلوا تحيات أخوكم
الدكتور أبو الحارث

لآي استفسار
00905397600411

__________________
لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
06-30-2014, 05:21 PM
التيجاانية التونسية
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: فرنسا
المشاركات: 7,464

ابو شاهين
جزاكم الله كل الخير

12-19-2017, 11:41 AM
ابو النور احمد
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 138

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


علاج وسواس الدين والمعتقدات الدينية والعلاقات الاجتماعية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.